العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

الحايكي تسأل وزير التربية عن التعليم الفني والمهني للمرأة

وجَّهت النائب رؤى الحايكي سؤالاً نيابياً إلى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي عن التعليم الفني والمهني للمرأة. وجاء في السؤال: «ما هي استراتيجية وزارة التربية والتعليم لتطوير الكفاءة المؤسسية لمدارس التعليم الفني والمهني للمرأة بما يتفق مع احتياجات سوق العمل المستقبلية؟ وما هي الخطط التنفيذية والبرامج والمدد الزمنية إن وجدت لتفعيل هذه الاستراتيجية خلال السنوات الأربع المقبلة؟».

وقالت الحايكي إن مهن مثل تركيب وصيانة الحاسوب والإلكترونيات والملتميديا والتصميم والتقانة يمكن أن توافر أمام الفتاة البحرينية فرصاً كبيرة لدخول سوق العمل، مع ضرورة إتاحة المزيد من التخصصات الفنية والمهنية المناسبة أمام خريجات الإعدادية الراغبات في هذا النوع من التعليم، وقالت «تزامناً مع التوسع في إنشاء مدارس صناعية كبرى يمكن العمل على استثمار البنية الأساسية للمدارس الثانوية للبنات في تدريبهن على مهن مختلفة، وبما يفتح المجال أمامهن للانتقال إلى الدراسة الجامعية المتخصصة سواء في كليات الهندسة بجامعة البحرين أو في بوليتكنك.

وأكدت ضرورة رفع حوافز المعلمين والمدرسين في قطاع التعليم الفني والمهني، خاصة من حملة المؤهلات الهندسية، وذلك لضمان عدم تسربهم إلى وظائف أخرى أكثر إغراء، ولضمان استقرار العملية التعليمية وحتى لا تحدث استقالات خاصة خلال العام الدراسي.

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:11 ص

      اسئلتها مهمة

      نحتاج مثل هالنائبة الحايكي ثنتين في البحرين

اقرأ ايضاً