العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

البطولة العربية لألعاب القوى ستشهد 46 مسابقة للرجال والسيدات

الرفاع - اتحاد ألعاب القوى 

13 أبريل 2015

أكد المدير الفني بالاتحاد البحريني لألعاب القوى أحمد حمادة أن البطولة العربية التاسعة عشرة لألعاب القوى التي ستقام برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال الفترة من 23 لغاية 27 الشهر الجاري ستشهد إقامة 46 مسابقة لفئتي الرجال والسيدات.

وأشار حمادة إلى أن جميع المسابقات معتمدة من الاتحاد العربي لألعاب القوى، إذ تشمل مسابقات الرجال 23 مسابقة وهي سباق 100 متر، سباق 200 متر، سباق 400 متر، سباق 800 متر، سباق 1500 متر، سباق 5 آلاف متر، سباق 10 آلاف متر، سباق 20 كم مشي، نصف الماراثون، 110 م حواجز، سباق 400 متر حواجز، سباق 3 م موانع، الوثب العالي، الوثب الطويل، الوثب الثلاثي، القفز بالعصا، دفع الكرة، رمي القرص، رمي الرمح، رمي المطرقة، 4×100م تتابع، 4×400م تتابع، العشاري.

وأضاف بأن مسابقات السيدات تشمل 23 مسابقة كذلك وهي: سباق 100 متر، 200 متر، 400 متر، سباق 800 متر، سباق 1500 متر، سباق 5 آلاف متر، سباق 10 آلاف متر، 10 كم مشي، نصف الماراثون، سباق 110 م حواجز، سباق 400 متر حواجز، سباق 3 آلاف متر موانع، الوثب العالي، الوثب الطويل، الوثب الثلاثي، القفز بالعصا، دفع الكرة، رمي القرص، رمي الرمح، رمي المطرقة، 4×100م تتابع، 4×400م تتابع، السباعي.

وقال حمادة بأن جميع المسابقات ستقام وفقا للوائح وأنظمة الاتحاد العربي لألعاب القوى والنصوص الخاصة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى، ويحق لكل دولة الاشتراك بمتسابقين اثنين ومتسابقتين اثنتين في كل مسابقة وفريق واحد لسباق التتابع المتنوع للجنسين، ويشارك في البطولة اللاعبون واللاعبات الذين تبلغ أعمارهم 20 سنة فما فوق، بحسب قانون الاتحاد الدولي، ويجوز مشاركة اللاعبين واللاعبات من فئة الشباب الذين أعمارهم 19 و18 سنة فقط في 31 ديسمبر/ كانون الأول من العام الذي تقام فيه البطولة.

وأضاف حمادة بأن الاتحاد قد شكل فرق العمل الخاصة بتنظيم المسابقات على استاد مدينة خليفة الرياضية بهدف إخراج البطولة بصورة متميزة، لتكون واحدة من أهم البطولات العربية التي نظمت منذ انطلاقتها.

إبراهيم بن عبدالله: واثقون من تنظيم بطولة متميزة

عبر الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ إبراهيم بن عبدالله آل خليفة عن ثقته الكاملة في قدرة الاتحاد برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في استضافة البطولة العربية التاسعة عشرة لألعاب القوى للرجال والسيدات بكل جدارة واقتدار.

وأكد إبراهيم بن عبدالله أن إقامة البطولة برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يمثل أكبر تشريف للأسرة الرياضية بشكل عام وأسرة ألعاب القوى بشكل خاص استمرارا لدعمه اللامحدود للحركة الرياضية في مملكتنا الغالية، موضحاً بأن الرعاية الملكية السامية ستشكل مكسباً كبيرا للبطولة وستساهم في نجاحها المنشود.

وأضاف بأن الاتحاد البحريني لألعاب القوى وبما يضمه من كوادر وكفاءات بشرية على أعلى المستويات قادر على إخراج البطولة بحلة زاهية، مشيدا بالدور البارز لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ونائبه محمد جلال وجميع أعضاء مجلس الإدارة الذين يقومون بجهود جبارة من أجل إنجاز كافة الترتيبات بالشكل اللائق والمتميز. وكان إبراهيم بن عبدالله قد زار الاتحاد البحريني لألعاب القوى مساء أمس الأول لتفقد استعدادات الاتحاد لاستضافة البطولة العربية.

AMA MOTORS تنضم لقائمة رعاة البطولة

أشاد مدير البطولة العربية التاسعة عشرة لألعاب القوى بدر ناصر التي تقام تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال الفترة من 23 لغاية 27 الشهر الجاري بدعم شركة AMA MOTORS مختلف الفعاليات الرياضية التي تقام في البحرين لتكون في مقدمة الشركات الداعمة للقطاع الرياضي والشبابي، وهو ما يعكس إيمان الشركة بأهمية العنصر الشبابي في الدفع بعجلة التنمية وبناء نهضة الوطن. جاء ذلك لدى تسلمه شيك الدعم من الشركة يوم أمس من قبل ممثلة الشركة السيدة «شميسوا كوريندا» بحضور رئيسة لجنة التتويج رقية الغسرة.

الغسرة: 27 عضواً في لجنة التتويج

أكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، رئيسة لجنة التتويج على جاهزية لجنتها للمشاركة في مراسم التتويج لأبطال جميع المسابقات (الرجال والسيدات) مشيرة إلى أن لجنتها تعد واحدة من أهم اللجان العاملة في البطولة لما تضطلع به من دور بارز في إخراج مراسم التتويج بصورة متميزة.

وأضافت الغسرة أن عدد أفراد اللجنة يبلغ 27 عضوا مقسمين على مراسم التتويج؛ رفعة الأعلام، الأعضاء المنظمين، المساعدين، موضحة بأن اللجنة تضم مريم ميرزا نائبة رئيس اللجنة بالإضافة إلى 3 معلمات للتربية الرياضية، وطالبات كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بجامعة البحرين بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الداخلية وقوة دفاع البحرين.

وأضافت بأن مراسم التتويج ستجرى بعد كل مسابقة بشكل مباشرة، وستكون فرق العمل موزعة على غرفتين باستاد البحرين الوطني، وهي غرفة التتويج وغرفة أخرى لجمع اللاعبين المتوجين، مؤكدة على حرص اللجنة في إتمام جميع المهام والواجبات الموكلة إليها بأفضل صورة لأنها تمثل واجهة البطولة تقريبا في ضوء ما كلفت به من مهام.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً