العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

العالم يترقب انطلاق أول سباق ليلي لهذا الموسم على مضمار حلبة البحرين الدولية

بدء وصول سائقي وفرق الفورمولا 1 للمملكة مع بقاء 3 أيام فقط عن الحدث

بدأت حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» باستقبال سائقي وفرق بطولة العالم للفورمولا1 المشاركين في سباق الفورمولا1- جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015 والذي سينطلق بعد 3 أيام فقط وتحديداً من يوم الجمعة 17 أبريل/ نيسان حتى الأحد 19 أبريل الجاري.

ومع اقتراب موعد انطلاق أول سباق ليلي لهذا الموسم في البطولة تزايدت حدة الإثارة في مدن وشوارع المملكة بعد أن زينت الإعلانات غالبية شوارع البحرين واكتظت مناطقها بشعارات وألوان فرق وسائقي بطولة الجائزة الكبرى للعام 2015.

هاميلتون وباتون أول الواصلين

وكان أول الواصلين إلى مملكة البحرين بعد أن استقبلهم فريق الترحيب والضيافة التابع لحلبة البحرين الدولية للاستقبال في مطار البحرين الدولي سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، وسائق فريق ماكلارين جنسون باتون، وسائقا فريق تورو روسو كارلوس سانيز وماكس فيرستيفن، سائق فريق ريد بول دانيال كافيات، وسائق فريق ويليامز فالتاري بوتاس. ويتوقع أن يصل عدد كبير من سائقي الفرق اليوم.

حلبة البحرين مستعدة لاستقبال الحدث

وكانت حلبة البحرين الدولية قد أعلنت قبل أيام عن استعدادها التام لإقامة السباق، مؤكدة على ضمان جودة تجهيزاتها النهائية للمضمار وتزويد المباني الخاصة بالفرق وبرج كبار الضيوف وأجنحة الضيافة والعديد من مرافق الحلبة الحيوية بجميع مستلزماتها.

وبذلت حلبة البحرين الدولية مجهوداً جباراً في الأيام القليلة الماضية في صيانة جميع مرافقها والتأكد من جوانب السلامة على المضمار وتحديث أجهزة النظم التقنية بما يضمن لها استضافة سلسلة للحدث الرياضي والاجتماعي والتجاري الأبرز في منطقة الشرق الأوسط.

وعرفت حلبة البحرين الدولية بجودة تحضيراتها للوقوف على جهوزيتها قبل استضافة أي من فعالياتها طوال العام، الأمر الذي ساهم في حصدها للكثير من الجوائز والإشادات بنجاحها الكبير في تنظيم الأحداث الدولية.

ويعتبر مضمار حلبة البحرين الدولية واحد من الوجهات المفضلة لأشهر السائقين العالميين في سباقات الفورمولا1 ، لطالما تمكن من خطف الأنظار منذ الوهلة الأولى لتشييده في العام 2004، وذلك يعود على جودة مرافقه والخدمات المميزة التي يوفرها للفرق والسائقين.

نور لياليك: أول سباق ليلي لموسم 2015

وينطلق سباق هذا العام الذي يمثل الذكرى الحادية عشرة لاستضافتنا لبطولة العالم للفورمولا1 والذي سينطلق خلاله أول سباق ليلي لهذا الموسم وثاني سباق ليلي للحلبة على التوالي، إلى جانب جدول حافل من الفعاليات الترفيهية والسباقات الدولية والحفلات الغنائية، إذ ستكون أروع عطلة نهاية الأسبوع.

وأبرز السباقات المساندة في سباق هذا العام هو انطلاق الجولة الافتتاحية لبطولة الجي بي 2 العالمية، إلى جانب الجولة الختامية لبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

إلى جانب جدول حافل بالفعاليات الترفيهية التي ستقام على هامش السباق ستكون الحفلات الغنائية، الحفل الغنائي الكبير لعدد من الفنانين، الفنان الكويتي الشهير عبدالله رويشد والفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان العراقي وليد الشامي، والفنان اللبناني عمر زيان، وذلك يوم الجمعة 17 أبريل، إلى جانب أحد أشهر المغنين في العالم وهو الفنان العالمي الشهير Pitbull وذلك يوم السبت 18 أبريل بحلبة البحرين الدولية، فلا تفوت هذه الحفلات المميزة.

سارع لشراء تذاكرك الآن

ويمكن للراغبين في الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية المميزة والسباقات الدولية بشراء تذاكرهم الآن، أما بالنسبة لأسعار التذاكر لحضور السباق العالمي فسيكون سعر التذكرة لثلاثة أيام السباق على المنصة الرئيسية وذلك بـ 150 دينارا بحرينيا، بينما المنصات الأخرى كمنصة بتلكو فيبلغ السعر 120 دينارا بحرينيا، 100 دينار بحريني لمنصة المنعطف الأول، و60 دينارا بحرينيا لمنصة الفوز ومنصة الجامعة.

كما توجد هناك عدد من التخفيضات كالتخفيض المخصص للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة الذين سيحصلون على تخفيض بنسبة 50 في المئة، وتلاميذ المدارس سيحصلون على تخفيض بنسبة 25 في المئة وذلك من 13 سنه حتى 17 سنة، إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحصلون على 25 في المئة، والمتقدمين في السن من 60 سنة وأكثر سيحصلون على 25 في المئة تخفيض.

ويمكن للراغبين في حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1- 2015 شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع البحرين ستي سنتر ومجمع السيف أو عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً