العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

هاميلتون ينتزع مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي

كالعادة... روزبرغ ثانياً وفيتل ثالثاً

تفوق البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب على زميله الألماني نيكو روزبرغ في التجارب التأهيلية أمس (السبت) ليهيمن مرسيدس على الصف الأمامي للانطلاق في سباق جائزة الصين الكبرى ببطولة العالم للفورمولا1 للسيارات.

وقطع هاميلتون حلبة شنغهاي البالغ طولها 5.451 كيلومتر في دقيقة واحدة و35.782 ثانية لينتزع مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي منذ بداية الموسم الحالي. وهذه المرة الثالثة على التوالي أيضا التي ينطلق فيها هاميلتون من الصدارة في الصين.

وسجل روزبرغ دقيقة واحدة و35.824 ثانية متقدما على سائق فيراري والفائز بالسباق الماضي في ماليزيا الألماني سيباستيان فيتل. وسينطلق فيتل بطل العالم 4 مرات من الصف الثاني بجانب سائق وليامز البرازيلي فيليبي ماسا.

واستمر فيراري في مطاردة مرسيدس بعد انتصار مفاجئ في ماليزيا على رغم ابتعاد أفضل زمن لفيتل بنحو ثانية واحدة عن هاميلتون. لكن سرعة فيراري في السباق لاتزال تمثل بعض القلق لمرسيدس وهاميلتون الذي تصدر الجولات الثلاث في التجارب الحرة.

وقال هاميلتون بعدما انتزع مركز أول المنطلقين للمرة الخامسة في الصين: «لم أكن سعيدا للغاية بالزمن لكن هذا عمل رائع من الفريق والأفراد في المصنع». وأضاف بطل العالم 2008 «لا يمكن للمرء أن يشعر بالحماس البالغ لكن هذا مركز أول المنطلقين وهو أمر مميز للغاية».

وتابع «لا يزال يوجد سباق طويل للغاية أمامنا في اليوم. فيراري يتمتع بسرعة بالغة وأظهر ذلك هنا في الماضي. من المفترض أن يكون السباق متقارب المستوى».

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الخامس مع وليامز بينما جاء سائق فيراري وبطل العالم 2007 مواطنه كيمي رايكونن في المركز السادس.

وشعر رايكونن بخيبة أمل بالزمن الذي سجله على رغم السرعة الواعدة التي أظهرها في التجارب الحرة. وقال رايكونن: «ربما ارتكبت خطأ. ربما حدث ذلك. لكن هذا مخيب للآمال على أية حال. إنها ليست كارثة لكن يبدو إنها ستصبح عادة. يجب أن أتخلص منها».

واستمر تراجع رد بول بطل العالم السابق للصانعين مع وجود الاسترالي دانييل ريتشياردو في المركز السابع والروسي دانييل كفيات في المركز 12. لكن ريتشياردو يرى بصيصا من الأمل وهو يقول: «القدرة على قيادة السيارة تحسنت وسرعتنا في المسارات الطويلة أفضل». وأضاف «أعتقد انه يجب أن نقترب من وليامز بشكل أكبر في الغد وأنا متفائل بشأن قدرتنا في المنافسة على أول 5 مراكز».

وواجه مكلارين المتاعب مرة أخرى ليفشل في تجاوز الجولة الأولى من التجارب التأهيلية للسباق الثالث على التوالي ولم يتفوق سوى على مانور ماروسيا متذيل الترتيب. وكان البريطاني جنسون باتون يأمل مع الاسباني فرناندو ألونسو في الوصول للجولة الثانية بالتجارب التأهيلية بعد أداء مشجع في التجارب الحرة أمس السبت قبل أن يكتفي ثنائي مكلارين بالمركزين 17 و18 على الترتيب. وأشرك ماروسيا سيارتي الفريق للمرة الأولى هذا الموسم في إشارة على تطوره بعدما بدأ العام تحت الحراسة القضائية.

وقال سائق ماروسيا البريطاني ويل ستيفنز الذي لم يشارك في أي سباق حتى الآن لكنه احتل المركز 19 في التجارب التأهيلية: «لا يزال يوجد طريق طويل أمامنا لكن التطور في آخر 3 أسابيع واضح أمام الجميع».

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً