العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

لا صوت يعلو فوق ديربي مانشستر بشعار المشاركة القارية

فيما تشلسي وأرسنال يتطلعان لمواصلة الانتصارات

يشتدّ صراع التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا مع اقتراب الدوري الإنجليزي لكرة القدم من نهايته فتشهد المرحلة الثانية والثلاثون مباراة نارية بين مانشستر يونايتد وجاره سيتي حامل اللقب غدا (الأحد).

وفي ظلّ تحليق تشلسي بالصدارة بفارق 7 نقاط عن وصيفه أرسنال وامتلاكه مباراة مؤجّلة، يبلغ الفارق بين أرسنال وسيتي الرابع نقطتين فقط، وبالتالي سيكون الصراع ضارياً على المركزين الثاني والثالث المؤهّلين مباشرة إلى المسابقة القارية، فيما يخوض الرابع دوراً تأهيلياً يجبره على الانطلاق رسمياً في وقت مبكّر الموسم المقبل، علماً بأنّ أندية البريميرليغ ستتفرّغ لمنافسة محلّية نادرة بعد إقصاء كلّ فرقها من مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ويعوّل يونايتد المنتعش من 5 انتصارات متتالية، على مهاجمه واين روني (29 عاماً) أفضل هدّاف في ديربي المدينة (11 هدفاً) منذ قدومه إلى الشياطين الحمر العام 2004 من إيفرتون. لكنّ «السيتيزين» يتفوّقون معنوياً كونهم تغلّبوا على جارهم في آخر 4 مباريات في الدوري، ويعود فوز يونايتد الأخير إلى نهاية 2012 عندما سجّل الهولندي روبن فان بيرسي هدف الفوز في الوقت القاتل (3/2).

وقال روني: «عندما تلعب ليونايتد تريد الفوز في هذه المباريات. نريد أن نمنح البسمة لجماهيرنا عندما يذهبون إلى عملهم صباح الاثنين. نريدهم أن يتفوّقوا في المزاح على جماهير سيتي في العمل». وبحال فوز رجال المدرب الهولندي لويس فان غال الذي استعاد خدمات فان بيرسي العائد من إصابة في كاحله، سيتقدّمون بفارق 4 نقاط عن سيتي قبل 6 مراحل على نهاية الدوري، لتزيد متاعب فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بعد خسارته المفاجئة على أرض كريستال بالاس 1/2 الاثنين الماضي. ولم يفز سيتي سوى 4 مرات في مبارياته الـ11 الأخيرة.

وأكّد بيليغريني أنّه غير قلق من وضعه الحالي: «لست قلقاً أبداً حول وظيفتي. أقوم بعملي وأنا سعيد جداً. قد تمرّ بموسم صعب، لكنّك لا تقلق أبداً لأمور مماثلة». وعن سباق اللقب أضاف مدرب ريال مدريد الإسباني السابق: «كل نقطة تخسرها تجعل الأمور صعبة، لكنّنا لا نفكّر باللقب بل بالمباراة المقبلة على ملعب أولد ترافورد».

أرسنال وتشلسي

ويملك أرسنال الثاني فرصة تقليص الفارق مؤقّتاً إلى 4 نقاط عن تشلسي عندما يحلّ ضيفاً على بيرنلي اليوم (السبت)، علماً بأنّه ينافس على لقب الكأس بعد بلوغه نصف النهائي إذ يلتقي ريدينغ.

فبعد بداية متوتّرة مطلع الموسم، فاز المدفعجية 15 مرة في آخر 17 مباراة في مختلف المسابقات، وهي سلسلة برّرها مدرّبه الفرنسي آرسين فينغر بالحصول على تشكيلة خالية من الإصابات والإرهاق الناتج عن كأس العالم. وقال فينغر: «أعتقد أنّنا انطلقنا فعلياً في الموسم في يناير/ كانون الثاني، لأنّ الجميع تقريباً كانوا متوافرين وهذا ما رفع من فاعليّتنا».

لكنّ تشلسي سيكون قادراً على تحقيق قفزة نوعية نحو إحراز لقبه الخامس والأول منذ 2010، بحال فوزه على جاره كوينز بارك رينجرز الجريح الأحد.

وكان لمدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينهو، تعليقات لافتة في مؤتمر صحافي حول تصريحاته الإعلامية المثيرة للجدل: «بالطبع أنا شغوف بكرة القدم. أقرّ أنّه أحياناً تكون تصريحاتي ماكيافيلية، لكن ليس أكثر من ذلك. أعتقد أنّه لديّ مشكلة، وهي أنّي أتحسّن بكلّ ما له علاقة بكرة القدم منذ بدأت مهنتي. أشعر بالتحسن في كل يوم. لكن هناك شيء لا يمكنني تغييره: عندما أواجه الإعلام لا أستطيع أن أكون خبيثاً أبداً».

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (السبت) سوانزي سيتي مع إيفرتون، وساوثامبتون مع هال سيتي، وسندرلاند مع كريستال بالاس، وتوتنهام مع أستون فيلا، ووست بروميتش ألبيون مع ليستر سيتي، ووست هام يونايتد مع ستوك سيتي، والاثنين ليفربول مع نيوكاسل يونايتد.

العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً