العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلاوية يصطدمون بالنصر في افتتاح المربع الذهبي لـ «أولى الطائرة»

اليوم «صراع ناري» بين داركليب والمحرق

من لقاء سابق بين الأهلي والنصر
من لقاء سابق بين الأهلي والنصر

تنطلق اليوم «إثارة المربع الذهبي» لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بإقامة لقاءين. إذ سيلعب في (الأول) متصدر الدور التمهيدي النادي الأهلي مع النصر في «ديربي العاصمة» عند الساعة 5:30 مساءً. على أن يتنافس في اللقاء الثاني فريقا داركليب والمحرق عند الساعة 7:00 مساءً.

وستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المواجهتين المرتقبتين كما جرت العادة... إذ يتوقع أن تحظى هاتان المباراتان بحضور جماهيري كبير من محبي الأندية الأربعة والكرة الطائرة البحرينية.

نظام المربع

هذا، وحافظ اتحاد الطائرة كما هو معروف على النظام ذاته الذي طبقه في الموسم الماضي في «المربع الذهبي». إذ يحصل صاحبا المركزين الأول والثاني أفضلية انتصار على صاحبي المركز الثالث والرابع.

وبالتالي فإن الأهلي سيلعب أمام النصر وهو متفوق بانتصار دون رد، والحال ذاته مع داركليب الذي سيواجه المحرق.

النصر والمحرق إذا ما أرادا بلوغ النهائي فإنهما بأمسّ الحاجة لتحقيق (3) انتصارات «فعلية»... أما الأهلي وداركليب فهما بحاجة لانتصارين «فعليين» للصعود لنهائي الدوري.

الأهلي × النصر

في اللقاء الأول بأمسية اليوم، سيلعب الأهلي أمام منافسه النصر. وفي هذا اللقاء سيحاول الأهلاوية الضغط على منافسهم حتى يقطعوا نصف الطريق نحو التأهل لنهائي الدوري. إذ في حال تحقق ذلك ستكون مهمة «الكتيبة النصراوية» صعبة جداً في قلب المعطيات وإن كان ذلك وارد الحدوث من الناحية العملية.

أما النصر فلن يجد بُدّاً غير تقديم مباراة كبيرة تؤهله لتحقيق الفوز الذي سيجعل الكفتين متساويتين مبكراً لأن فوز غريمه يعني تضاؤل آماله «منطقياً» في الصعود للنهائي.

الفريقان تواجها هذا الموسم في (3) مباريات. نجح الأهلي بالفوز بدور الأربعة من البطولة التنشيطية (التي تلعب من دون الدوليين)، كما أنه نجح في الفوز بلقاء الفريقين بالقسم الثاني وبثلاثية نظيفة. أما فوز النصر فجاء في القسم الأول للدوري وبنتيجة (2/3)... علماً بأنها الخسارة الوحيدة للأهلاوية هذا الموسم في مسابقة الدوري.

الأهلي وبقيادة مدربه الوطني محمد المرباطي ينشد أن يواصل فريقه تحقيق الانتصارات لأنه منذ خسارته أمام النصر، نجح في تحقيق (12) انتصاراً متتالياً في الدوري وهذا من شأنه أن يعزز الثقة بالنفس أكثر وأكثر. إذ يتوقع أن يلعب المرباطي بتشكيلة مكونة من: علي حبيب في صناعة الألعاب، وناصر صالح مع ألفيس في مركز (4)، على أن يشغل محمد عنان مركز (2)، ومحمد حبيب مع قائد الفريق علي الصيرفي في مركز (3)، واللاعب الحر عيسى علي.

أما النصر والذي أعاد معدّه «المخضرم» حسين متروك للفريق، فإنه وبقيادة مدربه الوطني حسن علي يمني النفس بتقديم مباراة كبيرة كالتي قدمها في القسم الأول. إذ من رأى النصر في مبارياته الأخيرة يرى أن تغييراً إيجابياً قد طرأ على طريقة اللعب.

هذا، ويتوقع أن يلعب النصر بتشكيلة تضم كلاً من: حسين متروك في الإعداد، وجيف باتك في مركز (2)، وصبيح إبراهيم مع علي سلطان في مركز (4)، على أن يشغل حسن ضاحي مع حسين خليفة مركز (3)، واللاعب الحر حسين طاهر.

داركليب × المحرق

أما اللقاء الثاني فلن يكون «أقل إثارة» من سابقه، لأن الفريقان من الطبيعي جداً أن يبحثان عن تحقيق الفوز في أولى مبارياتهما في المربع الذهبي.

«أبناء الدار» سيبحثون عن تكريس تفوقهم على منافسهم في مسابقة الدوري. إذ هم نجحوا في تحقيق الفوز ذهاباً وإياباً في الدور التمهيدي وبنتيجة (2/3). والانتصار اليوم سيقربهم كثيراً من تحقيق «التأهل التاريخي» لنهائي الدوري.

أما المحرق والذي هزم منافسه في البطولة التنشيطية (التي تلعب من دون الدوليين) وبثلاثية نظيفة، فإنه سيضغط بكل قوته من أجل تحقيق الانتصار الذي سيجعل الكفتين تتعادل عند (1/1) من ناحية الانتصارات.

داركليب يدخل المباراة بقيادة مدربه (التونسي) طارق العوني، ويتوقع أن يلعب بالتشكيلة ذاتها التي خاض بها مبارياته الأخيرة في الدور التمهيدي، إذ سيكون قائد الفريق محمود حسن في صناعة الألعاب، وعلي إبراهيم في مركز (2)، على أن يكون محمود عبدالواحد ومحمد يعقوب في مركز (4)، وجبريل مع أيمن عيسى في مركز (3)، واللاعب الحر أيمن هرونة.

أما المحرق والذي يقوده المدرب (التونسي الآخر) منير قارة فإنه يتوقع أن يلعب بتشكيلة تتكون من: محمود العافية (عماد سلمان) في الإعداد، وعبدالله النجدي في مركز (2)، على أن يكون ميرزا عبدالله مع راشد أحمد (محمد عباس) في مركز (3)، والثنائي سيد علي محمد (فاضل عباس) وحسن عقيل في مركز (4)، واللاعب الحر يوسف عبدالغفار.

من لقاء سابق بين داركليب والمحرق
من لقاء سابق بين داركليب والمحرق

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:34 ص

      النصر انظلم

      ثلاث سنوات والنصر يتصدر الدورى
      وعندما يأتي للمربع الا ذهبي فتر الفريق الرابع يفوز عليه مرتين ويذهب النهائي
      الان لازم يفوز ثلاث مباريات لكن صعبه هالمرة وادفانتج للاهلي

    • زائر 2 | 10:50 م

      الراثي

      بالتوفيق إلى أبناء الدار وسنتواجد بكل قوه لمساندة البنفسج .

    • زائر 1 | 10:40 م

      حبا للوطن وابناء الوطن.

      نريد نقل المبارياة الوطنيه فى وقتها ولا نريد نقل مباريات كوبا وروسيا وترك المباريات الوطنيه يا وطنيين!

    • زائر 4 زائر 1 | 5:56 ص

      نعم صحيح

      المسؤلين لا يرغبون فى المباريات المحليه وهد مشكلتهم . اما نحن فنحب المباريات المحليه او يعملون جدول ولكن الافضليه للمباريات المحليه وخصوصا كرة الطائره الت ليس لها نصيب فى البث وخصوصا المحليه اما الخارجيه فيوميا تبث.

اقرأ ايضاً