العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

سان جيرمان لإحراز لقبه الأول هذا الموسم

بعد 20 عاما على انطلاقتها يتكرر المشهد في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم عندما يلتقي باريس سان جيرمان القوي مع باستيا اليوم (السبت) في باريس.

وستكون الفرصة سانحة أمام فريق العاصمة لاقتناص أول ألقابه هذا الموسم، إذ يصارع على جبهات الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

والتقى الفريقان في نهائي النسخة الأولى العام 1995 على ملعب بارك دي برانس ففاز سان جيرمان 2/صفر، قبل أن يتوج في 1998 على حساب بوردو بركلات الترجيح وفي 2008 على حساب لنس 2/1، والعام الماضي أمام ليون 2/1.

وبمقدور مهاجم سان جيرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المشاركة في اللقاء؛ لان إيقافه لأربع مباريات بسبب اهانته فرنسا وحكامها يبدأ سريانه الثلثاء المقبل.

وسجل زلاتان (33 عاما) ثلاثية في مواجهة سانت إتيان الأربعاء الماضي قادته إلى نهائي الكأس إذ سيلاقي اوكسير من الدرجة الثانية في 30 مايو/أيار المقبل.

وعلى رغم الانتقادات التي توجه للاعب الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع مالمو قبل أن يتنقل بين ابرز أندية القارة، دافع عنه مدرب لوران بلان: «هؤلاء اللاعبين ليسوا آلات. يمكن التشكيك بقدراتهم في مباراة واحدة، لكن ليس اللاعب بحد ذاته لأنه لا يزال رائعا». ويتصدر سان جيرمان الدوري المحلي بفارق نقطة عن ليون ويبحث عن تتويجه للعام الثالث على التوالي، كما هو مدعو لمواجهة برشلونة الاسباني القوي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وعن الرباعية المحتملة قال بلان المدافع الدولي السابق: «أنا فخور بتدريب هؤلاء الشبان. أشاهد في الملعب ما أتوقعه منهم وأنا راض تماما عن أدائهم. بالطبع مع تقدم الموسم نفكر بها أكثر (الرباعية)، لكننا لم نفز بشيء حتى الآن».

ويغيب عن سان جيرمان البرازيليان دافيد لويز وتياغو موتا، لكن قوته الهجومية قد تتعزز مع عودة الاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي لوكس مورا.

أما باستيا، فيأمل أن يكرر ما حققه أمام موناكو في نصف النهائي عندما تغلب على فريق الإمارة بركلات الترجيح. فريق جزيرة كورسيكا، الذي حقق بداية سيئة في الدوري أدت إلى إقالة مدربه كلود ماكيليلي وقدوم غيسلان برينتان، يقف على بعد 5 نقط فوق منطقة الهبوط، وهو في موقع مقبول للبقاء بين أندية النخبة.

وأحرز باستيا لقبه الوحيد العام 1981 عندما هزم سانت إتيان القوي آنذاك 2/1 في نهائي الكأس.

العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً