العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

فان غال: كنت أخشى مواجهة أستون أكثر من السيتي

قال مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال إن القلق الذي انتابه قبل مباراة أستون فيلا في الجولة الماضية أكبر من خوفه الحالي تجاه مواجهة ضيفه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم (الأحد).

وحقق يونايتد 5 انتصارات متتالية وفاز 8 مرات في آخر 10 مباريات في الدوري ليتجاوز سيتي في الترتيب وسيرفع الفارق مع جاره إلى 4 نقاط إذا تغلب على حامل اللقب.

وقال فان غال للصحافيين أمس (السبت): «اليوم الأحد يجب علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان سيمكننا مواصلة عروضنا الجيدة أمام سيتي». وأضاف مشيرا للقاء الجولة الماضية الذي فاز فيه يونايتد 3/1 على أستون فيلا «كنت أخشى لقاء أستون فيلا أكثر من مواجهة سيتي لأن كل لاعب كان يملك الدافع ويريد الفوز». وتابع «أستون فيلا يدافع بشكل أكبر لكن لا أتوقع أن يلعب سيتي بالطريقة نفسها ولهذا نحتاج الكثير من التركيز في دفاعنا».

وفي آخر مواجهة بين الفريقين على ملعب سيتي فاز حامل اللقب 1/صفر لكن فان غال يشعر بخوف أقل هذه المرة.

وقال المدرب السابق للمنتخب الهولندي: «من الصعب التعامل دفاعيا مع التمريرات الطويلة. لكن أمام سيتي لا أتوقع الكثير من التمريرات الطويلة ولهذا أشعر بخوف أقل أمام سيتي على رغم الهزيمة في آخر مواجهة».

وخرج كريس سمولينغ مطرودا من صفوف يونايتد أمام سيتي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وشدد فان غال على أهمية سيطرة لاعبيه على انفعالاتهم. وقال فان غال: «أفعل ذلك دائما ولا يوجد اختلاف هذه المرة. بدأت الإعداد للمباراة القادمة بالحديث عن الطرد لكن ليس مجرد طرد سمولينغ». وأضاف «دائما ما أحذر بشأن السيطرة على الانفعالات في مثل هذه المباريات. عانينا من خمس حالات طرد وهذا غير معقول. هذا رقم لا سابق له في مشواري كمدرب. هذا ليس بالأمر الجيد».

وتابع «السيطرة على الانفعالات هي موهبة يتمتع بها اللاعب. يجب أن يتمتع المرء بالعديد من المواهب كي يصبح لاعبا محترفا».

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً