العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

عبدالرزاق جواهري: قاعدة زبائن «ميناتليكوم» تجاوزت 80 ألف مشترك

97 % من قطاع الأعمال أبدوا رضاهم عن خدمات الاتصالات في البحرين

عبدالرزاق جواهري
عبدالرزاق جواهري

قال رئيس مجلس إدارة ميناتليكوم، عبدالرزاق جواهري: «إن قاعدة زبائن ميناتليكوم تجاوزت 80 ألف مشترك حتى اليوم».

وقالت ميناتليكوم، المزود الأقوى لخدمة البرودباند في البحرين، انها حافظت على موقعها الريادي في قطاع الاتصالات في مملكة البحرين، وذلك عبر سجل حافل بالإنجازات، إضافة إلى تقديمها أفضل وأحدث خدمات الاتصالات لزبائنها.

وحرصت ميناتليكوم منذ تأسيسها، على احتلال موقع في الطليعة، بأن تكون أول من يدشن أحدث الخدمات والمنتجات. وهي أول مزود اتصالات يطلق شبكة 4G LTE على نطاق شامل في مملكة البحرين، وأول من يطلق شبكة WiMAX 802.16e، وأول من يوفر مكالمات مجانية عبر االشبكة نفسها. وتطمح ميناتليكوم لأن تحافظ على صدارتها في قطاع الاتصالات عبر تزويد زبائنها بأحدث الخدمات وباستمرار.

وتسعى ميناتليكوم باستمرار للمساهمة في تحسين الاقتصاد الوطني للبحرين عبر استثمار الملايين في أحدث شبكات الاتصالات من أجل تقديم خدمات عالية الجودة. إن ميناتليكوم، جنبا إلى جنب مع مزودي الاتصالات الآخرين في المملكة، يساهمون بـ4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، بما يعادل 423 مليون دينار من المبيعات سنويا (جميع الارقام من المستند المنشور من قبل هيئة تنظيم الاتصالات «مؤشرات سوق الاتصالات في مملكة البحرين 2014» في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

رفع معدل انتشار استخدام البرودباند

باتت ميناتليكوم تلعب دورا مهما في رفع معدل انتشار واستخدام البرودباند في البحرين، وذلك من خلال عروضها التنافسية على الخدمات والمنتجات ذات القيمة العالية. وفي عامي 2007 و 2008، دشنت ميناتليكوم أول شبكة واي ماكس وبتغطية مميزة وجودة فريدة من نوعها. وقد أسفر ذلك عن ازدياد عدد المشتركين في خدمة البرودباند في المملكة بحوالي 50 في المئة خلال هذه الفترة.

وتزود ميناتليكوم قطاع الأعمال بحلول جديدة ومبتكرة عبر شبكة من الالياف البصرية المستقلة والمتكاملة والمتشعبة الخاصة بها. إضافة إلى شبكة الـ4G LTE، ووصلات المايكرويف، وكذلك خيارات الاتصال الأساسية وتلك المساندة. وأبدى أكثر من 97 في المئة من المستخدمين من قطاع الأعمال رضاهم عن خدمات الاتصالات المقدمة في البحرين. ومع الأخذ في الاعتبار أهمية المحافظة على الأداء الثابت، قامت ميناتليكوم ببناء شبكة مستقلة ومدعمة عبر استخدام هندسة تعتمد على حلقة من الألياف البصرية لضمان استمرار الخدمات وعمل وسائل استضافة البيانات.

وقال جواهري: «كان أداء ميناتليكوم مميزا عبر السنوات والتي شهدت نموا كبيرا في قاعدة الزبائن. ولأن ميناتليكوم هي الخيار الأول لدى الزبائن، حرصنا على أن نؤمّن لهم سرعة قصوى وخدمات انترنت عالية الجودة، من أجل أن يتمتعوا بتجربة تصفح للانترنت بالغة السرعة، ولكي يتمكنوا من تنزيل وتحميل الملفات بسرعة ودون أي تأخير. لقد حققنا تغييرا مهما في سوق الاتصالات بإطلاقنا لشبكة الـ4G LTE الخاصة بنا».

وأضاف: «نحن فخورون بشدة بالمستوى الرفيع للخدمات التي نقدمها لزبائننا. ولأننا نقدر أهمية الاتصال بالانترنت، ونؤمن بأن الاتصال بالشبكة أصبح من الضروريات اليومية في حياتنا، نحرص على أن نقدم للزبائن اتصالا ثابتا على مدار الساعة. نحن سعداء جداً بما حققناه من إنجازات».

إدارة 3 شبكات

تمتلك ميناتليكوم شبكتين رئيسيتين هما شبكة الواي ماكس و4G LTE، بالإضافة إلى شبكة الالياف البصرية المخصصة لتزويد زبائنها بالخطوط الخاصة السريعة. كما تقدم حلولا أخرى مصممة خصيصا للزبائن كالاتصال عبر موجات المايكرويف واتصالات البيانات الدولية. وكذلك مجموعة متنوعة أخرى من الخدمات كالاتصالات الثابتة المحلية، والمكالمات الدولية، والخطوط المؤجرة، وغيرها من خدمات البيانات.

وميناتليكوم مزود رئيسي للحلول التي تلائم قطاع الأعمال، إذ تدير شبكة ألياف بصرية مستقلة خاصة بها، وذات وصلات دولية متعددة، ما يجعلها ثابتة ويمكن الاعتماد عليها، وذات سرعات عالية تصل حتى 1 غيغابيت. وتخدم ميناتليكوم حاليا آلافا من المستخدمين في الشركات في المملكة، موفرة لهم مجموعة من خدمات المعلومات والاتصالات عالية الأداء، التي صممت خصيصا لتتوافق مع احتياجاتهم الفردية.

لقد قدمت ميناتليكوم اسهامات كبيرة من خلال استثمارها الكبير في شبكة الالياف البصرية الخاصة بها. وإن ما تقدمه الشركة من حلول يعتبر من الأكبر والأكثر تنوعا في البحرين، ما يتيح للشركات ربطاً مع العالم ذا جودة وسرعة عالية، وأداء من الدرجة الأولى عبر شبكة الالياف البصرية المستقلة والثابتة.

ولقد وسعت ميناتليكوم تواجدها عبر 7 فروع منتشرة في البحرين، والواقعة في مجمع التأمينات الاجتماعية في المنامة، وشارع آل خليفة في المحرق، وكونتري مول في البديع، ومجمع مدينة عيسى، وبيتك أوتومول في سترة، ومجمع الإنماء في الرفاع، إضافة إلى فرعها الجديد في مجمع السيف.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 9:36 ص

      Salman Hasan

      ميناتليكوم تغرد خارج السرب هي لا تستطيع أصلا أن تضاهي أقرانها الجيران لا على مستوى مهني ولا على مستوى أخلاقي، يقول صاحب الحلال المدلل أن قوامها ثمانون ألفا هذا ضرب من الخيال عليه أن يصحح معلوماته المغلوطة عوضا عن الكلام المأكول خيره.

    • زائر 12 | 8:07 ص

      مهندس في شركه منافسه

      شركه فصلت 12 مهندسا فصلا تعسفيا و استبدلتهم بعماله أجنبيه لا تعرف أبسط مبادئ التكنولوجيا + حملات تسويقية و عروض لا ترتقي إلى مرحله منافسه بقيه الشركات الأخرى ... توقعي أن الشركه لن تستمر لأكثر من سنه واحده نظرا لسوء التخطيط و الاداره

    • زائر 10 | 5:42 ص

      مشترك

      ما زالت الشركه تشير الى نجاحها قبل سنوات . نعم، كانت خدمات مميزه ولكن لم تشهد التطور المطلوب حتى تبقى في المنافسه.. اصبحتم متاخرين جدا.. انا احد المشتركين منذ بدايتكم فى 2008 ولولا وقتي الضيق لكنت الغيت الاشتراك منذ سنه.. العروض والاداء لباقي الشركات افضل كثيرا..نقطه ثانيه، المقال ملئ بالاخطاء الفنيه حسب تكنولوجيا الاتصالات.. يبدو انه فقط حشر وتكرار للكلمات ..
      انصحكم بمطالعة نشرة هيئة الاتصالات .. في عام 2011 كان زبانكم 14% من مجموع مستخدمي الانترنت.. الان في 2014 اصبح 11%..نتم في تدهور واضح

    • زائر 9 | 5:21 ص

      كلام فاضي واكاذيب دعائية

      النظر عن تجاوزات الاجانب بحق البحرينيين المهمشين وكانوا السبب الرئيسي في فصل المهندسين البحرينيين والبالغ عددهم 13 قبل شهرين تقريبا واما المدراء الباكستانيين يسرحون ويمرحون كما يشاؤون ولديهم كافة الصلاحيات ويتقاضون رواتب خيالية تصل الى 4 آلاف دينار وحولوا الشركة الى مزرعة خاصة لأصدقائهم واهلهم الذين يجهلون ابسط معلومات التكنولوجيا.. شبكة الانترنت في الشركة تم تدشينها على ايدي كفاءات بحرينية تعمل بكل اخلاص وتفان والنهاية تم الاستغناء عنهم بقرار مدير باكستاني وبمباركة مدراء بحرينيين.

    • زائر 7 | 5:06 ص

      فرع مدينة حمد

      ليش صكيتوا فرع سوق واقف، احنا من قاطني مدينة حمد دوار 22 وهي اكبر مدينة سكنية نروح مدينة عيسى عشان نخلص معاملاتنا؟؟؟ ليش

    • زائر 6 | 4:40 ص

      مكالماتكم كلش زفت ومو واضحه

      عجزنا واحنا نفتح بلاغات، اعلي كلهم غيرو خطوطهم

    • زائر 3 | 2:23 ص

      بث ضعيف

      بس في السنوات الاخيره صار البث ضعيف وصارت مشاكل مع المشتركين .

    • زائر 2 | 12:53 ص

      الواقع المر

      في موظفة دخلت للشركة 900 إلى 1000 مشترك
      وطلعت من الشركة مثل ما دشت لللاسف بلا تقدير

    • زائر 1 | 11:59 م

      شكرآ لكم

      نحن من يستخدم خدماتكم في منزلنا ونتمنا من الشركة خفض الاشتراك للمشتركين
      ثانيآ الفرع في سوق واقف تم اغلاقة ولا يوجد فرع قريب لنا نتمنا فتح فرع جديد يخدم هذة المنطقة

اقرأ ايضاً