العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

«البتروكيماويات» تستثمر 32 مليون دولار في الصيانة «الروتينية» و«الشاملة»

جواهري يتفقد سير العمل في الشركة
جواهري يتفقد سير العمل في الشركة

قام رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري بجولة تفقدية للشركة شملت جميع أرجاء مصانع الشركة، وذلك بمناسبة تنفيذ عمليات الصيانة الدوريّة الشاملة لمصانع الشركة، رافقه خلال الجولة مدير عام المصانع فاضل الأنصاري، وعدد من مديري التشغيل والخدمات الفنية والصيانة.

وتفقّد جواهري خلال جولته سير أعمال عملية الصيانة الشاملة للمصانع وأبدى ملاحظاته وتوجيهاته للمشاركين في هذه العمليات، سواء من عمال الشركة أو أولئك الذين تم استقدامهم من الخارج.

وأثنى جواهري على أداء العاملين وجهودهم الكبيرة في تنفيذ أعمال الصيانة بكل مهنية واقتدار، مشيداً بالتنظيم الرائع والاستعداد الجيّد وروح الفريق الواحد التي تحلى بها العاملون والمشاركون، حيث سعى الجميع بغض النظر عن دوائرهم لتحقيق هدف واحد وهو إكمال مشروع الصيانة الشاملة بكل أمان وجودة عالية وذلك ضمن الوقت المحدد والموازنة المخصصة.

والتقى رئيس الشركة خلال جولته بالعديد من المهندسين والفنيين المشاركين من الدول الغربية والآسيوية حيث أعربوا له عن شكرهم وتقديرهم للشركة ومنتسبيها لما لمسوه من حسن استقبال وجاهزية ومهنية عالية وتعاون لا حدود له، الأمر الذي ساعدهم على إنجاز الكثير من المهمات المناطة بهم، ومكّنهم من تنفيذ عمليات الصيانة على أحسن وجه، في عملية جسَّدت المعنى الحقيقي للتعاون والشراكة بين الشركة ومتعهدي خدمات الصيانة. كما عبر هؤلاء المهندسون والفنيون عن سعادتهم بما شاهدوه داخل المجمع من مشاريع بيئية فريدة تثير الإعجاب والدهشة وتؤكد التزام الشركة بقضايا التنمية المستدامة.

وأوضح جواهري أن الشركة تستثمر سنوياً قرابة 10 ملايين دولار أميركي في أعمال الصيانة الروتينية ونحو 22 مليون دولار أخرى في عملية الصيانة الشاملة للمصانع والتي يتم تنفيذها في العادة مرة واحدة كل عامين ونصف العام.

وأكد أن مثل هذا الاستثمار المدروس نابع من حرص إدارة الشركة على انتقاء أفضل العروض المتاحة في هذا المجال، والتي يتم خلالها استخدام أحدث ما أنتجته التكنولوجيا العالمية في مجال الصيانة وذلك بهدف ضمان سلامة العاملين من جهة ومواكبة تشريعات السلامة والبيئة من جهة أخرى، بالإضافة إلى ما يمثله هذا الاستثمار من زيادة في اعتمادية المعدات والأجهزة، وبالتالي سلامة واعتمادية المصانع.

ودلّل جواهري على ذلك بما حققته الشركة من أرقام عالمية قياسية في التشغيل المتواصل والآمن والذي أسفر عن فوز الشركة بالعديد من الجوائز المرموقة في التشغيل والصيانة والسلامة والبيئة، وأشار في هذا الصدد إلى مقوّمات نجاح الصيانة الشاملة التي من أهمها التخطيط طويل المدى والانتباه لأدق التفاصيل.

وذكر أن استعداد الشركة لعمليات هذا العام قد بدأت مباشرة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة السابقة، حيث شارك فريق متكامل من الشركة في تجميع المعلومات وغربلتها والتشاور مع الشركات المصنعة والمانحة للتراخيص، ثم بدأ بعد ذلك الفريق بوضع الإستراتيجيات والخطط والمواصفات ومتابعة تنفيذها.

وشدّد جواهري على أن الشركة تولي أهمية قصوى لمتابعة سير أعمال تصنيع المعدات والأجهزة والاطمئنان على جودتها وفحصها قبل تركيبها في المصانع، معرباً عن فخر جميع منتسبي الشركة لاستخدام الشركات المصنعة اسم البتروكيماويات كمثل يُشار إليه في الالتزام بالجودة العالية، والحرص على التطبيق الصارم لمعايير السلامة والأمن والمحافظة على البيئة وعدم تلويثها خلال تلك العمليات المكثّفة، مؤكداً في هذا الصدد على أهمية المحافظة على الشراكة الحقيقية مع المورّدين ومتعهدي أعمال الصيانة باعتبارها مفتاحاً لنجاح أيّ مشروع.

وكشف جواهري النقاب عن أن الشركة لا تقوم بتسليم مشاريعها لأي من المقاولين إلا بعد إشراك مجموعة كبيرة من الإداريين والمهندسين والفنيين في متابعة ودراسة أدق تفاصيل المشروع أياً كان نوعه، وهي سياسة اعتادت الشركة تطبيقها منذ تأسيسها وقد أثبتت بالفعل جدواها ومردودها الكبير من حيث الجودة وتراكم الخبرة لدى العاملين، الأمر الذي قاد إلى بناء طاقم مؤهل قادر على تشغيل وصيانة أحدث الأجهزة والمعدات.

واختتم حديثه بالإعراب عن عميق شكره وامتنانه للقيادة لما وفّرته من تسهيلات وخدمات أسهمت من خلالها في تسهيل استيراد المعدات والأجهزة، واستقدام الأيدي العاملة المتخصصة المطلوبة لتنفيذ هذه الصيانة الشاملة والتي كان لها أكبر الأثر في بدء عمليات الصيانة في موعدها المخطط واستمرارها بكل يسر وسلاسة.

كما ثمن جواهري دور مجلس إدارة الشركة برئاسة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة على ما أبدوه جميعاً من دعمٍ ومتابعة لسير أعمال الصيانة الشاملة، وإشادتهم وتشجيعهم المتواصل لجهود العاملين والتزامهم الكبير بأداء المهام المناطة بهم على الوجه الأتم.

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً