العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

الفارس بثنائية عدنان وفيكتور «ابتهج»... والبسيتين دخل منطقة الحرج

المالكية يحصد ثلاث نقاط ثمينة والسفينة الزرقاء تغرق

من لقاء المالكية والبسيتين أمس
من لقاء المالكية والبسيتين أمس

كسب فريق المالكية ثلاث نقاط ثمينة للغاية في صراعه من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، حينما تغلب على البسيتين (الجريح) يوم أمس بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الرابعة عشرة على ملعب مدينة خليفة الرياضية، ليتقدم فارس الغربية التاسع برصيده إلى 11 نقطة خلف الحالة الثامن وله 12 نقطة والبحرين والبسيتين اللذان يمتلكان 13 نقطة، وبالتالي اشتعلت المنافسة من أجل البقاء ودخل البسيتين منطقة الحرج بهذه الخسارة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف، إذ تقدم سيد هاشم عدنان للمالكية (17)، وعادل نفس اللاعب النتيجة للبسيتين بالخطأ في مرمى فريقه (45)، وفي الشوط الثاني أضاف المولدوفي فيكتور الهدف الثاني (54)، بينما أضاع برازيلي البسيتين جوليانو ركلة جزاء (63).

تشكيلة الفريقين

دخل المالكية المباراة بتشكيلة ضمت الحارس عبدالكريم فردان وأمامه محمد أحمد وسيدهاشم عدنان وبالطرفين حسن خميس البري وعلي جاسم، وطرفا الوسط فيكتور وعيسى عبدالوهاب وبالعمق حسين خلف ورضا السيدعيسى وفاليرا وفي الهجوم أحمد يوسف، بينما بدأها البسيتين بالحارس حسين حرم وأمامه جوليانو وعبدالله العجمي وبالطرفين محمد القلاف وأحمد يوسف وطرفا الوسط أحمد جلال وهشام منصور وبالعمق مجتبى غلوم ومحمد سلطان نشمي وإسراء حموية، وفي الأمام سامي الحسيني.

شوط متوسط

المستوى العام في الشوط الأول كان متوسطاً، وانحصر اللعب غالباً بوسط الملعب، فيما كانت رغبة الملكاويين في الحصول على نتيجة إيجابية أكبر من البسيتين الذي بدا وكأنه مازال متأثراً معنوياً من خسارة نهائي كأس الملك.

ولعب المالكية بطريقة 4-5-1 وأدى ثلاثي عمق الوسط شوطاً جيداً من الناحية الدفاعية، ولكن في الهجوم لم يكن هنالك تمويل لأحمد يوسف الذي استسلم للرقابة، في حين شاهدنا بعض التحركات الإيجابية لفيكتور في اليمين لكنه لم يلقى مساندة من البقية، وغابت انطلاقات الظهيرين البري وجاسم.

ولعب البسيتين أيضاً بنفس الطريقة، لكن الفريق كان بطيئاً للغاية في تحركاته وبالذات الهجومية، إذ إن ما كان يميز الطرفين جلال ومنصور السرعة في الأداء بالمباريات السابقة لكن ذلك اختفى هذه المرة، وتم حصر أدوار مجتبى غلوم في الجانب الدفاعي بشكل أكبر، إذ كان أمام المدافعين، ولو تواجد خلف المهاجم الحسيني لربما ظهر بصورة أفضل.

أحداث الشوط

بعد ربع ساعة هادئة، انطلق فيكتور بالكرة من الجانب الأيمن ولعبها عرضية أرضية أبعدها بنجاح المدافع القلاف، وكان أحمد يوسف ينتظرها ليودعها الشباك، ولعب فاليريف كرة من ركلة ركنية انقض عليها سيدهاشم عدنان ولعبها في الشباك البيضاء في ظل خروج الحارس حسين حرم من مرماه (17)، وبالرغم من تواضع مردود البسيتين في هذا الشوط إلا أنه حصل على مكافأة التعادل بالخطأ من سيدعدنان نفسه، حينما لعب أحمد يوسف حسن كرة عرضية من اليسار قابلها المدافع برأسه في شباك فريقه لينتهي الشوط بهدف لهدف.

الشوط الثاني

لم يكن هنالك تغيير كبير على الأداء في بداية الشوط الثاني، وظلت المحاولات الفردية هي السائدة ومنها كرة توغل بها الحسيني وسددها قوية وصلت ليد الحارس فردان (8)، وبعدها بدقيقة وصلت كرة من ركلة ركنية لسيدعدنان في الخلف أعادها لمنطقة الجزاء وقابلها البري برأسه أبعدها الحارس حرم لتتهيأ للمتمركز فيكتور سددها أرضية في المرمى البسيتيني، وصاحب الهدف نفسه فيكتور دفع البسيتيني أحمد جلال داخل المنطقة المُحرمة ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة تقدم لتنفيذها جوليانو وسدد الكرة في الزاوية اليسرى لامسها الحارس فردان وارتدت بعدها من القائم (18)، وتراجع المالكية للخلف في ربع الساعة الأخيرة مع استحواذ بسيتيني على الكرة دون تشكيل خطورة ماعدا في كرة واحدة سددها غلوم أبعدها ببراعة الحارس فردان لتنتهي المباراة ملكاوية بهدفين لهدف، أدار اللقاء بنجاح الحكم جميل جمعة وساعده نواف شاهين وعبدالسلام فواز والحكم الرابع حسين البحار.


معلق جديد... نقل بلا إعادة وصقر يحتج

قام بالتعليق على المباراة عبر قناة البحرين الرياضية المعلق الجديد عمر عبدالسميع، وهذه ثاني مباراة يعلق عليها بعد مباراة الرفاع الشرقي والفيصلي السعودي بالبطولة الخليجية، فيما افتقر النقل التلفزيوني أمس إلى الإعادة البطيئة حتى للأهداف واللقطات المهمة، فيما شوهد مدير فريق البسيتين محمد صقر بوسط الملعب بعد المباراة محتجاً على الحكم جميل جمعة.

العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:38 ص

      فارس الغربية

      معلق المباراة و لا أروع.. أتمنى يعلق على مبارة فارس الغربية و الحد في الجولة القادمة...

    • زائر 3 | 5:18 ص

      مبروك للفارس وهاردلك بسيتين

      بصراحة المعلق فلته اشلون غافلين عنه قنوات bein sports ... الف مبروك للفارس ماقصرتون يا ابناء ديرتي كنتون على قد المسؤولية ونتمنى لكم التوفيق فى المباريات القادمة إن شاء الله ...
      اشلون حطها حطها ع الطاير اهداء لهاشم عدنان المهاجم الجديد للخصم

    • زائر 1 | 1:34 ص

      ..

      يا كاتب قرأة التحليل مال المبارة ما عرفت شي
      اهتمو اشويه وغريبه منك يا درازي

    • زائر 2 زائر 1 | 3:27 ص

      حزين

      انابصراحة المعلق لم أسمع منه كلمه واحدة توصف حال المباراة كحال المعلقين

    • زائر 4 زائر 1 | 5:35 ص

      المعلق رائع

      اخوي المعلق أفضل معلق مر على تلفزيون البحرين حتى الآن. لدرجة أن لاقى استحسان المشاهدين وصاروا يعلقون عنه. ...........

اقرأ ايضاً