العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

التفاؤل يخيم على مكلارين رغم الإخفاق في شنغهاي

فشل فريق مكلارين مجددا في تحقيق أي نجاح يذكر في التجارب الرسمية لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 وهو ما ظهر جليا خلال التجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى الصيني أمس (السبت) ولكن السائقين جنسون باتون وفرناندو ألونسو مازالا يشعران بالتفاؤل.

وحل باتون في المركز السابع عشر وألونسو في المركز الثامن عشر في شنغهاي لكنهما نجح في تقليص الفارق مع المركز الخامس عشر إلى 0.2 ثانية بدلا من ثانية كاملة في التجربة الرسمية للسباق الافتتاحي للموسم في أستراليا و 0.6 ثانية في سباق ماليزيا.

ويعاني مكلارين الذي يعتمد الآن على محركات هوندا بعد نهاية عصر طويل الأمد مع مرسيدس، من مشاكل حقيقية في تجارب الموسم الحالي. ولم يحصد مكلارين أية نقاط حتى الآن هذا الموسم، إذ يعد باتون الوحيد الذي نجح في إكمال سباق حتى نهايته بعدما حل في المركز الحادي عشر الأخير في سباق أستراليا.

ويأمل مكلارين في تحقيق أي انجاز يذكر في سباق الصين غدا بعد أن حل باتون بطل العالم في 2009 في المركز العاشر خلال التجربة الحرة أمس الأول (الجمعة) وجاء ألونسو الفائز بلقب بطولة العالم مرتين في المركز الثاني عشر.

وغرد مكلارين عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس «هناك تقدم حدث ولكن مازال هناك حاجة إلى الكثير من العمل».

من جانبه، أكد ألونسو الذي غاب عن سباق أستراليا نتيجة معاناته من إصابات تعرض لها خلال حادث تصادم في التجارب الشتوية في برشلونة التي سبقت انطلاق الموسم الحالي «عمل رائع للفريق كله من أجل إعداد السيارة للمنافسات مجددا. تطور كبير في السيارة منذ سباق ماليزيا، الأوقات السعيدة قادمة». وأشار باتون «تطور جيدا هذا الأسبوع، لكن نتوخى الحذر بشان سباق الأحد».

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً