العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

«الخارجية الأردنية»: إجلاء 737 أردنياً من اليمن

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أمس (السبت) أن 737 أردنياً تم إجلاؤهم من اليمن بسبب النزاع في هذا البلد الذي يشهد غارات جوية يشنّها تحالف تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي، إن «الحكومة الأردنية قامت بإجلاء 737 مواطناً أردنياً من اليمن، ممن تواصلوا مع مركز عمليات وزارة الخارجية الأردنية أو سفارتنا في صنعاء وأبدوا رغبتهم بمغادرة الأراضي اليمنية».

وأوضحت الرافعي في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أنه بهذا «عملت الحكومة على إجلاء الغالبية العظمى من الأردنيين الموجودين في اليمن، فيما أكد البقية رغبتهم بالبقاء لأسباب عائلية أو اقتصادية أو متعلقة بارتباطات خاصة».

وتقدر السلطات الأردنية عدد الأردنيين في اليمن بحو ألف شخص. وأعربت الرافعي عن «الشكر والتقدير للسلطات المختصة في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وجيبوتي لاستجابتها وتعاونها وتسهيلها عملية دخول هؤلاء المواطنين الأردنيين إلى أراضيها» وهم في طريقهم إلى الأردن.

ويشارك الأردن في تحالف تقوده السعودية يستهدف ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

ومنذ 28 مارس/ آذار الماضي، أجلت دول عربية وغربية المئات من رعاياها من اليمن وبينهم دبلوماسيون وموظفون لدى الأمم المتحدة وسفارات وشركات أجنبية.

وكانت السعودية ودول عربية أخرى أطلقت في 26 مارس عملية عسكرية واسعة النطاق ضد الحوثيين في اليمن للحفاظ على «شرعية» الرئيس عبدربه منصور هادي الذي اتخذ من مدينة عدن الجنوبية مقراً قبل أن يغادر إلى السعودية.

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً