العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي وسترة على أبواب الصعود... والبديع آماله في نقاط «النسر»

قبل الجولة الحاسمة في دوري «الظل»

دخلت مسابقة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم مرحلة الحسم مع بقاء 3 جولات فقط ستحدد هوية الصاعدين، وربما تحسم بطاقتي الصعود في الجولة المقبلة التي ستقام يوم غد (الاثنين) عندما يلتقي الأهلي «متصدر مع وقف التنفيذ» مع البديع الثالث والذي يملك «بيده» تأجيل صعود كل من الأهلي وسترة.

وكانت مباريات الجولة الخامسة عشر كشفت عن مواصلة سترة رحلة الصعود بفوز «باهت» على الاتفاق بهدفين نظيفين، فيما أنهى الطاقم التحكيمي مواجهة الأهلي وقلالي قبل نهايتها بخمس دقائق نتيجة «تناقص» عدد لاعبي قلالي إلى 6 لاعبين، مما أفقده النصاب القانوني، وكان الأهلي متقدما بالنتيجة بخمسة أهداف مقابل هدف، وحقق النجمة فوزا صعبا على التضامن بهدفين نظيفين حافظ به على «شعرة معاوية» وآماله في المنافسة التي ربما تنتهي في هذه الجولة، وفي آخر المباريات خرج الاتحاد ومدينة عيسى حبايب بالتعادل بثلاثية لمثلها.

ويتصدر الترتيب حاليا سترة برصيد 31 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي والذي يملك فرصة استعادة الصدارة وانفراده بها في حال أضيفت إليه 3 نقاط لمباراته وقلالي «وهي مؤكدة»، ولكن بانتظار القرار الرسمي، في حين يأتي البديع ثالثا برصيد 26 نقطة، والنجمة رابعا برصيد 23 نقطة، والاتحاد «20 نقطة»، ومدينة عيسى «18 نقطة»، والتضامن «9 نقاط»، وقلالي «6 نقاط»، وأخيرا يقبع الاتفاق وحيدا في قاع الترتيب بدون أية نقطة.

معطيات ومؤشرات الصعود «ربما» تنكشف وتتضح بصورة جليلة في جولة الاثنين ولاسيما في حال حقق الأهلي الفوز أو التعادل على أقل تقدير، وفي المقابل فإن سترة في حال فوزه على مدينة عيسى فإن بطاقتي الصعود لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل سيحسمهما الأهلي وسترة.

الحسابات الرقمية للصعود تبدو واضحة نوعا ما وخصوصا لفريقي الأهلي وسترة، إلا أنها «مربكة» للبديع والنجمة الأقل حظا ونسبة في خطف بطاقة الصعود والعودة لدوري «الأضواء».

حسابات الصعود

الأهلي يحتاج لنقطة واحدة من مباراته والبديع وإن لم يحصل عليها فإنه سيدخل في «دوامة» أخرى، ولكنه يملك مفاتيح الحل بيده من خلال فوزه على النجمة للابتعاد عن حسابات الأرقام، وفي حال خرج بنقطة واحدة من مباراته والنجمة فإنه من المتوقع أن يدخل في حسابات فارق الأهداف مع البديع الذي يحتاج هو الآخر للفوز في مبارياته الثلاث، وهذه الحالة سيصل رصيد الأهلي والبديع إلى 35 نقطة، وسيفصل بينهما فارق الأهداف في نهاية المطاف.

أما سترة فإنه هو الآخر يملك حظوظا عالية وكبيرة في خطف بطاقة الصعود، إذ يملك في رصيده حاليا 31 نقطة ويكفيه الفوز على مدينة عيسى في هذه الجولة في حال سقط البديع بالتعادل أو الخسارة من الأهلي، ولو حدث العكس فإن سترة مطالب في مباراته الأخيرة مع الاتحاد بالفوز للابتعاد عن الحسابات الرقمية.

أما النجمة فإنه لا يملك إلا بصيص أمل للصعود، فهو يملك 23 نقطة ويملك 3 مباريات وأقصى ما يمكنه الوصول إليه 31 نقطة، ولخطف بطاقة الصعود يتحتم عليه الفوز في الثلاث المباريات على قلالي والبديع والأهلي في مقابل خسارة سترة لمباراتيه وعدم تحقيقه لأية نقطة خلالهما، بالإضافة إلى خسارة البديع أمام الأهلي أو تعادله، وعليه فإن آمال النجمة ليست بيده لوحده ولا يملك إلا الأماني والدعوات لعل وعسى أن يحدث ما يتمناه في نهاية المسابقة.

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:47 ص

      تمنياتي

      اتمنى للبديع التوفيق والصعود بعد نحو 15 سنة تقريبا غبنا عن الممتاز
      خلونا نتنتفس الصعداء

اقرأ ايضاً