العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

مواجهة حذرة لبايرن... وفولسبورغ ضيفاً على هامبورغ

يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مواجهة حذرة أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت اليوم (السبت) في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما يحل وصيفه فولسبورغ على هامبورغ المهدد بالهبوط.

ويتوجه فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في مسيرته، إذ يتصدر بفارق كبير يبلغ 10 نقاط عن فولسبورغ الذي يقدم أفضل ثاني موسم بعد تتويجه باللقب في 2008-2009. وصحيح أن بايرن يحلق بالصدارة واسقط فرانكفورت 4/صفر ذهاباً في عقر داره، إلا أنه خسر على أرضه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر/2 قبل جولتين، واحتاج إلى ركلات ترجيح أمام مضيفه باير ليفركوزن ليتأهل الأربعاء إلى نصف نهائي كأس ألمانيا.

وعوض بايرن هزيمته أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، وذلك بتحقيقه فوزه الأول في معقل غريمه بوروسيا دورتموند «سيغنال ايدونا بارك» منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2013 (1/صفر) السبت الماضي ضمن الدوري.

وخاض بايرن الذي ينافس على 3 جبهات كونه وصل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية وربع نهائي دوري أبطال أوروبا إذ يواجه بورتو البرتغالي في 15 الحالي ذهابا على ملعب الأخير و21 منه إيابا، لقاء الأربعاء بغياب الثلاثي المصاب الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري والنمسوي دافيد الابا. ويتعين على بايرن مواجهة دورتموند مجددا في نصف نهائي الكأس نهاية الشهر الجاري لكن هذه المرة على ملعبه «اليانز أرينا».

وعلق غوارديولا على مواجهة دورتموند المقبلة: «هذا عادي بالنسبة لنا. إذا أردت إحراز الألقاب يتعين عليك الفوز على أقوى الأندية».

أما فولسبورغ، الذي تأهل بدوره إلى نصف النهائي الكأس على حساب فرايبورغ (1/صفر) وضرب موعداً مع المفاجأة أرمينيا بيليفيلد من الدرجة الثانية، فينوي استعادة سلسلة انتصاراته عندما يحل على هامبورغ العريق والذي لم يفز في آخر 7 مباريات.

ويبدو موقع فولسبورغ الثاني شبه مضمون، وبالتالي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ قدم في الفترة الماضية مستويات رائعة مع الهداف الهولندي باس دوست ولاعبي الوسط البلجيكي كيفن دي بروين واندري شورلي، ويتقدم بفارق 7 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الذي لم يخسر في آخر 7 مباريات ويستضيف بوروسيا دورتموند في مباراة قوية.

وحقق دورتموند سلسلة من 7 مباريات لم يخسر فيها بعد بدايته الكارثية وتمركزه في القاع لفترة طويلة، قبل أن يسقط في الجولة السابقة أمام بايرن ويحتل المركز العاشر بفارق 17 نقطة عن مونشنغلادباخ. وبعد خروجه من الكأس ودوري أبطال أوروبا، يبحث باير ليفركوزن عن فرصة الانقضاض إلى المركز الثالث، إذ يبتعد بفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ، من خلال تحقيق فوز سادس على التوالي لدى حلوله على ماينتس الثاني عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة هانوفر مع هرتا برلين، والسبت شالكه مع فرايبورغ، وبادربورن مع اوغسبورغ، والأحد كولن مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع فيردر بريمن.

العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً