العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

«إنجاز البحرين» تطلق برنامجاً يساعد الطلاب على استكشاف ريادة الأعمال

نظمت «إنجاز البحرين» يوم الخميس (9 أبريل/ نيسان 2015) خامس فعالية «عالم الابتكار» تحت رعاية إرنست ويونغ (EY)، بمشاركة 10فرق من مختلف الجامعات منها (جامعة البحرين، جامعة طلال أبو غزالة، جامعة المملكة، الجامعة الملكية للبنات، الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - البحرين، وجامعة بوليتكنيك البحرين) خلال العام الدراسي 2014 - 2015 بمشاركة 100 طالب.

وتسلم الفريق الحاصل على أفضل تقييم من قبل لجنة التحكيم جائزة البرنامج من الشركة الداعمة (EY).

ومن ضمن فعاليات عالم الابتكار، يُطلب من الطلاب إيجاد حلول فريدة لمواجهة تحديات حقيقية يواجهها قطاع الأعمال وذلك من خلال الابتكار، العمل الجماعي، القيادة، التفكير النقدي ومهارات التقديم وذلك بهدف تعليمهم المسائل التي تواجهها الشركات و المؤسسات بطريقة مسلية وتفاعلية.

وجمعت الورشة التدريبية طلاباً من جامعات مختلفة، وتم توفير منصة إبداعية، تعليمية وترفيهية لهم لمشاركة أفكارهم وتطويرها. فيما تم تقسيم الطلاب إلى فرق تنافست فيما بينها من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية والألعاب الترفيهية. كما طُرحت على الفرق مشكلة تتعلق بالأعمال وطُلِب منها اقتراح حلول لها خلال وقت قصير باستخدام أدوات ومعلومات وموارد محددة.

وأعطي الطلاب فرصة لاختبار أنفسهم في بيئة تحاكي الحياة الواقعية لبيئة العمل المحلية التي تتطلب روح ريادة الأعمال لتحقيق النجاح. كما توفرت للطلاب فرصة لتطوير مهارات التواصل وحل المشكلات، إضافة إلى تعلم كيفية العمل تحت الضغط و في وقت قصير. هذا وقام فريق مستقل من الحكّام بتقييم خطط الأعمال التي قدمتها الفرق استناداً إلى مجموعة من المعايير من بينها العمل الجماعي، روح الفريق، مهارات التقديم، وعرض المشروع وخطة العمل النهائية أمام جمهور وفي وقت قصير. وفي النهاية تسلم الفريق الفائز جائزة البرنامج.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:18 ص

      لا انصح بريادة الأعمال أبداً

      أصبح التاجر اليوم مستهدف من قبل جميع الوزارات في الدولة، كل وزارة وجهة حكومية تريد أن تأكل من تعب هذا التاجر المكافح الفقير (أقصد المؤسسات الصغيرة) الضرائب تزداد يوماً بعد يوم ولا من رادع...بدل أن يشجعوا التجارة من خلال تنمية قطاع ريادة الأعمال وخاصة لفئة الشباب هاهم اليوم يحاربون هذا القطاع والنتيجة ستكون زيادة في أعداد العاطلين عن عمل وبالتالي عبئ جديد على الدولة لن تستطيع السيطرة عليه ولا تلومونهم بعد ذلك إذا تظاهروا في الشوارع...فالحالة كسيييفه

اقرأ ايضاً