العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

نيكو روزبرغ يحذر من سيارتي فيراري

قال سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ إن إطارات بيريللي ستلعب دوراً محورياً في سباق جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا1 لموسم 2015، ما قد يتيح المجال أمام فريق فيراري لمنافسة سيارتي مرسيدس وربما الفوز بالسباق.

وكان سائق فيراري سيباستيان فيتل، والفائز بسباق ماليزيا الأخير، أقرب منافسي ثنائي مرسيدس في الحصة التأهيلية أمس، إذ احتل المركز الثالث متخلفاً بفارق حوالى 9 أعشار من الثانية عن المتصدّر لويس هاميلتون.

على أية حال، ورغم الهوّة الكبيرة التي تفصل فيراري عن مرسيدس في الحصة التأهيلية، لا يستبعد روزبرغ تهديدات الفريق الأحمر في السباق، خصوصاً في ظلّ تعامل سيارة فيراري الجيّد مع الإطارات مقارنةً بفريق مرسيدس.

وقال روزبرغ: «سيكون سباقاً حماسياً اليوم، وخصوصاً أننا سنبدأ السباق على الإطارات اللينة (سوفت) التي قد تنهار بشكل مفاجئ عند نقطة معينة».وأضاف «تبدو سيارة فيراري قادرة على إجراء سلسلة طويلة من اللفات على طقم الإطارات ذاته، تماماً كما رأينا في سباق ماليزيا، لذا أنا أتساءل حول الاستراتيجيات التي من الممكن أن يتم اعتمادها. حتى على الإطارات المتوسطة (ميديوم)، يبدو أن الأمور ستكون متقاربة للغاية”.

وفشل روزبرغ في التفوق على زميله في الفريق للمرة الثالثة على التوالي، إذ سينطلق مرة جديدة من المركز الثاني، إلا أن الفارق الذي يفصله عن زميله هو أقل من عُشر من الثانية.

وتابع روزبرغ حديثه بالقول: «نعم أنا مُحبط، كنت أرغب في الحصول على مركز الانطلاق الأول. كانت لفتي جيدة بنسبة 99 بالمئة وليس مئة بالمئة. إن الفارق الذي يفصلني عن هاميلتون يبدو ضئيلاً للغاية».

العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً