العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

المنتدى السنوي الثاني لـ «جمعية المقاولين» ينطلق 26 أبريل الجاري

تعقد جمعية المقاولين البحرينية وبالتنسيق مع مجموعة أوريجين «المنتدى الثاني لقطاع المقاولات» بعنوان «التمكين والتدريب لخلق الفرص المستقبلية»، والذي يأتي هذا العام تحت رعاية وزير العمل جميل حميدان والمزمع عقده يوم الأحد 26 أبريل/ نيسان 2015 بفندق الموفنبيك.

وسيتداول المنتدى أهم المواضيع والأهداف التي تسترعي اهتمام أطراف الإنتاج الثلاثة وهم صاحب العمل، الموظف والقطاع الحكومي، ويسعى جاهداً لتحقيقها، منها تجاوز التحديات في سوق العمل ومثال على ذلك زيادة وتيرة المشاريع المطروحة وتوسعتها وضرورة احتضان صغار المقاولين والاهتمام بهم وإسناد مجموعة من المشاريع لهم رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها سوق العمل ومنها انخفاض أسعار النفط والتداعيات الإقليمية سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية.

وذكر رئيس جمعية المقاولين البحرينية علي مرهون أن المنتدى سيناقش دور التشريعات والقوانين والأنظمة في سوق العمل بالإضافة الى أهمية التدريب في تقوية الكوادر البحرينية في مختلف تخصصات كل قطاع وبالأخص قطاع المقاولات.

وسيشارك في المنتدى هذا العام الخبير النيوزلندي مدير التقييم في شركة تكاتف العمانية كريسبين ويبستر، إذ سيسلط الضوء على أهمية التدريب والتطوير المستدامين وضرورة تركيز المؤسسات على التدريب بصفته عامل استثمار وليس كلفة كما تحسبه أغلب المؤسسات، بالإضافة إلى مشاركة غرفة تجارة وصناعة البحرين وتمكين بورقة عمل. وسيشمل المنتدى حلقات نقاش مكثفة وتوصيات هادفة.

وسيشتمل برنامج المنتدى على ثلاث ورش عمل متزامنة تبدأ من الساعة 3 بعد الظهر ومن ثم سيتم الافتتاح الرسمي للمنتدى بعد صلاة المغرب، حيث سيفتتح المنتدى وزير العمل وسيُختتم المنتدى بجلسة نقاشية سيشارك فيها بعض كبار رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين من مختلف القطاعات، بهدف إثراء هذا المنتدى بأكبر قدر من الحلول للمشاكل والتحديات التي تواجهها مختلف قطاعات العمل كالقطاع الصناعي، قطاع التجزئة، الفندقة مع التركيز على قطاع المقاولات والإنشاءات.

وسيختتم المنتدى بتكريم بعض الجهات الراعية والداعمة للجمعية وأنشطتها، وسيتوج ذلك بحفل عشاء للمشاركين والمحاضرين والضيوف.

وفي الختام حث رئيس مجلس إدارة الجمعية جميع الجهات على الاستفادة من هذه الفعالية، وخصوصاً أنها تأتي في الوقت المناسب من توجه الجمعية لدعم قطاعات العمل وفتح أفق لزيادة وتيرة أنشطتها واستثماراتها سواء في البحرين أو في منطقة الخليج العربي.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً