العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

الحد في مهمة آسيوية مهمة بالأردن شعارها «النقاط الثلاث»

سيفتقد خدمات مدافعه العبيدلي

يخوض فريق الحد الأول لكرة القدم واحدة من أهم مواجهاته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2015، وذلك عندما يحل اليوم وتحديداً في السادسة مساء ضيفاً على فريق الجزيرة الأردني بملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة لحساب المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما فريقي الشرطة العراقي وواد النيص الفلسطيني.

وتكمن أهمية مباراة الحد اليوم بأنه سيلعب من أجل الفوز فقط لإبقاء حظوظه قائمة في البطولة عبر التأهل إلى الدور القادم (دور الـ 16)، إذ يدخل فريق الحد المواجهة وهو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط جناها من 3 تعادلات في 3 مباريات، وهو ذات الرصيد الذي يمتلكه منافسه ومستضيفه فريق الجزيرة، ولكن يتأخر في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الحد، فيما يتصدر المجموعة الشرطة العراقي بخمس نقاط ويتذيلها واد النيص الفلسيطيني بنقطتين، وسيتأهل من هذه المجموعة فريقان للدور ثمن النهائي، أما في حال التعادل أو الخسارة فإن موقف الحد سيتعقد كثيراً في الجولتين المقبلتين.

بالعودة إلى طرفي المواجهة فإن الكفة متساوية بين الفريقين، وسبق لهما أن تواجها في البحرين قبل أسابيع، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتعتبر هذه هي المشاركة الأولى للجزيرة في البطولة الآسيوية وهي الثانية للحد، فعامل الخبرة يرجح الحد، ولكن الفريق الأردني يسعى لاستغلال عوامل: الأرض والجمهور والأجواء الباردة لصالحه.

العامل المشترك في مواجهة اليوم أن مدربي الفريقين وطنيان؛ ففريق الحد يقوده المدرب سلمان شريدة، فيما يشرف على تدريب فريق الجزيرة المدرب الأردني عيسى الترك. ولعل فريق الحد سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حصد قبل أيام لقب كأس الملك لأول مرة في تاريخه، كما تمكن من الإطاحة بمتصدر الدوري الرفاع الشرقي ويحتل المركز الخامس بالدوري بفارق 3 نقاط عن المتصدر، فيما الجزيرة تعادل سلباً في آخر لقاء مع الفيصلي ويحتل المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الأردني بفارق 9 نقاط عن المتصدر.

ويعول فريق الحد على قوة الخط الهجومي المتمثل في: البرازيلي ريكو والنيجيريين أوروك ودايو ومن خلفهم عبدالوهاب المالود، وسيكون الغائب الأبرز عن الفريق إبراهيم العبيدلي. في المقابل، فإن الفريق الأردني يمتلك لاعبين مميزين هو الآخر أبرزهم أحمد سمير ولؤي عمران ورائد النواطير.

وفي المؤتمر الصحافي الذي أقيم يوم أمس، أكد مدرب الحد سلمان شريدة استعداد فريقه للمواجهة، مؤكداً بأن الفوز مطلب مهم للفريق، وأن المباراة ستكون صعبة على الطرفين، وأن لديه ثقة بلاعبيه لاجتياز هذه المهمة. فيما قال لاعب الفريق يوسف بوقيس بأن فريقه يعيش أفضل حالاته المعنوية بعد الفوز بكأس الملك والفوز على متصدر الدوري، متمنياً بأن تنعكس الإيجابية في لقاء اليوم.

أما مدرب فريق الجزيرة الأردني عيسى الترك فقد أكد بأن فريقه عازم على تحقيق الفوز باستغلال عاملي الأرض والجمهور، في الوقت الذي حذر من قوة فريق الحد وإمكانية أن تكون نتائجه الإيجابية الأخيرة دافع له للظهور بشكل مختلف في مباراة اليوم.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً