العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

«بنك الإسكان» يبدأ تشييد «دانات اللوزي» في أكتوبر بكلفة 25 مليون دينار

أول مشروع بالشراكة مع ملاك الأراضي

خالد عبدالله
خالد عبدالله

ذكر مسئول في بنك الإسكان، وهو بنك مملوك لحكومة البحرين، أن البنك سيبدأ بتشييد مشروع دانات اللوزي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويضم مشروع دانات اللوزي مباني متعددة الطوابق توفر نحو 280 شقة و212 فيلا تربطها مرافق مجتمعية على مساحة قدرها 11,900 متر مربع بكلفة تقديرية تبلغ نحو 25 مليون دينار، وهو أول مشروع يقيمه البنك بالشراكة مع ملاك الأراضي.

وأبلغ مدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله «الوسط» في معرض رده على استفسارات بشأن المشروع، أنه بحسب الخطة يتوقع الانتهاء من المشروع نهاية العام 2017 أي بعد نحو عامين من إطلاقه في حين توقع أن يكمل البنك مشروعين آخرين منتصف العام المقبل.

وأشار إلى أن عملية تسويق المشروع سيكون قريبا من موعد بدء الأعمال الإنشائية.

وعن أسعار الوحدات الإسكانية المعروضة أشار عبدالله إلى أنه لم يتم إلى الآن وضع تصور بشأن الأسعار لكنها ستخصص لطلبات السكن الاجتماعي.

وتأسست «دانات اللوزي»، بغرض إنشاء مشروع خاص بالشراكة بين بنك الإسكان بنسبة 55,9 في المئة وشركة انفينيتي كابيتال بنسبة 44,1 في المئة، وهو مشروع سكني تجاري يقام على أرضين يبلغ اجمالي مساحتهما 106,713 مترا مربعا.

وتم تعيين بنك الإسكان، مديراً للاستثمار لمشروع «دانات اللوزي»، وبموجب ذلك سوف يتولى البنك توفير التمويل اللازم من خلال صندوق استثماري يؤسس لهذا الغرض ويقوم بهيكلته وإدارته.

ومشروع اللوزي هو أحد 3 مشاريع يعمل البنك عليها خلال العام 2015 تصل كلفتها لنحو 39 مليون دينار، وتتوزع هذه المشاريع على بناء 748 وحدة سكنية وفلل وشقق سكنية.

وعبر مدير عام بنك الإسكان عن استعداد البنك لدراسة الفرص المتاحة للدخول مع ملاك الأراضي في مشاريع إسكانية. ويعتبر البرنامج شراكة مع ملاك الأراضي الذين يسهمون في رأس المال بمساهمات عينية، فيما يدخل البنك شريكاً بمساهمته النقدية، ويتولى فيما بعد عملية التطوير والتسويق والإدارة.

من جانب آخر، أوضح عبدالله إلى أن بنك الإسكان شارك في المفاوضات التي أجرتها وزارة الإسكان مع ديار المحرق والمتعلق بمشروع شراء 3100 وحدة سكنية.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً