العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

موهوبات كرة القدم يواصلن تدريباتهن تمهيداً لاختيار أفضلهن لتمثيل المنتخب

في البطولة الإقليمية للفتيات تحت 14 سنة

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

13 أبريل 2015

يواصل فريق كرة القدم ببرنامج البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية والذي تشرف عليه المؤسسة العامة للشباب والرياضة تدريباته اليومية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم؛ وذلك تمهيدا لاختيار الأفضل منهن لتمثيل منتخب البحرين تحت 14 سنة في البطولة الإقليمية للفتيات والتي ستقام 20 ابريل/ نيسان الجاري.

ويقود تدريبات مواهب كرة القدم المدرب خالد حسان ومساعده المدرب عادل النعيمي ومشرف إداري خالد عباس التريكي والإداريتان دلال عنبر محمد وسار اليزيدي.

وبين مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع أن النجاح الكبير الذي يرافق فعاليات البرنامج يرجع إلى الدعم الكبير الذي يحظى به من قبل رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر، مؤكدا أن الاختبارات الفنية التي تخضع لها موهوبات كرة القدم لاختيار أفضلهن لتمثيل المنتخب دليل على نجاح هذا البرنامج وسلامة الإجراءات المتخذة من قبل «الشباب والرياضة». وأشارت المشرفة على برنامج البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية سلامة عتيق إلى أن برنامج المواهب في المملكة بسير في الطريق الصحيح والمرسوم له من قبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وهذا ما اتضح من خلال تمثيل مخرجات البرنامج للمنتخبات الوطنية المختلفة وتحقيقها العديد من الإنجازات الرياضية على مختلف الأصعدة، مؤكدة أن فريق مواهب كرة القدم تتواصل تدريباته على الملاعب الخارجية، وذلك تمهيدا لاختيار الأفضل منهن لتمثيل المنتخب.

ومن جانبه، أعرب المدرب خالد حسان عن شكره وتقديره للمؤسسة العامة للشباب والرياضة والاتحاد البحريني لكرة القدم على التعاون البناء والذي أثمر عن تأسيس نواة للمنتخبات الوطنية لكرة القدم، مؤكدا على الدور الهام للشيخة حصة بنت خالد آل خليفة والتي ساهمت بشكل كبير في تكوين وإعداد منتخب تحت 14 سنة المشارك في بطولة غرب آسيا للمرة الثالثة والتي نتمنى فيه تحقيق نتائج ايجابية تعكس تطور الكرة النسائية في المملكة.

وبين المدرب حسان أن الفريق يطمح من خلال هذه المشاركة والمشاركات السابقة لتكوين قاعدة تخدم الكرة النسائية في المستقبل. ولا نخفي الدور الكبير الذي قدمه برنامج المواهب في تكوين هذا المنتخب والمنتخبات السابقة المشاركة من خلال البرامج والمهرجانات الكروية التي ساعدتنا في بناء قاعدة ومنتخبات نسائية تخدمنا في المستقبل.

أما مساعد المدرب خالد عباس التريكي فقد بين انضمام عدد كبير من لاعبات المواهب في التدريبات استعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية تحت 14 سنة باسم منتخب البحرين لكرة القدم. وتم اختيار اللاعبات بعد 4 شهور من التدريبات المتواصلة. وتمت تصفية تلك المواهب ليصل عددهن إلى 20 لاعبة سوف يمثلن البحرين في البطولة التي تضم 5 منتخبات هي: الأردن وفلسطين والإمارات والعراق.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً