العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

بلدية المحرق: تشكيل فريق للطوارئ في الشوارع العامة استعداداً لـ «الفورمولا1»

الفضالة يقوم بجولة للاطمئنان على الاستعداد لاستضافة ضيوف الفورمولا1 بالمحرق
الفضالة يقوم بجولة للاطمئنان على الاستعداد لاستضافة ضيوف الفورمولا1 بالمحرق

قالت مديرة إدارة الخدمات الفنية انتصار الكبيسي: «إنه تم تشكيل فريق لحالات الطوارئ في حال حدوث أي خلل أو مشكلة في الشوارع العامة، حيث ستعمل بكل طاقتها للمساهمة مع الجهات الأخرى ذات العلاقة لإنجاح فعاليات الفورمولا1 لكي تستجيب للأمور الطارئة كافة، ضمن حدود اختصاص البلدية والذين سيقومون بمتابعة ومعالجة الأمر والتنسيق مع الجهات الأخرى إن لزم الأمر».

وأوضحت أنه تم البدء بتزيين شارع المطار بالإنارة الليلية ذات الرموز الوطنية الملفتة للأنظار والتي اتخذت طابعاً مميزاً يتماشى مع هذا الحدث حيث ستتركز في شارع المطار وتقاطع جسر الشيخ عيسى وسوق المحرق».

إلى ذلك، قال مدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة في تصريح له إن استعدادات بلدية المحرق لهذا العام ستشمل تثبيت عدد من اللوحات الترحيبية على الشوارع الرئيسية في المحرق للترحيب بزوار وضيوف الفورمولا1، كما تم تخصيص مواقع لهذه الإعلانات وفقاً للاشتراطات المعمول بها، بالإضافة إلى أنه تم الاعتناء بالزراعة التجميلية في المنطقة من خلال تقليم الأشجار، وزراعة النباتات والزهور الموسمية، كما تم إزالة جميع الإعلانات المخالفة وجميع إشغالات الطرق من الشوارع الرئيسية.

وأضاف أنه فيما يتعلق باستعدادات النظافة، فقد قامت الإدارة المعنية ممثلة في قسم متابعة النظافة بالبلدية بتكثيف حملات النظافة والتركيز على تنظيف شارع المطار، وشارع خليفة الكبير، وشارع جسر الشيخ عيسى بن سلمان، وجسر الشيخ خليفة بن سلمان، إضافة إلى توفير عمال نظافة للتنظيف في الفترتين الصباحية والمسائية خلال سباق الفورمولا1.

يأتي ذلك، بناءً على توجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، باهتمام البلديات في المحافظات الأربع بسباق «الفورمولا1» 2015، وتوفير كل ما يلزم للمساهمة في إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي يقام على أرض مملكة البحرين.

على الصعيد ذاته، قامت بلدية المنطقة الجنوبية باستعداداتها اللازمة للمساهمة في هذا الحدث الرياضي، وذلك حرصاً من البلدية على المشاركة الفاعلة في هذه المناسبة وتوفير كل ما يلزم للمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية المميزة.

فقد صرح مدير عام البلدية عاصم عبدالله بأن مشاركة البلدية لهذا العام تتمثل في منطقة البيع vending area حيث سيتم تركيب كرات الزينة المضاءة ذات الحجم الكبير.

ومن جانب الزينة الليلية فإنه تم تزيين المنطقة الجنوبية بمصابيح الإنارة الليلية الشبكية والطولية على النخيل والأشجار في شارع خليج البحرين والشارع المؤدي إلى حلبة البحرين وداخل حلبة البحرين الدولية بمصابيح الإنارة الليلية.

ومن جانب الزراعة أضاف المدير العام أنه تم تكثيف الرقعة الخضراء من خلال زراعة النخيل والزهور الموسمية والمسطحات الخضراء على جوانب ومثلثات الشوارع. كذلك فقد قامت البلدية بزراعة جميع الشوارع المؤدية إلى الحلبة.

وفيما يتعلق باللوحات الترحيبية لضيوف السابق والزوار، سيتم تركيب عدد من اللوحات الترحيبية على جميع الطرق المؤدية إلى الحلبة.

وعن استعدادات النظافة، فقد قام قسم متابعة خدمات النظافة بتكثيف حملات النظافة وتوفير العمال والآليات في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية والمناطق المحيطة بها من خلال إزالة المخلفات والرمال على جوانب الشوارع والطرقات.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً