العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي يرد اعتباره أمام النجمة ويقتحم المنافسة

عزز حظوظه في التأهل لنهائي دوري السلة

من لقاء الأهلي والنجمة - تصوير : عيسى إبراهيم
من لقاء الأهلي والنجمة - تصوير : عيسى إبراهيم

قهر فريق الأهلي منافسه فريق النجمة بنتيجة 97/80 وبفوز صريح مكنه من الدخول بقوة في المنافسة على التأهل للمباراة النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة. ورد الأهلي بذلك اعتباره أمام النجمة بعد خسارتين متتاليتين أمامه في الكأس وفي الدوري حتى تحول الفريق إلى عقدة للأهلي إلا أنه فك هذه العقدة بهذا الفوز العريض.

وأثبت الأهلي من خلال مباراة الأمس أنه في مربع الدوري فريق مختلف تماما عما كان عليه في بطولة الكأس أو في سداسي الدوري إذ يسير الفريق بثبات وقوة وبتطور فني ملحوظ نحو بلوغ هدفه بالوصول لنهائي الدوري.

هذا الفوز المهم وضع الأهلي في الطريق الصحيح في حين عقدت الخسارة الثانية على التوالي لفريق النجمة كثيرا من حظوظه في التأهل إذ أنه خسر أمام المنافسين الرئيسين النويدرات والأهلي وبات طريقه صعبا جدا لبلوغ النهائي إذ تنتظره مباراة واحدة في القسم الأول للمربع أمام فريق المنامة.

أما الأهلي فإنه حققه فوزه الأول بعد خسارته في الجولة الأولى أمام المنامة وتتبقى له مباراة واحدة أمام النويدرات في القسم الأول في حال فوزه فيها فإنه سيضع بلا شك قدما في المباراة النهائية.

الأهلي رفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني في حين تذيل فريق النجمة ترتيب فرق المربع بخسارتين وبرصيد نقطتين.

وقدم الأهلي مباراة قوية يوم أمس مواصلا عروضه القوية التي ظهر عليها في المباراة الأولى ضد المنامة ما مكنه من بسط سيطرته منذ البداية في ظل تفوق واضح وتألق لمعظم لاعبيه خصوصا باعتماده الدفاع الضاغط في كل الملعب.

وظهر فريق الأهلي قويا على المستوى الفردي من خلال المستوى المرتفع للتسجيل لدى اللاعبين إذ نجح الفريق للمرة الأولى في الوصول إلى 97 نقطة منذ زمن طويل.

ونجح محترف الأهلي السنغالي بيب سو بعد عودته من الإصابة في تسجيل 20 نقطة بمعدل تسجيل بلغ 78 في المئة وهو الأعلى له هذا الموسم في حين سجل حسين شاكر 18 نقطة وصباح حسين 16 وهشام سرحان 15 وسيدهاشم حبيب 10 وسالم محمد 6 وعيسى إبراهيم 5 وعلي عقيل 5 وجاسم أبل 2.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة المحترف الأميركي كيو بتسجيله 19 نقطة وعلي جعفر 18 نقطة ومحمد بوعلاي 14 وحسين محمد «حلوم» 13 وفضل الله عباس 8.

ولم يظهر النجمة بالمستوى المتوقع منه في لقاء الأمس إذ قدم عرضا ضعيفا من الناحية الجماعية وظهر تأثر الفريق بغياب لاعبه قاسم حسن إلى جانب عدم قدرته على التأدية بالجودة نفسها التي ظهر عليها في مسابقة الكأس وخصوصا بعد أن اتبعت الفرق المنافسة له أسلوب الضغط في كامل الملعب وهو ما أدى إلى خسارته في الربع الأخير أمام النويدرات في المباراة الأولى كما خسر بشكل صريح من الأهلي يوم أمس.

الأهلي ضرب بقوة في مباراة الأمس منذ البداية مستغلا الدفاع الضاغط ليتمكن من إنهاء الربع الأول متقدما 28/17، قبل أن يحاول النجمة تقليص الفارق في الربع الثاني غير أنه لم ينجح في تقليصه إلا بنقطة واحدة بعد أن فاز في الربع الثاني 26/25 ليتقدم الأهلي بنهاية الشوط الأول 53/43.

وواصل الأهلي أفضليته في الربع الثالث الذي فاز فيه 19/17 كما فاز في الربع الأخير 25/20.

وحقق الأهلي فارق 17 نقطة وهو ما سيساعده كثيرا في حسابات التأهل نحو النهائي في حال تعادل الفرق في الجولة الأخيرة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم البحريني عبدالكريم شكيب والحكمين السعوديين أحمد صالح وحاتم الحازمي.

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً