العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

لجنة السوق القديم بالغرفة: خطة استراتيجية لتطوير الأسواق القديمة

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

12 أبريل 2015

قالت لجنة قطاع السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين إن اللجنة تعمل حاليّاً على طرح نتائج سير عملها من خلال تنفيذ خطة استراتيجية تعمل من خلالها جميع الجهات الحكومية المعنية تطوير الأسواق القديمة.

وأكدت حرص اللجنة على اطلاع المجتمع التجاري بأهم وأبرز المستجدات المتخذه في سبيل النهوض بالقطاع، حيث استعرضت مؤخراً آلية عملها خلال اجتماعها بوزير الصناعة والتجارة زايد الزياني المُكلف من قبل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالإشراف الفعلي على تطوير السوقين لمناقشتها والعمل على استعراض مختلف التحديات والصعوبات التي تواجهها أصحاب المحلات التجارية بهذه الأسواق، وحلحلة جميع المعوقات التي يواجهونها، مثمناً التجاوب والتفاعل الذي أبداه مع جميع مقترحات وتصورات اللجنة للنهوض بالأسواق القديمة في البحرين.

جاء ذلك في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها لجنة قطاع السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين في سبيل تطوير الأسواق القديمة بمملكة البحرين، إذ عقدت اللجنة برئاسة عضو مجلس الإدارة خالد الزياني مؤخراً اجتماعها الدوري ببيت التجار، حيث أكدت أهمية الاستمرار في دعم وتكاتف الجهود المشتركة بين جميع الجهات المعنية من أجل الارتقاء بالأسواق القديمة في البحرين، والسعي المستمر إلى النهوض بها نظراً إلى ما تمثله من عراقة تاريخية متأصلة وامتداد لتاريخ القطاع التجاري في البحرين.

وأوضح في هذا السياق أن اللجنة مستمرة في مواصلة جهودها وأدوارها لخدمة هذا القطاع المهم من خلال عقد لقاءات متواصلة مع المسئولين والمعنيين في البلاد.

وقد أعرب رئيس اللجنة عن اعتزازه وتقديره للجهود كافة التي تبذلها مختلف الأجهزة الرسمية في البلاد وتعاونها الإيجابي مع اللجنة بهدف وضع الحلول الكفيلة للنهوض بالأسواق القديمة في مملكتنا العزيزة، والتأكيد على أهمية العمل يداً بيد للارتقاء بها كونها أحد الوجهات الجاذبة لأهل البلاد والسيّاح،الأمر الذي ستنعكس نتائجه بالايجاب والمنفعة على مجمل قطاعات الأعمال المحلية.

حضر الاجتماع كل من: نائب رئيس اللجنة فؤاد شويطر، والأعضاء: محمود النامليتي وبديع السعد ورياض المحروس، ونبيل أجور، وسعيد التحو إلى جانب المسئولين في الغرفة.

العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً