العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

مقتل عشرة جنود في معارك في بنغازي شرق ليبيا الجمعة

قتل عشرة جنود على الأقل وأصيب أكثر من أربعين بجروح في معارك خاضتها القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دولياً عند الأطراف الجنوبية لمدينة بنغازي، بحسب ما أفادت أمس (السبت) مصادر طبية وأمنية.

وقال مسئول في مركز بنغازي الطبي لوكالة «فرانس برس» طلب عدم الكشف عن اسمه إن «المشرحة في المركز تلقت أمس الأول (الجمعة) عشر جثث لجنود من الجيش، إضافة إلى أن أقسام المركز الأخرى استقبلت نحو 44 جريحاً في حالات متفاوتة الخطورة».

وأكد هذه الحصيلة مسئول عسكري في الكتيبة 204 دبابات، إحدى أبرز الأذرع العسكرية للقيادة العامة للجيش الليبي التي يقودها الفريق أول خليفة بلقاسم حفتر.

وأوضح المسئول العسكري أن هؤلاء الجنود قتلوا وأصيبوا إثر قيام وحدات من كتيبته «بمساندة الكتيبة 21 قوات خاصة وعدد من المتطوعين لقتال المجموعات الإرهابية» بشنّ هجوم على مواقع في منطقة الهواري جنوبي بنغازي تسيطر عليها مجموعات مسلحة مناهضة للقوات التي يقودها حفتر. وأضاف أن قواته «أحرزت تقدماً في المحور».

ويقع محور الهواري في الأطراف الجنوبية لمدينة بنغازي، وتسيطر على معظمه قوات «مجلس شورى ثوار بنغازي»، وهو تحالف من الثوار السابقين ذوي التوجهات الإسلامية المعتدلة والمتشددة وبينهم عناصر من جماعة «أنصار الشريعة» المعروفة بقربها من تنظيم القاعدة والمصنفة على أنها جماعة إرهابية.

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً