العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

سالم: المنامة يغرد... والأهلي الأقرب للنهائي

أكد أن نظام السداسي يحتاج إلى تغيير

أشار المدرب السلاوي والمعلق الحالي محمد سالم إلى أن الجولتين الأولى والثانية من المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة كشفتا أن المنامة بات قريبا جدا من التأهل للمباراة النهائية للبطولة وأنه يغرد وحيدا إذ يستعد لتحقيق فوزه الثالث على التوالي وبعد ذلك سيكفيه فوز واحد في القسم الثاني من أجل ضمان النهائي.

وقال: «المنامة يتفوق بمراحل على جميع الفرق الأخرى ومسألة وصوله إلى النهائي مسألة وقت لا أكثر وهو يغرد وحيدا بمستوى فني عالٍ».

وأضاف «المقعد الثاني المؤهل للنهائي ستكون المنافسة فيه ثلاثية بين الفرق الثلاثة التي مازالت تمتلك الحظوظ للتأهل وهو ما يمكن أن يحسم تماما في الجولة الثانية من القسم الثاني للمربع الذهبي دون الحاجة إلى الجولة الأخيرة».

وشدد سالم على أن الأهلي يبدو في وضع أفضل من بقية الفرق للمنافسة للوصول إلى النهائي إلى جانب المنامة من خلال الأداء الذي ظهر عليه الفريق في مباريات المربع والذي كشف من خلاله الفريق عن قدرته على بلوغ المباراة النهائية إلا أن ذلك يتوقف على ما سيقدمه الفريق في الجولة الثالثة من المربع والجولة الأولى من القسم الثاني.

وقال: «الأهلي مازال بعيدا عن مستوياته الفنية في المواسم السابقة وكذلك في بداية هذا الموسم إذ كان أفضل من الوضع الحالي إلا أنه تحسن كثيرا عن مسابقة الكأس وكذلك عن الدور السداسي».

وأضاف «الفريق يمتلك أفضل مما يقدمه إلى الآن وذلك للعناصر التي يضمها الفريق وهو يسير بشكل تصاعدي في المربع الذهبي ونتمنى أن يبلغ المستوى الذي يؤهله لمنافسة المنامة في النهائي».

وأكد سالم أن فريق النجمة كان من المتوقع له أن يظهر بمستوى أفضل مما ظهر عليه ومماثل لما قدمه في مسابقة الكأس إلا أن الإصابات التي مرت بالفريق إلى جانب غياب المحترف الأميركي كيو عن التدريبات الأخيرة كلها أمور أثرت على استقرار الفريق وقدرته على المنافسة.

وقال: «النجمة لم يخسر كل حظوظه بعد ومازالت لديه القدرة على المنافسة من خلال القسم الثاني ولكن أعتقد أن المباراة الأولى ضد النويدرات في المربع هي التي قصمت ظهر الفريق».

وأشاد سالم بالمستوى الذي ظهر عليه النويدرات في المربع الذهبي مؤكدا أن هذا الفريق يمتلك القوة والروح التي تؤهله للبقاء في المنافسة، كما أن الفريق يقوده مدرب خبير بالبطولات هو المدرب الوطني عقيل ميلاد وهو ما يؤهل الفريق للذهاب بعيدا.

وقال: «مباراة النويدرات المقبلة ضد الأهلي في المربع هي مفترق طرق للفريقين في القسم الأول ولكنها ليست نهاية المشوار».

وأضاف «في حال فوز الأهلي فإنه سيقترب كثيرا من اللحاق بالمنامة للنهائي وكل الأمور واردة في أول جولتين من القسم الثاني».

تغيير النظام

من جانب آخر طالب المدرب الوطني محمد سالم بتغيير نظام المسابقة من قبل الاتحاد البحريني لكرة السلة وخصوصا من خلال إلغاء المربع الذهبي والاكتفاء بالدور السداسي على أن يكون من دورين ويؤهل مباشرة للمباراة النهائية.

وقال: «أعتقد أن الفرق قد تغيرت عن الماضي وبات المربع أضعف من السابق وأقل جماهيرية كما أن فرقا كبيرة وجماهيرية وتمتلك تاريخا كبيرا في البطولات خرجت مبكرا من السداسي مثل المحرق والحالة ولو كان السداسي يقام بنظام الدورين المؤهل مباشرة للنهائي لاختلف الوضع ولرأينا منافسة أكبر إثارة».

وتابع «أعتقد أن الاتحاد البحريني لكرة السلة مطالب بتغيير نظام المسابقة بما يمكن من خلق الإثارة مجددا في الدوري».

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً