العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

مدير «التأشيرات»: تأشيرة دخول لمدة أسبوعين للقادمين لسباق «الفورمولا»

الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة
الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة

صرح مدير ادارة التأشيرات والاقامة بشئون الجنسية والجوازات والاقامة، الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة بأنه سيتم إصدار تأشيرة متعددة الدخول القادمين لمتابعة سباق الفورمولا واحد لمدة اسبوعين. وذلك لرعايا 66 دولة في المنافذ عند الوصول، أو عن طريق الحصول على التأشيرة الإلكترونية لرعايا 102 دولة.

وقال إنه ادارته تعمل بكامل طاقتها البشرية لضمان انسياب حركة المسافرين القادمين لمتابعة سباق الفورمولا واحد الذى تستضيفه مملكة البحرين سنويا.

وكشف الشيخ أحمد، في مقابلة مع وكالة أنباء البحرين «بنا» امس الجمعة (10 أبريل/ نيسان 2015)، عن تخصيص عدد من الكونترات بمنافذ الدخول لزوار الفورمولا واحد للهدف ذاته من خلال موظفين على كفاءة عالية، كما قامت حلبة البحرين الدولية بإضافة عدد من كونترات بيع تذاكار السباق قبل كونتر تدقيق الجوازات للتسهيل على الزوار شراء التذاكر قبل تقدمهم لاعتماد جوازات سفرهم.

وقال ان «شئون الجنسية» تتخذ قبل بداية الموسم استعداداتها كافة والعمل بكل طاقتها للمساهمة مع الجهات الأخرى ذات العلاقة في جعله موسماً ناجحاً من حيث التنظيم الإداري، كما تقوم بإصدار التأشيرات لزوار هذه الفعالية بطرق عديدة.

واوضح انه يتم إصدار تأشيرة متعددة الدخول لمدة اسبوعين من تاريخ 5 أبريل 2015 ولغاية 19 أبريل 2015. اما بالنسبة للنظام المعمول به في ذلك فيمكن لرعايا مجموعة 66 دولة الحصول على التأشيرات في المنافذ عند الوصول أو عن طريق الحصول على التأشيرة الإلكترونية لرعايا 102 دولة من خلال موقع الإدارة www.evisa.gov.bh، اما بالنسبة لرعايا الدول الأخرى من غير هذه الفئات فيمكنهم التقدم بطلب تأشيرة دخول عن طريق القسم المختص بالإدارة بموجب ضامن بحريني الجنسية أو إحدى شركات القطاع الخاص العاملة في البحرين، ويخضع الطلب لإجراءات التدقيق الاعتيادية، مشيرا الى انه يتوجب على زوار سباق البحرين لفورمولا واحد إبراز تذكرة السباق عند الوصول ليتحصل على تأشيرة دخول مجانية بالإضافة للاشتراطات الأخرى المعتادة من حيث وجود تذكرة سفر مرجعة وحمله ما يكفيه لإعالة نفسه ومرافقيه خلال إقامتهم بالمملكة.

وقال ان «سباقات الفورمولا واحد تعتبر أحد أهم الأحداث العالمية الرائدة التي وضعت مملكة البحرين على الخريطة العالمية لما يمثله هذا المشروع من أهمية قصوى في دعم الاقتصاد البحريني في الفعاليات الأخرى كافة التي تقام على مدار السنة».

واضاف «يتم إصدار التأشيرات لزوار هذه الفعالية إما عن طريق المنافذ مباشرة، أو الكترونياً عن طريق الموقع الخاص، أو عن طريق قسم مختص بإصدار هذه التأشيرات بالإدارة بحسب انطباق الشروط والاحكام، وتصدر تأشيرة لمدة أسبوعين لزوار الفورمولا، كما تتعاون شئون الجنسية والجوازات والإقامة مع حلبة البحرين الدولية».

وعن التسهيلات التي تقدمها الادارة لإنجاح استضافة البحرين لسباق الفورمولا، بيّن مدير ادارة التأشيرات ان «الإدارة خلال موسم الفورمولا المقام بالمملكة ستعمل بكامل طاقتها البشرية لضمان انسياب حركة المسافرين، كما تم تخصيص عدد من الكونترات بمنافذ الدخول لزوار الفورمولا واحد للهدف ذاته من خلال موظفين على كفاءة عالية، كما أن إضافة حلبة البحرين الدولية لعدد من كونترات بيع تذاكر السباق قبل كونتر تدقيق الجوازات سهلت للزوار شراء التذاكر قبل تقدمهم لاعتماد جوازات سفرهم.

واردف أن الإدارة قد قيمت اداءها خلال مواسم الفورمولا واحد طوال السنوات الماضية التي احتضت فيها مملكة البحرين هذا السباق، ومن خلال هذا التقييم طورت اداءها وحسنته «ما يجعلنا واثقين من القدرة عن تطبيق التسهيلات المخطط لها على أرض الواقع بكل سلاسة ويسر».

العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:30 ص

      هاذا اللي فالحين فيه

      فورملا وحفلات غنائية و سباقات و اشياء مالها داعي وتالي جو قالو عندنا نقص في الميزانيه !! ويالشعب تعالو سلفونا ؟؟

    • زائر 1 | 12:23 ص

      تأشيرة الفورملا

      سعادة الشيخ أحمد لماذا يتم رفض تأشيرة الفورملا كل سنه لبعض الجنسيات مع العلم أن الكل يتمنى نجاح الفعالية العالمية لمملكة البحرين.

اقرأ ايضاً