العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

صدام من الوزن الثقيل بين الأهلي والنجمة

المنامة يلتقي النويدرات على صدارة مربع السلة

من لقاء سابق جمع الأهلي والنجمة
من لقاء سابق جمع الأهلي والنجمة

تقام اليوم (السبت) الجولة الثانية من المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين مهمين يجمع الأول في صدام مفتوح فريقي الأهلي والنجمة عند الساعة 6 مساء من أجل احياء الأمل بقوة في المنافسة على التأهل للمباراة النهائية للبطولة في حين يجمع اللقاء الثاني بين المنامة والنويدرات عند الساعة 7:45 مساء من أجل حسم أمر صدارة المربع، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكانت الجولة الأولى من المربع قد أدت إلى فوز الأهلي على المنامة بصعوبة 82/79 في حين فاز النويدرات على النجمة 76/70 بعد مباراة دراماتيكية.

ومن هنا فإن اللقاء الأول يجمع بين الفريقين الخاسرين اللذين يبحثان عن فوز يبقيهما قريبين من المنافسة؛ لأن خسارة ثانية على التوالي ستضعف كثيرا من حظوظهما، أما اللقاء الثاني فهو لقاء الصدارة والاقتراب من حجز أولى البطاقات المؤهلة للنهائي.

ويقام المربع الذهبي بنظام الدوري من دوري ويتأهل للمباراة النهائية الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني، على أن يلعبا نهائيا من 7 مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 مباريات.

ويحمل المنامة لقب مسابقة الدوري بعد أن توج به في الموسم الماضي على حساب فريق المحرق.

النجمة - الأهلي

في المباراة الأولى، فإن فريق الأهلي سيخوض لقاء اليوم بصفوف مكتملة بعد عودة محترفه السنغالي بيب سو وكذلك صانع ألعابه حسين شاكر إلى جانب تواجد بقية اللاعبين وخصوصا المتألق هشام سرحان وسيدهاشم حبيب وصباح حسين المطلوب منه الكثير إلى جانب سالم محمد والمتألق علي عقيل ومحمود عبدالنبي وعيسى ابراهيم وعلي درباس وبقية اللاعبين.

سلة الأهلي التي سجلت حضورا قويا ضد المنامة من دون بيب سو تأمل استثمار هذا الحضور القوي بإلحاق الهزيمة بالنجمة الذي تفنن في المباريات الأخيرة في الفوز على الأهلي.

الطريقة التي اتبعها الأهلي من خلال الضغط في كامل الملعب على المنامة مكنت الفريق من استعادة ثقته في نفسه ومن التسبب بالكثير من المشاكل لسلة المنامة.

مدرب الفريق أحمد نجاة سيستغل اكتمال صفوف الفريق في مباراة اليوم من أجل مواصلة الضغط على النجمة؛ لأن الفوز في هذا اللقاء سيكون مفتاح العبور للمباراة النهائية.

أما النجمة فإن الفريق يدرك بلا شك أن هزيمته في الجولة السابقة أمام النويدرات قد تعقد من موقفه كثيرا في حال تلقى هزيمة ثانية من فريق منافس بشكل مباشر، لذلك فإن المباراة بالنسبة له مصيرية لتحقيق الفوز فيها.

النجمة بقيادة المدرب الوطني رؤوف حبيل سيعمل على معالجة الأخطاء التي وقع فيها في المباراة الأخيرة، وخصوصا لناحية فقدان التركيز في الربع الأخير من اللقاء.

النجمة سيعاني في لقاء اليوم من استمرار غياب لاعبه قاسم حسن للمباراة الثانية على التوالي إلى جانب احتمال غياب فضل الله عباس المصاب، في حين يأمل التعويل على محترفه الأميركي كيو من أجل استعادة أفضل مستوياته الفنية لمساعدة الفريق.

النجمة يمتلك كذلك علي جعفر وحسين محمد «حلوم»، وكذلك محمد بوعلاي بالاضافة إلى العائد محمد البوسطة وعلي حميد وبقية اللاعبين.

المنامة - النويدرات

اللقاء الثاني مساء اليوم هو لقاء الصدارة بين المنامة والنويدرات، إذ يسعى كل فريق لتحقيق فوز ثان على التوالي يفتح له أبواب المباراة النهائية للبطولة على مصراعيها.

تاريخ لقاءات الفريقين في هذا الموسم يشي بتفوق مطلق للمنامة، غير أن النويدرات كان قادرا في الكثير من الأحيان على احراج المنامة كما حدث في المباراة الأخيرة بينهما في الدورة السداسية.

النويدرات بقيادة المدرب الذهبي عقيل ميلاد، الذي يملك الخبرة الكبيرة في مواجهة المنامة، يعول على تشكيلته المكونة من جواد عبدالله والمتألق ابراهيم البصري وحسن حسين ومحمد بطي والمحترف الأميركي يوجين إلى جانب البديل الناجح حسن عباس وبقية أفراد الفريق.

على الجانب الآخر، فإن فريق المنامة بقيادة المدرب الأميركي الشهير سام فينسنت يسير في الطريق الصحيح هذا الموسم، متفوقا على جميع المنافسين، حتى انه طوال الموسم إلى الآن لم يخسر إلا في مباراة واحدة أمام المحرق.

المنامة يمتلك ترسانة من اللاعبين، بل فريقين قادرين على المنافسة على البطولة في الوقت نفسه، ولذلك لا مشكلة لديه في غياب أي لاعب، وحتى المحترف الأميركي جون بوش الذي أبقاه المدرب معظم الوقت على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة ضد الأهلي، إلى جانب الغياب المتوقع للاصابة لصانع ألعاب الفريق أحمد نجاة.

المنامة يمكنه التعويل على تشكيلة قوية من خلال تواجد النجم الأول محمد حسين «كمبس» والخبير محمد قربان، إلى جانب ملك الثلاثيات حسن نوروز والأخوين محمد ويونس كويد، وكذلك العملاق أحمد نجف وبدلائه محمد عبدالأمير ومحمد سلمان وبدر عيسى وعمران عبدالرضا.

الفريق يمر في حالة فنية ومعنوية عالية، لذلك من الصعب على أي فريق النيل منه إلا إذا كان للمفاجأة حضور في مباراة اليوم.


غيابات محتملة في صفوف سلة النجمة

من المتوقع أن تشهد صفوف نادي النجمة بعض الغيابات في مباراته اليوم ضد الأهلي وذلك في ظل الإصابات التي يعاني منها الفريق وخصوصاً صانع الألعاب قاسم حسن الذي غاب عن المباراة الأولى ومن المحتمل غيابه اليوم أيضاً.

كما أن اللاعب فضل الله عباس تعرض هو الآخر للإصابة في تدريبات الفريق ولذلك فمن الممكن أيضاً غيابه عن مباراة اليوم.

أما وضعية محترف الفريق الأميركي كيو فإنها مبهمة إلا أنه من المحتمل مشاركته لحاجة الفريق الماسة له.


عودة بيب سو لصفوف سلة الأهلي

من المنتظر أن تكتمل صفوف سلة الأهلي في مباراة اليوم المهمة والمصيرية أمام النجمة بعودة محترف الفريق السنغالي بيب سو الذي غاب عن المباراة الأولى للفريق أمام المنامة بسبب الاصابة التي يعاني منها.

ويعاني بيب سو من اصابة أسفل البطن تمنعه من الحركة بأريحية لذلك فضل الجهاز الفني للفريق اراحته في مباراة المنامة الأولى على أمل الدفع به بقوة ضد النجمة.

كذلك سيكون بامكان الأهلي التعويل على صانع ألعابه حسين شاكر الذي لعب الربع الاول فقط من مباراة المنامة قبل أن يتم استبعاده لسوء السلوك إذ ان الاستبعاد كان لتلك المباراة فقط من دون استخدام الحكم قرار الطرد المباشر الذي كان سيعني توقيفه لمباراة أو مباراتين.

وبذلك فإن صفوف الأهلي ستكون مكتملة في هذا اللقاء المهم، ما يمكن الفريق من تقديم مباراة مثالية.

العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:21 ص

      اهلاوي

      كل التوفيق للنسور واتمنى ينقلون المباراة مو مسوين قناتين ديكور

    • زائر 1 | 11:29 م

      ...

      اولا فوز المنامة على الاهلي وثانيا احمد عزيز هو صانع الالعاب وليس احمد نجاة
      .......

    • زائر 2 زائر 1 | 1:32 ص

      ..ء

      اولا فوز المنامة على الاهلي وثانيا احمد عزيز هو صانع الالعاب وليس احمد نجاة

      ..

اقرأ ايضاً