العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

يوفنتوس يريد الانقضاض على موناكو

يسعى يوفنتوس إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تعزيز حظوظه بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2003 واستعادة شيءٍ من أمجاد الأيام الغابرة على حساب موناكو.

وتعتبر مواجهة اليوم (الثلثاء) على «يوفنتوس ستاديوم» مفصلية لفريق «السيدة العجوز» الذي عجز عن استعادة مكانته بين كبار القارة منذ إنزاله إلى الدرجة الثانية في منتصف العقد الماضي بسبب فضيحة تلاعبه بالنتائج.

ومن المؤكد أن يوفنتوس يريد أن ينقل نجاحاته المحلية إلى الساحة القارية واستعادة ما كان عليه في السابق (توج بلقب المسابقة مرتين عامي 1985 و1996 ووصل إلى النهائي أعوام 1973 و1983 و1997 و1998 و2003) لكن عليه مقاربة الحلم كل مباراة على حدة والاختبار الأول في لقاء اليوم إذ سيسعى إلى تأكيد سجله المميز أمام الفرق الفرنسية (لم يخسر أياً من مبارياته ضدها على أرضه) وتكرار سيناريو مواجهته السابقة الوحيدة أمام موناكو الذي واجهه في نصف نهائي نسخة موسم 1997-1998 وفاز عليه 6/ 4 بمجموع المباراتين (4/ 1 ذهاباً في تورينو بفضل ثلاثية من اليساندرو دل بييرو و2/3 إياباً).

كما يعول «بيانكونيري» على سجله القاري المميز بين جماهيره حيث لم يخسر في مبارياته الـ11 الأخيرة وخرج فائزاً بثلاث من مبارياته الأربع التي خاضها في تورينو خلال النسخة الحالية ولم يخسر سوى مرة واحدة من أصل 16 مباراة خاضها على ملعبه الجديد.

وكان يوفنتوس الذي خرج فائزاً من جميع المواجهات العشر التي جمعته بفرق فرنسية في الأدوار الإقصائية ولم يخسر أياً من مبارياته الـ11 السابقة على أرضه أمام فرق من «ليغ 1»، يمني النفس بأن يخوض لقاء موناكو بمعنويات أفضل لكنه فوجئ السبت بالخسارة أمام مضيفه الجريح بارما (صفر/1) في الدوري المحلي من دون أن يؤثر ذلك على حظوظه بلقب رابع على التوالي كونه يتقدم بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه وذلك قبل 8 مراحل على انتهاء الموسم.

«آمل أن نستفيد من هذا التعثر»، هذا ما قاله مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري عن خسارة السبت أمام بارما، مضيفاً «أنا متأكد من أننا سنرى فريقاً مختلفاً في مباراة الثلثاء. نحن لسنا معتادين على الخسارة. افتقدنا إلى بعض الاندفاع لكن يجب علينا الآن أن ننسى هذا العرض. سيكون من الغباء أن تقف هزيمة مماثلة في وجه حلمنا بدوري الأبطال».

والخسارة أمام بارما كانت الثانية فقط ليوفنتوس في الدوري هذا الموسم وقد تلقاها بغياب الحارس القائد جانلويجي بوفون والهداف الأرجنتيني كارلوس تيفيز اللذين سيعودان إلى الفريق في مباراة موناكو وذلك خلافاً للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي يستمر غيابه فيما من المتوقع أن يعود «المايسترو» أندريا بيرلو إلى مقاعد الاحتياط بعد تعافيه من الإصابة.

ومن المتوقع أن يعول اليغري على كلاوديو ماركيزيو في خط الوسط بمؤازرة من الأرجنتيني النشيط روبرتو بيريرا المرجح أن يلعب خلف مواطنه تيفيز والإسباني الفارو موراتا.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً