العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

«منارة» تنشئ مشروعي «واحتي» و «كناز البحرين» السكنيين في «المحرق» و «الشمالية»

أعلنت شركة منارة للتطوير عن إطلاقها مشروعين سكنيين جديدين في محافظة المحرق والمحافظة الشمالية، يوفران 136 شقة، مصممة وفق أحدث المعايير الإنشائية والهندسية والمواصفات التي تلبي الاحتياجات العصرية للأسر البحرينية المقبلة على امتلاك السكن الملائم، وسيتم الإعلان عن بيع وحدات المشروعين في وقت لاحق.

وقال العضو المنتدب لشركة منارة للتطوير حسن البستكي: «إن الشركة بدأت مؤخراً الأعمال الإنشائية في مشروعين سكنيين هما: «واحتي» وهو ضمن مشروع «واحات المحرق» الذي أطلقته الشركة على ثلاث مراحل منذ 2011، وتوفر المراحل الثلاث 227 فيلا مختلفة المساحات والتصاميم، فيما يحمل المشروع الآخر اسم «كناز البحرين» ويقع في المحافظة الشمالية. وأوضح البستكي أن «المشروعين يتكون من مبانٍ متعددة الطوابق من ثلاثة وأربعة أدوار صممت خصيصاً لتلائم وحداتها متطلبات الأسر البحرينية الحديثة وتوفّر خياراً مناسباً للمستفيدين من برنامج «السكن الاجتماعي» لوزارة الإسكان الذي تعاونت الشركة مع الوزارة في إطاره في عدد من مشروعاتها السكنية السابقة».

ويتكوّن مشروع «واحتي» من 9 مبانٍ تحمل التصميم المغربي، ويتكون كلٍ منها من أربعة طوابق، يضم كل منها شقتين، فيما يتكون مشروع «كناز البحرين» من 8 مبانٍ تحمل تصاميم عصرية وأيضاً يتكون كل منها من أربعة طوابق، ويضم كل منها شقتين ويوفر المشروعان إجمالي 136 شقة، ومجموعة المرافق التابعة لها والمصممة لتحقق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية التي يتم الحرص عليها في المشاريع الحديثة. وعن مساحة وتصميم الشقق، فإن مساحات الشقق تبدأ من 140 متراً مربعاً وتشمل ثلاث غرف نوم ومطبخاً كبيراً بالإضافة إلى صالة كبير و3 حمامات وغرفة خادمة ومواقف للقاطنين كلها صممت بعناية تامة من قبل الشركة لتكون ملائمة لاحتياجات الأسر البحرينية الحديثة.

وقال البستكي: «أُنجز نحو 20 في المئة من مشروع «كناز البحرين» منذ بدأ المشروع قبل شهرين تقريباً، ويتوقع أن تستغرق الأعمال الإنشائية لاستكمال المشروع نحو 14 شهراً منذ بدء المشروع، وبشكل موازٍ، بدأت الأعمال الانشائية في مشروع «واحتي» المتوقع أن يستغرق انشائه عامين أيضاً».

يشار إلى أن مشروعي «كناز البحرين» و «واحتي» يأتيان مكملين لمشروعات منارة الموجهة للأغراض السكنية، والتي أنشأتها في الفترة السابقة في المحرق وتوبلي. ويتسق التفكير بإقامة المباني السكنية متعددة الطوابق، مع التوجهات العامة بتشجيع التوسع الرأسي الذي يتناسب مع محدودية المساحة ويوسّع فئات المستفيدين من وحدات هذه المشاريع.

ويأتي هذان المشروعان ضمن توجه «منارة للتطوير» للعب دور ريادي في مبادرات القطاع الخاص للتعاون واقامة شراكة فعّالة مع الحكومة بما يتماشى مع ايمانها العميق في أهمية تحقيق التنمية الإسكانية وفق توجيهات القيادة والاستراتيجية الإسكانية الوطنية، ودعم جهود وزارة الإسكان في توفير المساكن ذات الكلفة المناسبة للمواطنين بما يلبي احتياجات الأسر الحديثة ويحقق الاستقرار الاجتماعي.

يذكر أن «منارة للتطوير» تعتبر من أوائل الموقعين على اتفاق التعاون مع وزارة الإسكان في 2013، لتكون مطوراً معتمداً للمباني التي تلبي معايير الوزارة لبرنامج السكن الاجتماعي وتكون خياراً مناسباً للمواطنين المؤهلين للاستفادة منه، وقد خصصت وحدات المرحلة الثالثة من مشروع «واحات المحرق» وعددها 58 فيلا، بالإضافة الي المرحلة الرابعة من مشروع «حدائق توبلي» وبعض من وحدات المرحلة الثانية من مشروع «واحات المحرق» لهذا الغرض، فيما يكون مصرف السلام - البحرين، أحد الشركاء بتقديمه التمويل المناسب للمشترين المرتقبين لهذه الوحدات بالإضافة إلى المصارف الممولة لبرنامج السكن الاجتماعي والمعتمدة من قبل وزراء الإسكان.

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:03 ص

      هل سيكون بمقدار المواطن شراء شيء منها

      السؤال الذي يطرح نفسه على رغم صغر مساحة كل وحدة سواء بيت او شقة في هذه المشاريع الربحية البحتة هل سيكون بمقدار المواطن العادي استملاك شيء منها لحل ازمة سكنه ، اتوقع السنين الي مرت و المشاريع السكنية الهائلة الي طافت تجيب على هذا السؤال

    • زائر 1 | 3:25 ص

      شقة 140 متر مربع لثلاث حجر

      المساحة جدا صغيره لشقة 3 حجر

    • زائر 3 زائر 1 | 2:31 م

      اكفي

      اكفي 3 غرف نوم مو صغير هاكو التجار في 100 متر تبني 3 حجر قواطي ف140 اتكفي

اقرأ ايضاً