العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

رئيس «الأعلى للصحة» يدعو لبرنامج عمل للحد من الأمراض المزمنة بالبحرين

دعا رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة إلى وضع برنامج عمل مشترك بين المؤسسات العالمية ذات الصلة والمجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة للحد من الأمراض المزمنة وحوادث الطرق في مملكة البحرين في المجتمع البحريني.

جاء ذلك لدى ترؤس رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة جلسة عمل أجريت عبر تقنية الاتصال المرئي في مقر المجلس الأعلى للصحة، بمشاركة وزير الصحة صادق الشهابي، تم التواصل خلالها مع فريق البنك الدولي (ومقره في الولايات المتحدة الأميركية) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ومقرها في العاصمة الفرنسية (باريس)، وخصصت لبحث آليات الحد من الأمراض المزمنة وحوادث الطرق في مملكة البحرين بمشاركة رئيس فريق خبراء البنك الدولي فراس بن رعد.

وخلال الجلسة شدد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة على أن مملكة البحرين وبتوجيهات القيادة تولي اهتماماً كبيراً بصحة المواطن والمقيم.

إلى ذلك، ذكر الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة أن هذه الجلسة تأتي تبعاً لعدة جلسات عمل عقدت برئاسة وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق التي وضعت الخطوط العريضة في مجال التعاون في محوري الأمراض الزمنة وحوادث الطرق.

العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً