العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

مرسيدس قد تتبع استراتيجيات مختلفة

قال مدير فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد توتو وولف أنه يجب على فريقه أن يكون مرناً في وضع الاستراتيجيات في المستقبل، عقب الهزيمة التي تعرض لها الفريق في ماليزيا.

وطلب فريق مرسيدس من سائقيه لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ الدخول إلى المرآب سوياً بعد دخول سيارة الأمان في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، بدلاً من أن يتم تقسيم الاستراتيجيات، في حين استمر الألماني سيبستيان فيتل على الحلبة مستفيداً من الهواء النظيف نتيجة وجوده في الصدارة. وأجبر فريق مرسيدس بعد ذلك على إستراتيجية التوقف 3 مرات للسيارتين، ما أدى إلى خسارتهم لوقت ثمين للعودة مجدداً إلى المقدمة، في حين تمكن فيتل من التوقف مرتين مما أعطاه الأفضلية لتحقيق الفوز الأول له مع فريق فيراري.

وقال وولف إن زيادة الضغط من المنافسين مثل فيراري يعني أن فريق مرسيدس سيقوم بتقسيم الاستراتيجيات بين سائقيه في المستقبل «ربما نحتاج إلى أن نعكس مدى تنافسية الفرق الأخرى على الإستراتيجية التي نستخدمها في السباق. لا نريد تكرار ما حدث في سيبانغ، يجب أن تبقى السيارة الثانية في الخارج، لأنك تخسر وقتا ثميناً خلف السيارة الأولى وبعد ذلك تخرج وسط زحام السيارات».

وأضاف «ربما كان هناك طريقة مختلفة للتعامل مع السباق، وسنقوم بذلك بطريقة مختلفة في المستقبل»، وتابع وولف أن فريقه حاول قدر الإمكان البقاء عادلاً بين سائقيه العام الماضي، ولا يزال الفريق حريصاً على عدم تقديم تنازلات لسباق أحد السائقين على حساب الآخر «ما حاولنا فعله العام الماضي هو العدل بين السائقين، وبقينا محايدين قدر الإمكان حتى نمنع الجدل بين السائقين في نهاية السباق».

وختم «في حال قمنا بتزويد أحد السائقين بالإطارات الأبطأ أو محاولة تقليص الفارق بين السيارات، فإن هذا السائق سيعترض من دون شك، ونحن لا نريد حصول ذلك. لا نريد التضحية بتحقيق أفضل نتائج ممكنة في السباقات».

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً