العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

فعاليات سياحية: 90 % نسبة إشغال الفنادق المتوقعة خلال سباق الفورمولا 1

أكدت فعاليات سياحية وفندقية أن الإثارة الليلية لسباق جائزة البحرين الكبرى لسباق الفورمولا 1 للعام 2015 تعد بالكثير من المنافع الاقتصادية للقطاع السياحي وخدماته المساندة، مروراً بإنعاش دورة الاقتصاد الوطني.

وتوقعوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن يسهم سباق الفورمولا 1 بنسخته الـ11 في تحقيق عوائد اقتصادية لا يمكن حصرها، مؤكدين أن معدلات الإشغال في الفنادق العاملة في المملكة فاقت غالبيتها 85 في المئة، وكثير منها تخطى عتبة الـ 90 في المئة أو الحجوزات بالكامل.

وأوضحوا أن استضافة البجرين لسباق ليلي مرة أخرى بعد تجربة العام الماضي 2014، يؤكد نجاح حلبة البحرين الدولية في تنظيم البطولات الرياضية العالمية نهاراً وليلاً، بل ويضفي عليها تميزاً فاق نظيراتها على مستوى حلبات العالم الأخرى، لـ «تنير ليالي» كل من يزورها كما هو حال شعارها هذه السنة.

وقال المدير التنفيذي لفندق السفير ورئيس لجنة قطاع فنادق الأربع نجوم عبدالحميد الحلواجي، إن معدلات الإشغال لدى الفنادق الأربع والخمس نجوم العاملة في البحرين وصلت هذا الأسبوع إلى 85 في المئة، متوقعاً أن تفوق 90 في المئة مع اقتراب أيام السباق أواخر الأسبوع الجاري.

وبين الحلواجي أن ما يتم تنظيمه من فعاليات مصاحبة للسباق الرئيسي من حفلات موسيقية واستعراضات ترفيهية وبرامج للأطفال يشجع على استقطاب أعداد أكبر من السياح من كل الفئات العمرية ومن مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والأجنبية.

من جانبه، توقع رئيس لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة البحرين نبيل كانو، أن تسجل معدلات المبيعات في القطاع السياحي والخدمات المساندة نمواً أكبر هذه السنة بفضل جائزة البحرين الكبرى لسباق الفورمولا 1 الذي ينظم للمرة الـ11 في تاريخ البحرين.

من جهته، أبدى رجل الأعمال والمستثمر بمشاريع سياحية، أكرم مكناس تفاؤله بتحقيق عوائد اقتصادية لا حصر لها نتيجة استضافة البحرين لسباق الفورمولا 1.

كما أبدى مكناس ارتياحه من انسيابية حركة السواح بأفواج كبيرة سواء جواً عبر مطار البحرين الدولي أو براً عبر

جسر الملك فهد، متوقعاً أن تفوق معدلات الإشغال 85 في المئة في مختلف الفنادق والمطاعم خلال فترة السباق وما قبلها.

وأكد مكناس أهمية تفاعل التجار وأصحاب الأعمال مع مثل هذا الحدث بإقامة فعاليات مصاحبة بالقرب من الحلبة أو في مختلف محافظات المملكة، احتفالاً بقدوم موعد هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير، وللفت أنظار العالم على إمكانيات البحرين الكبيرة سياحياً وتجارياً واستثمارياً.

بدوره أكد المدير الإداري لشركة «أتا» للاستشارات السياحية والعضو المنتدب لشركة فنادق البحرين محمد بوزيزي، أن سباق الفورمولا 1 على أرض البحرين بات حدثاً سنوياً يترقبه الجميع بفارغ الصبر وسط أجواء احتفالية لا مثيل لها إذا ما قورنت بالحلبات الأوروبية والآسيوية الأخرى.

وبين بوزيزي أن الكثير من فنادق الخمس نجوم وصلت نسب إشغال غرفها وأجنحتها إلى 100 في المئة خلال أيام السباق الثلاث الجمعة والسبت والأحد المقبل، ولا تقلّ في معظمها عن 85 في المئة.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً