العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

مقتل جندي مصري في هجوم جديد بشمال سيناء

أقارب شرطي قتل الأحد في سيناء يشيعون جثمانه في العريش - AFP
أقارب شرطي قتل الأحد في سيناء يشيعون جثمانه في العريش - AFP

القاهرة، تونس - أ ف ب، رويترز 

13 أبريل 2015

قتل جندي مصري أمس الإثنين (13 أبريل/ نيسان 2015) وأصيب آخر في هجومين جديدين في مدينة رفح في شمال سيناء غداة مقتل 14 شخصاً غالبيتهم من رجال الأمن في هجومين في هذه المنطقة المضطربة أمنياً، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية. وقالت المصادر ان مسلحين فتحوا النار على جندي في الجيش في نوبة حراسة عند أحد الحواجز الأمنية بمنطقة أبوشنار في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.
وفي هجوم منفصل، أصيب جندي آخر بالرصاص حين فتح مسلحون النار عليه في حاجز البراهمة الحدودي في مدينة رفح ولاذوا بالفرار، بحسب مصادر أمنية وطبية.
وتأتي هذه الهجمات غداة مقتل 14 شخصا من بينهم 11 جندياً وشرطياً مصرياً في تفجيرين منفصلين استهدفا مركزاً للشرطة في مدينة العريش ومدرعة للشرطة في شمال سيناء أمس الأول (الأحد).
إلى ذلك، دعا حزب النهضة الإسلامي التونسي إلى إلغاء أحكام الإعدام الصادرة بمصر في حق مرشد جماعة «الإخوان المسلمين» و13 آخرين في قضية عنف يوم السبت الماضي.
وقال حزب حركة النهضة (ثاني قوة سياسية في مجلس البرلمان التونسي) في بيان أمس الأول إنه «يدعو إلى إلغاء أحكام الإعدام وتجنب سياسات الصراع الصفري الذي لا يترك مجالاً للحوار والمصالحة‭‭‬.»

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً