العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

نقابة المعلمين الأردنيين: 1200 مرشح للتوظيف في البحرين

«التربية» فتحت باب الترشح للعاطلين البحرينيين خلال فبراير ولم تعلن عن موعد الامتحان

الرسالة التي أرسلتها وزارة التربية والتعليم لنقابة المعلمين الأردنيين  عن طريق الفاكس والمنشورة في موقع النقابة
الرسالة التي أرسلتها وزارة التربية والتعليم لنقابة المعلمين الأردنيين عن طريق الفاكس والمنشورة في موقع النقابة

نقلت نقابة المعلمين الأردنيين أن 1200 معلم أردني مرشح للتوظيف في سلك التدريس بمدارس مملكة البحرين، وكان من المفترض أن يقدموا الامتحان التحريري يوم الجمعة الماضي في مدرسة النزهة الثانوية للبنات إلا أنه تأجل، موضحة أن وفداً من النقابة التقى الملحق الثقافي لمملكة البحرين غادة بنت جمعة بن عامر يوم أمس الأول (الإثنين) والتي أوضحت أن تأجيل الامتحانات التحريرية للمعلمين المعارين جاء لاستكمال الترتيبات الخاصة بذلك، وقد تم إبلاغ جميع المعلمين المعنيين برسائل نصية مكررة.

وفي تفاصيل الموضوع والتي نقلها موقع النقابة يوم السبت الماضي أنه «تفاجأ المعلمون المرشحون للإعارة في مملكة البحرين والذين تم الاتصال بهم عبر الهاتف مسبقاً من قبل القنصلية البحرينية لإجراء الامتحان التحريري يوم الجمعة الماضي في إحدى مدارس منطقة النزهة بأن المدرسة مغلقة وأن الامتحان قد تم إلغاؤه من دون إبلاغ المعلمين بهذا التأجيل أو الإلغاء، الأمر الذي تسبب في غضب شديد بين المعلمين المرشحين للإعارة والذين قدموا من جميع محافظات الأردن»

وبينت النقابة أن المعلمين المرشحين للإعارة بادروا بالاتصال بنقابة المعلمين والتي حاولت جاهدة الاتصال بالقنصلية والملحق الثقافي البحريني للوقوف على حقيقة الموقف إلا أن تلك المحاولات ذهبت أدراج الرياح نتيجة عدم الإجابة على الهواتف المعلنة للملحقية الثقافية والقنصلية البحرينية، على حد وصفها.

وعبرت النقابة عن رفضها لما حدث للمعلمين وقالت: «إن وزارة التربية والتعليم تتابع القضية مع سفارة مملكة البحرين في عمان، حفاظاً على هيبة وكرامة وحقوق المعلم الأردني والتي أكدت في اتصالنا معها متابعتها للأمر مع الملحقية الثقافية البحرينية ورفضها لأي سلوك يمس هيبة المعلم الأردني، وأن ملف المعلمين المرشحين للإعارة سيتم متابعته مع القنصلية والملحقية الثقافية البحرينية»

هذا وقامت النقابة فيما بعد بإصدار توضيح عبر موقها يوم الإثنين الماضي، وذلك بعد تواصل وفد منها مع الملحقية الثقافية البحرينية، قالت فيه: بعد مطالبتنا في بياننا السابق توضيحاً لما جرى مع الزملاء المرشحين للإعارة إلى دولة البحرين، وبعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم بخصوص تأجيل موعد امتحان للإعارة إلى البحرين، فقد تم التوضيح على النحو التالي:

1 - تم إرسال رسالة نصية ونصها «هام جداً جداً تم تأجيل جميع الامتحانات لظروف خاصة حتى إشعار آخر» ضمن اسم المرسل (CA.BAHRAN)، في تمام الساعة (02:54:01) بتاريخ 09/04/2015م، بواقع عدد رسائل (1462) رسالة.

2 - تم إرسال الرسالة النصية السابقة نفسها من المصدر نفسه، وبالنص نفسه، وضمن اسم المرسل نفسه في تمام الساعة (09:06:01) بالتاريخ نفسه، وبواقع عدد رسائل بلغ (1462) رسالة.

3 - عدد المرشحين لهذا الامتحان (1200) معلم ومعلمة، وقد تم إرسال (1462) رسالة للمرة الواحدة، ما يبدو أن عدد الرسائل المرسلة أكثر من العدد الرسمي لوجود أكثر من رقم لبعض المعلمين.

4 - مع كل ما تقدم فقد تبين أن (70) معلماً من المرشحين يوجد خلل في أرقامهم المسجلة ولم يتم وصول الرسائل لهم، وهم موزعون على مستوى المحافظات، وقد جاؤوا إلى موقع مدرسة النزهة الثانوية للبنات يوم الجمعة الماضي وتفاجأوا بتأجيل الامتحان، ما كلفهم جهداً ومواصلات من شتى المحافظات.

5 - تواصل المعلمون المرشحون الذين تكبدوا عناء المواصلات من مختلف المحافظات وضياع الوقت والجهد يوم العطلة الرسمية من دون فائدة مرجوة، مع نقابتهم لشعورهم بعدم احترامهم من قبل منظمي الامتحانات.

وذكرت النقابة أنه ووفقاً لما حصل أصدرت النقابة بيانها الصحافي الأول التي دعت به إلى التوضيح لما حصل والاعتذار للزملاء الذين حضروا إلى المدرسة ولم يجدوا أحداً يعتذر لهم أو يوضح سبب هذا التأجيل، فيما وجهت النقابة شكرها لسفارة مملكة البحرين وملحقيتها الثقافية ووزارة التربية والتعليم للتوضيح والتواصل مع النقابة، آملة لجميع المرشحين التوفيق في امتحان الترشيح في موعده الجديد.

كما نقلت النقابة أيضاً عبر موقعها تصريحاً على لسان الملحق الثقافي لمملكة البحرين غادة بنت جمعة بن عامر والتي التقت وفد النقابة ونقلت لهم توضيحات الوزارة، أكدت فيه على عمق العلاقات المتميزة بين المملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين في المجالات كافة، مبينة تقديرها واعتزازها بالمعلم الأردني لما يتمتع به من كفاءة وتميّز في المجال التربوي والتعليمي.

وأكدت لدى استقبالها في مكتبها بالملحقية وفد نقابة المعلمين الأردنيين برئاسة نقيب المعلمين الأردنيين حسام مشه أن الثقة بالمعلم الأردني تجعله محط ثقة واهتمام، مبينة أن الإجراءات المتعلقة باختيار المعلمين للإعارة تسير وفق تسلسل واضح ومحدد وتعاون بين وزارتي التربية والتعليم في كلا البلدين، مثمنة جهد وزارة التربية والتعليم الأردنية في هذا الإطار.

وأوضحت أن تأجيل الامتحانات التحريرية للمعلمين المعارين جاء لاستكمال الترتيبات الخاصة بذلك، وقد تم إبلاغ جميع المعلمين المعنيين برسائل نصية مكررة.

بدوره أكد نقيب المعلمين حسام مشه خلال اللقاء على الاحترام والتقدير لمملكة البحرين، وتثمينه للجهود التي بذلتها وزارتا التربية والتعليم في البلدين بما يخدم تطوير العلاقة التربوية والتعليمية ، مشيراً إلى حرص النقابة على هيبة المعلم الأردني، وهو بالتأكيد ما تحرص عليه الملحقية الثقافية لدولة مملكة البحرين الشقيقة في إجراءاتها كافة، مبيناً أن موقف النقابة جاء في هذا السياق وبما يعزز الثقة في تلك الإجراءات.

وشدد على حرص النقابة على التواصل مع الملحقية الثقافية لمملكة البحرين الشقيقة، لما فيه مصلحة للعملية التربوية لكلا البلدين الشقيقين.

يأتي ذلك في ظل قيام وزارة التربية والتعليم خلال فبراير/ شباط الماضي بفتح الباب للتوظيف في سلك التدريس لشواغرها للعام الدراسي 2015/ 2016 لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي للعام الثاني على التوالي، بعد أن كان منحصراً على البحرينيين في السابق، معلنة عن أكثر من 30 تخصصاً، الأمر الذي دفع بالعاطلين والعاطلات للتزاحم أمام مركز استقبال المراجعين بوزارة التربية والتعليم (المنامة) للتقديم، فيما لم تحدد حتى الآن الوزارة موعداً للامتحان التحريري والمقابلة.

وفي ذلك أثار خبر توجه الوزارة لتقديم امتحانات لمعلمين من الأردن، حفيظة العاطلين والذين رأوا أن ذلك يتعارض مع ما تؤكد عليه الوزارة مراراً وتكراراً بشأن أن لجوءها لتوظيف غير البحريني، دائماً ذا طابع استثنائي لسد العجز فقط، وأن الهدف الأساسي للوزارة هو توفير الخدمة التعليمية المتميزة للطلبة والطالبات من خلال توظيف البحرينيين والبحرينيات المؤهلين، فضلاً عن تأكيدها على خطة انتهجتها منذ السنوات الماضية في عملية الإحلال تطبق منذ منتصف كل عام دراسي.

عاطلات بحرينيات يتزاحمن أمام مركز المراجعين للتقديم لشواغر «التربية» فبراير الماضي
عاطلات بحرينيات يتزاحمن أمام مركز المراجعين للتقديم لشواغر «التربية» فبراير الماضي

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 142 | 1:30 م

      بعين الله

      صبرا ياشعبي الوفي سبنقلب السحر على الساحر وسياتي يوم يقفون امام محكمة العدل الالهي على تفطيع الارزاق -قطع الاعناق ولا قطع الارزاق-

    • زائر 140 | 7:24 م

      خريجة تربية اسلامية 2004

      بدرجة جيد جدا
      معطلة
      عاطلة
      والسبب وزارة الطائفية
      حسبي الله عليكم

    • زائر 139 | 5:19 م

      بلادي و إن جارت علي عزيزة

      حسبنا الله و نعم الوكيل ..... لا تعليق

    • زائر 134 | 2:23 م

      لا تتجاهلون السبب

      طبعا ومتأكد أنكم تعرفون السبب وليتكم تصبوا جام غضبكم على من تسبب بهذه الكارثة لأبناء الوطن وما زالوا ينفخون في القربة المثقوبة الحمد لله أننا في بلد خير لا يوجد فيها جائع لذا أعيدوا النظر وداعتكم .

    • زائر 138 زائر 134 | 3:53 م

      الله ينتقم من الظالم

      حتى معلمين سودانين قاموا يجيبون
      الله على الظالم
      يجيبونهم ويعلمونهم ويدربونهم على الاستراتيجيات
      والمناهج ويروحون
      لكن لو ولد البلد بتتعب عليه مرة وبيظل طول عمره يخدم

    • زائر 132 | 1:56 م

      متخرج جامعي

      متخرج حديث من الجامعه ولكن بأختصار
      مستقبلنا ضاع
      شكرا

    • زائر 131 | 1:48 م

      شحوال

      وزير التربية أقول شحوال

    • زائر 129 | 11:39 ص

      يمهل ولا يهمل

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      التعليم كل ماله في الحضيض

    • زائر 128 | 10:28 ص

      و الله قهر

      يعني لوزين يوظفون ناس عدله تستفيد منها الوزاره الا بالعكس يصيرون نقمه عليها مايفهمون شي ويخسرون عليهم في التدريب وتعال يا المعلم المسكين درب زميلك اللي بعد ماتدربه يمكن يصير رئيسك كل هذا لمصلحة الطلاب اللي يرفضونهم لانهم مايعرفون شلون يتعاملون معاهم وطبعا الاردني مستانس على هالوضع معاش ماشي من غير ما يحلله

    • زائر 127 | 9:26 ص

      اتحدى احد من نواب العازة!

      يعني لا استنكار لا مسج ولا وتس اب من نواب العازة بخصوص هذا الموضوع.. على الأقل..... حالة قلق نفس السيد بأن كي مون.. ههههههههههه.

    • زائر 126 | 9:21 ص

      اللهم ارزق ابناءنا الخير

      بعد. 5 سنوات. ولا معلم بحريني. من الفئه ب من سياق المتابعه للوضع يتضح ان الامور تسير وغق ما خطط لها

    • زائر 125 | 8:55 ص

      كرروا كلمة

      اللي عجبني في جماعة الاردنيين انهم كرروا كلمة هيبة وكرامة المعلم الاردني عدة مرات مو مثل اللي عندنا نادرا ما تسمع هل الكلام بال العكس دائما ما تسمع ما هو مضاد لذلك

    • زائر 124 | 7:56 ص

      ولا يحيق المكر السيء الا بأهله

      ....

    • زائر 119 | 6:22 ص

      نريد مكان للأحتجاج على هذه المسخره

      يعني الواحد يتعب روحه ويكرف في الدراسه اخر شي يجيبون لك من بره.
      انا اذا ما لقية شغل بطلع في مسيرات وبحتج .. لانه الدوله مو موفره لي حتى الشغل والعيش الكريم.

    • زائر 117 | 6:18 ص

      البلادي

      الكلام أيضا لوزير الداخلية
      لا أعتقد أن هناك أفضل من المواطن لتمثيل وطنه و أرجو غض النظر عن المسجلبين من الخارج

    • Shubat | 6:18 ص

      !!

      أنا أقول أحسن شي أن المعلمين العاطلين يتوجهون للقيادة العليا في البلد، الديوان الملكي ومجلس الوزراء، لأن الموضوع آخذ في التدهور والتربية غير مهتمة بمشكلة المخرجات التي تحتاجها في المناهج

    • زائر 115 | 6:11 ص

      تجمع الوحده الوطنيه

      اثبتم انكم لا وطنيون وانكم طائفيون مشكلة العاطلين الجامعين والتوظيف في وزارة التربيه مر زمن عليها ولا نرى لكم موقف او تحرك داعم لهم لان العاطلين الجامعين شيعه بحارنه فانتم لا تمثلون الا انفسكم وبعيدين عن الوطنيه والمواطنيين

    • زائر 118 زائر 115 | 6:20 ص

      تجمع الفاتح

      الحين تنادون تجمع الوحدة الوطنية!!!! مو هذي هي الجمعية اللي كنتو تتمسخرون عليها وريموت كنترول وغيره!!!! أنا عضو في تجمع الوحدة وأطالب بالتركيز في مواضيع مهمة أكثر من تحلطم جمهور جمعيات المقاطعة.

    • زائر 123 زائر 115 | 7:33 ص

      لا تجمع وحدة و لا هم يحزنون

      لا تترقب من محموعة أشخاص جمعوا بمقابل لإجهاض المطالب المحقة للشعب و ادعوا باطلا مشاركة المعارضة في 80% . على قيادة هذا التجمع أن يكشفوا عن ذممهم المالية من أموال و ممتلكات عندها ستتكشف الحقائق عن سبب خلق هذا المارد و تخمت قباداته و لم يتحصل من نعق خلفهم إلا على الفتات ( ربما حصل بعض الأتباع على وظائف بدلاً ممن أبعدوهم عن هذه الوظائف بازور و البهتان)
      اتكلوا على الله فليس لكم ملاذ غيره و لايظن بكم الموتورون أنكم تستنجدون بهم فلا ناقة و لا جمل لكم من هؤولاء فلا تطلب من عاجز

    • زائر 114 | 6:04 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      خريجة بكالوريوس تربية ) نظام فصل ( 2008
      بدرجة امتياز
      عاطلة
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 110 | 5:53 ص

      والله العظيم صيحني الخبر

      والله دموعي ببلت خدي ليش يابلدي لوين أروح تعبت من الحلم والتقديم كل سنة واقول لا ياس مع الحياة ليش بلدي يا حبيبتي والله لو أموت ما أترك ترابش الغالي . يااااااارب المظلومين ياااارب المضطهدين بااااااارب أنصفنا فقد عز المعين يا مولانا يا صاحب الزمااان عجل بالفرج . لك الله يا شعب البحرين سنته وشيعته ترى الكل تعباااان وبطالة وزحمة وفقر وإجرام

    • زائر 104 | 5:28 ص

      عذرا للأردنيين سامحونا خلونا نكرهكم مع انكم اخوانا

      بسبب سياسة الظلم كرهنا الاردنيين مع ان ليس لهم ذنب

    • زائر 100 | 5:22 ص

      ماشااء الله

      دكاترا من كوبا ومصر والهند وباكستان ومدرسين من مصر والاردن والهند ومستشارين من امريكا والهند وعمال من بنغال والعند وفلبين ....

    • زائر 96 | 5:12 ص

      يا منتقم

      وين بتروحون من دعاوي الناس، حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 89 | 5:01 ص

      بنت عليوي

      حسبنا الله ونعم الوكيل، فوضنا امرنا فيكم للمنتقم الجبار، يمهل ولا يهمل

    • زائر 86 | 4:35 ص

      تحلطموا لين تشبعون

      والله غريب أمر بعض التعليقات، في أمريكا البطالة بين 6_9% وعندما تدخل أي جامعة أو حتى مدارس تشاهد تلاويين مختلفة من اساتذه ومربين. أما في البحرين بعض الناس يتحلطمون على الفاضي لما يوظف عرب أصحاب خبره تعليمية وتربوية. لا ويتكلمون عن انفتاح وديمقراطية وتعددية وهرارية.

    • زائر 90 زائر 86 | 5:01 ص

      يعني جفت ناس .....!

      مثلك ما راح اجوف.... لو ولدك ولا ولدعمك والا اخوك بترضه يوظفون الأجانب بداله خصوصا انه عنده مثل مؤهلاتهم إذا مو اكثر والقهر انه ايبونه دثوي ولا يفهم شي ويدرسونه على حساب الشركة أو الوزارة ويأكل في خيرات هالبلد... وفي الاخير يا انه يرسل الأموال والعملة الصعبة خارج البلد أو يختلس من أموال هالشعب الفقير... #يبوق_كنار يمكن.!!

    • زائر 93 زائر 86 | 5:06 ص

      الله يكون بعون نفسك

      الغريب مب في التعلقات بل بمستوى تفكيرك الظحل، اشلون نوظف اجانب والمواطنين عاطلين؟؟ أليس الأولويه للمواطن، وليش ميزانيه الدوله تروح لتوظيف الأجانب والمواطن أفضل منهم، سنين والمعلم البحريني يكدح ويخرج الأجيال فما اللذي حصل الأن أم ان الطائفية اعمت قلوبكم عن الواقع

    • زائر 95 زائر 86 | 5:09 ص

      لا مجال للمقارنة

      البحرين ماتجي نقطة من مساحة أمريكا وعدد سكانها ... وما أعتقد في بلدة في العالم صار مايقارب نصف تعدادها السكاني من .......

    • زائر 97 زائر 86 | 5:14 ص

      مصخره

      معروف ان البحريني غيور على وطنه وعيال ديرته بس شكلك .................... ما تنلام

    • زائر 101 زائر 86 | 5:25 ص

      رفي امريكا

      ما يتعاملون بالطائفيه لانهم افضل من من يدعي الاسلام في العدل والاخلاق
      في امريكا لا يوجد اضطهاد عنصري بسبب الدين او اللون
      في امريكا دمقراطيه مو استبداد
      في امريكا اليي مثلك قاعدين عاطلين لانهم مايملكون شهاده وعيايره
      لو تروح امريكا تشتغل منظف صحون يمكن

    • زائر 102 زائر 86 | 5:26 ص

      مبروك عليك مليون في المئة مو ابن البلد والدليل كلامك

      ابن البلد يحب بني جلدته فهو اقرب اليه اما انت فحديث النعمة ماعليك شره

    • زائر 84 | 4:20 ص

      انا

      ننتظر رد الوزارة

    • زائر 82 | 3:53 ص

      البلد

      السير نحو الهاوية

    • زائر 80 | 3:42 ص

      ولد الرفاع

      مو كل طالبة تخرجت من جامعة مؤهلة تكون مدرسة

    • زائر 91 زائر 80 | 5:04 ص

      اقول لك

      مو كل ولد رفاع عباله اخر زمانه ويفتي على هواه ان الجامعين يستحقون يصيرون مدرسين او لا .. اول اعرف تكون جامعي وعندك شهادة ومومتوظف وعيش في الجحيم الا ماخذين خيرنا عنا

    • زائر 99 زائر 80 | 5:17 ص

      يا .....

      الحين البحريني مب مؤهل، وقبل اشلون كان يتوظفون؟؟ هالأجانب ما زادوا إلا الحين، وحسبنا الله ونعم الوكيل، بكره ينفجر العاطلين من وضعهم المأساوي

    • زائر 79 | 3:36 ص

      ما أقول إلا بربقت.... رسالة من معلم

      التعليم كل ما جه ليه ويصير أسوأ خصوصا بوجود المعلمين الأجانب؛ لقد عملت في أكثر من 7 مدارس.. وقد لاحظت في المعظم أن المعلمين الأجانب سيئين بمعنى الكلمة من حيث المستوى الأخلاقي واللفظي والتربوي ناهيك عن أن البعض منهم ليسوا بمعلمين اصلا.. وجاء على أساس المحاصصة من بلده... او جاء عن طريق الوساطة والرشوة... والأدهى والأمر أن من يكلف بجلب هؤلاء يستغل منصبه للسفر والسياحة إلى تلك البلاد.. غير العطايا والهدايا من جميع الأصناف و الأشكال... لك أن تتخيل عزيزي القارئ ما لا يمكن كتابته..

    • زائر 78 | 3:10 ص

      أنا أحد المدرسين العاطلين

      حين إعلن عن وظائف التدريس بوزارة التربية والتعليم، قدمنا طلب التوظيف- بعد أربع سنوات من الإنتظار- وها نحن اليوم نشهد تبخر كل آمالنا بسبب السياسة الهوجاء للبعض، ممن لا تهمه مصلحة الوطن ولا المواطنين، فقط لأننا من طائفة مغضوب عليها، ما عذركم إذا ما نصبت محكمة العدل الكبرى؟

    • زائر 77 | 3:06 ص

      نتمنى نشتغل

      نتمنى نشتغل ننتظر الوظيفة اسنين وانشاااااه النواب مايقصرون في تناول قضيتنا

    • زائر 76 | 2:41 ص

      اي مصداقيه لك يا ايها الوزير

      ما اقول الا سود الله وچهش من وزارة الحين البحريني تخلونه عاطل والى سنوات والاردني تخافون ع مشاعرة

    • زائر 75 | 2:34 ص

      البحرين خيرها لغيرها

      قرارات وتصرفات مخيفة من وزارة التربية والتعليم هدفها النيل الطائفي، وكأن الذي سيتضرر طائفة دون غيرها، وما ذنب الطلبة من كل الطوائف، فعندما تقوم الوزارة بترقية من هم دون الكفاءة في مناصب قيادية وإدارية بالمدارس سيتضرر الطالب سواء كان الطالب من هذه الطائفة أو من تلك الطائفة، أعلم أن الكلام الأخير ليس له علاقة بالموضوع ولكني أحببت أن أتطرق إليه نظرا لخطورته المستقبلية على التعليم..

    • زائر 74 | 2:20 ص

      السلام

      السلام السلام
      مساكين البحارنه

    • زائر 73 | 2:05 ص

      هيبة المعلمين الأردنيين

      واحنا في البحرين يراد مسح كرامة المعلم حتى أمام الطالب في المرحلة الابتدائية !!!

    • زائر 72 | 2:00 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      المفروض جميع عاطلين التربية يعتصمون امام مبنى التربية ليرى العالم عدد العاطلين

    • زائر 71 | 2:00 ص

      خطوة في الطريق الصحيح

      خطوة في الطريق الصحيح أن تتم الاستعانة بكوادر عربية أصحاب خبرات لتطوير التعليم في البحرين. أتمنى أن لا يؤثر هذا على توظيف البحرينيين المؤهلين.

    • زائر 70 | 1:57 ص

      والمعلم البحريني

      ماليه هيبه ولاشي ولاكرامه ...تبا لكم

    • زائر 69 | 1:52 ص

      ...

      البحرين ناقصنها معلمين انجان اجيبون 1200 معلم اردني

    • زائر 68 | 1:49 ص

      شى مضحك

      يعني البحريني المسكين لا مكان له في التدريس ما قول الا راحت عليك يا صابر ونصيحة لكل بحريني تقدم لسلك التدريس ان يتوجهوا لجرايد واعلان ظلاماتهم لكي توصل صوتهم للمسئولين

    • زائر 67 | 1:46 ص

      ما اقول الا

      حسبي الله ونعم الوكيل
      الله ليكم يا ابناء الوطني

    • زائر 66 | 1:42 ص

      اهلا وسهلا شرفتونا

      مرحبا بالكوادر التعليمية والتربوية الأردنية في بلدكم البحرين. نشكر وزارة التربية والتعليم على تطعيم طاقم المدرسين البحرينين بمدرسين عرب ذوو خبرة وتجربة ليثروا التعليم في البحرين. نتمنى نشوف مدرسين من كل الدول العربية لنستفيد من خبراتهم.

    • زائر 112 زائر 66 | 5:58 ص

      لا أهلا و لا سهلا

      أنتم مشاركون في جرائم التهميش و التمييز و الإقصاء لأهل هذا البلد و من قال لكم أهلاً إنما هو ممن لاينتمي لهذا البلد أو يحمل حقدا عليهم او ممن كاد و يكيد بهم في أزمتهم القائمة التي نرجوا الله أن يخلصهم منها قريبا عاجلا .

    • زائر 122 زائر 66 | 7:21 ص

      وين الخبره يا حضي

      لا المصريين ولا الاردنيين لا عدهم خبره ولا شي ..اولادنا يعانون خصوصا وي الانقليزي ماتنعرف حروف من حروف مايعرفون ينطقون الكلمات ولا بالك موظفين مصرية عندنا حاطينها بس جذي قاعدة وعلى معاش 700 دينار شغلتها بس تنام و تراقب في الامتحانات وباقي الايام عدها اجازة مفتوحه لا عندها شغله ولا مشغله

    • زائر 65 | 1:41 ص

      وزارة طائفية بامتياز

      كيف يثق الشعب في حكومة تفضل الاجنبي على المواطن لمجرد اختلاف في المذهب
      الحكومة وبالأخص وزارة التربية تبث كل يوم انها ضد الشعب وضد المبادئ الوطنية

    • زائر 64 | 1:41 ص

      اهلا وسهلا بهم في البحرين

      بلد الامان وطن الكرام
      والبحريني بلا عمل ولامكان

    • زائر 62 | 1:25 ص

      فهموهم

      فهموهم إنهم جايين ياخدون مكان عيال الديرة يمكن يحسون على دمهم

    • زائر 61 | 1:24 ص

      آهههههههه يا قلبي

      بموت قهر شيبنا و وصلنا لسن التقاعد واحنا قاعدين مكانة

    • زائر 60 | 1:20 ص

      لك الله يا شعب البحرين.

      ما تقوم به وزارة التربية والتعليم من توظيف الأجانب ومحاربة المدرسين البحريني وتطفيشهم لهي سياسة عليا ضمن منهج الطائفية البغيض.

    • زائر 59 | 1:18 ص

      المواطن هو الأولى للوظيفة

      صباح الخيرر للقرراء، نتمنى من وزارة التربية توظيف البحريني المؤهلين للوظائف الشاغرة أفضل من قدوم معلمين غير بحرينين.

    • زائر 58 | 1:18 ص

      الفرق بين المطلوبين والعاطلين هي 3 نقاط على الـ س ...

      رسالة أرسلتها وزارة التربية والتعليم لنقابة المعلمين الأردنيين عن طريق الفاكس، والنقابة تقول: 1200 مرشح للتوظيف في البحرين..
      بينما هناك آلاف من العاطلين والعاطلات تتزاحم أمام مركز استقبال المراجعين بوزارة التربية والتعليم (المنامة)...

    • زائر 57 | 1:17 ص

      خلصو مواطنين البلد علشان يوظفون من الخارج

      بحرينيين مخلصين دراسات عليا وقاعدين بالبيت وبعدها التوظيف للخارج

    • زائر 56 | 1:05 ص

      ....

      ناقصيييييين احنا اتجيبون اردنييين!!!!!... عندنا كل التخصصات والبحرينيين المساكين حاملين الشهادات قاعدين في البيوت .. المشتكى لله.. يا وزير ومدراء ووكلاء ومسؤولي (اللاالتربية) ووووين ......... .....

    • زائر 54 | 1:00 ص

      حياكم ابويي

      الديرة ديرتكم و الحلال حلالكم و القاضي رب العالمين .

    • زائر 53 | 12:55 ص

      الله اكبر .....

      حسبي الله ونعم الوكيل لاوظائف،ولا سكن جميع،الخدمات تذهب،للاجانب والمواطن محروم من حقوقه

    • زائر 52 | 12:54 ص

      في الصورة نساء والرجال خلفهم من كثرهم لا تستطيع الكاميرا التقاطهم

      الظاهر في الصورة النساء والشابات فقط والرجال والشبان خلفهم لكي لا يصبح تزاحم بين الرجال والنساء وفي الحقيقة هذه الصورة لا تعكس جميع الجامعيين العاطلين هؤلاء من تخصص او تخصصين ونساء وشابات فقط هناك هنالك الشبان والرجال الذين لم يظهروا بالصورة وهناك تخصصات اخر على مدى 3او4 أيام تقديم طلبات وهناك تخصصات لم يتم استدعائهم خدمه اجتماعية علم نفس علم الاجتماع ووو عدة تخصصات اجمعوهم انتم الان وستعرفون ماسات الجامعيين وخاصة التربويين

    • زائر 51 | 12:50 ص

      المشتكى لله

      الى متى واحنا ع هالحال حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من تسبب في حرماننا من الوظيفة .....

    • زائر 50 | 12:47 ص

      لازم نتعلم المفردات الاردنية جيدا بدء من المنسف حتى الزنار

      وبنشوف يازلمة مسلسل الشوام

    • زائر 49 | 12:46 ص

      ولا عدنا معلمين ولا معلمات عاطلين ياعلي سلمان

      ولا عدنا جامعين تربويين من سنين عاطلين ياعلي سلمان!!!!!

    • زائر 48 | 12:45 ص

      وأنا اقول ليش الدروس الخصوصية العصر شغالة

      زادوا الوافدين صبح وعصر شغالين وابن البلد عاطل

    • زائر 47 | 12:43 ص

      ما أبي اولادي يدرسهم الا البحريني مخرجاتهم افضل بكثير

      الان واقع مر مدرس اجنبي ضرب والفاظ دخيلة ومستوى تعليمي هابط

    • زائر 46 | 12:43 ص

      تفنيد للادعاءات

      .......................... الواقع مرة اخرى ان هذه الوزارة ترزح تحت نير الفساد والطائفية المقيتة بشكل لا سابق له ..................

    • زائر 45 | 12:42 ص

      وظائف للأردنيين في البحرين :ضباك ، مدرسين ، أطباء صايرة البحرين محافظة أردنية

      فضيحة مدوية لغياب الهوية البحرينية صايرة البلد للاجانب وستدركون المصيبة لاحقا والبنك العربي الاردني شغال

    • زائر 44 | 12:41 ص

      عجبي

      ليش ما يخصص مقاعد في برلمان البحرين للعمالة الوافدة العربية علشان تحفظ حقوقهم .

    • زائر 43 | 12:39 ص

      لا تعليق

      ديرة ما تسقي إلا الغريب
      1200 اجنبي، و ما يوظفون إلا بس 100 بحريني

    • زائر 42 | 12:38 ص

      أين دور ديوان الخدمة المدنية وهل هي من تقدمت بطلب الاعارة للاردنيين ؟؟

      أين بحرنة الوظائف ؟؟ ولماذا أردنة التعليم ؟؟

    • زائر 41 | 12:36 ص

      طلبتكم ياجماعة أبي اعرف اشلون ارفع قضية ضد وزارة التربية بهذا الشأن ؟

      تهميش ونبذ توظيف البحريني في حين تقدم طلبات توظيف للأجانب وأبناء البلد عاطلين

    • زائر 40 | 12:33 ص

      مدرس ولدي نظام فصل أردني شايب ومازال يدرس وصل للتقاعد للعلم

      وجايب اولاده للوزارة حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 39 | 12:31 ص

      الكل يشهد بإن التعليم في إنحدار شديد بسبب سياساتكم جلب وافدين يالهبل

      تعالوا شوفوا نوعية المستجلبين في المدارس عندنا نصيح منهم مانفهم إليهم

    • زائر 38 | 12:28 ص

      ايه طالما تدار الوزارة من قبل الجمعيات ،،، هكذا تكون القرارات

      والله المستعان على ماتفعلون

    • زائر 37 | 12:27 ص

      الله كريم

      بدون تعليق...!!

    • زائر 36 | 12:25 ص

      منهج قديم

      منهج تتبعه الوزارة من زمن طويل وبشكل خفي ،أما بعد أحداث 2011 أمعنت وتظاهرت في ظلمها وغيها ولم تكترث أبدا في الأسباب التي جعلت من المواطن الأصيل أن يسير المسيرات والمعارضات،لكن الله يمهل ولا يهمل،ولكم عند الله حساب عسير عسير على ظلمتم وفعلتم.

    • زائر 35 | 12:24 ص

      آخر شي سيتم افتتاح مدرسة إربد فرع البحرين

      هل هذه البلد هي الأردن أم البحرين ؟؟؟

    • زائر 34 | 12:24 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      ما نقدر نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ليهم يوم في الدنيا قبل الاخرة على ظلمنه ... عاطلين وخريجات من سنة 2007 ويتم استقدام الاجنبي ويبدونه على ولد الديره

    • زائر 33 | 12:20 ص

      وزارة التربية تمارس دوما الكذب وهاهو بيان نقابة المعلمين الاردنيين

      ليش مافي بحرينيين ؟

    • زائر 32 | 12:18 ص

      عذاري

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 31 | 12:17 ص

      صايرة البحرين ملاذ الاجانب

      ماخليت احد ياوزير التربية مصاروة ارادنه باقي ساحل العاج اتوظفهم مدرسين

    • زائر 30 | 12:15 ص

      يجب طرح الثقة من وزير التربية ...

      أولاد البلد عاطلين وانت تتعاقد مع من هم خارج البلد ،، وين صارت ......؟؟ يجب طرح الثقة منه

    • زائر 29 | 12:13 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكيل
      آه يا قلبي .. حسره على سنوات الدراسه .. قاعدين في البيت والغريب يوظفونه.. الله .......

    • زائر 28 | 12:11 ص

      !!

      عذاري

    • زائر 108 زائر 28 | 5:51 ص

      سياسة تجويع و إفقار

      سياسية تجويع و إفقار أبناء البلد لن تنفع أحد فسوف تلجأون بعد خين إلى نفس السياسة مع من تجلبون لأن خيرات هذا البلد سيأحذوها لبلدانهم و إن ربكم لبلمرصاد فهو يقول لإن شكرتم لأزيدنكم و لإن كفرتم إن عذابي لشديد و هذا كفر بالنعمة أن تجلبوا أبناء الغير و تصرفوا عليهم و تجوعوا أبنائكم .
      فنظرة ريثما تحلب ثم احتلبوها طلاع القعب دما عبيطا هنا لك يخسر المبطلون ويعرف التالون غب ما أسس الأولون

    • زائر 24 | 12:08 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      حسبنا الله ونعم الوكيل 10 سنوات عاطلين وتعبنا واحنا نقدم امتحانات التربيه ما اقول الله ياخذ حقنا منكم حسبنا الله ونعم الوكيل ...حسبنا الله ونعم الوكيل ...حسبنا الله ونعم الوكيل يا وزارة التربيه

    • زائر 23 | 12:06 ص

      استحوا اشوي ابناء البلد عاطلين

      صدق مأساة

    • زائر 22 | 11:58 م

      كم نسبة الاردنيين

      خلال الاربع سنوات الماضية كم اردني تم توظيفه فقط في وزارة التربية ؟ فضلا عن الداخلية والدفاع وبقية الوزارات ؟
      ...

    • زائر 21 | 11:49 م

      الله يادنيا

      الله عليك يابلدي خيرها لغيرها هل الوافدين يحبون مصلحه اولادنا اكثر من عيالنا وزاره التربيه لديها حس طائفي بحت حسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص يظلم

    • زائر 20 | 11:39 م

      ضلام والله ضلام 1200 والبحرينين خيره كفايه عنصريه كفايه ضلم

      عبالكم الاردني جاي يدرس ابناء الوطن جاي ياكل خيرات البلد ياعنصريين والله ينتقم منكم يارب

    • زائر 19 | 11:35 م

      قهر

      قمة الوقاح،....
      ...هذا جريمة كبرى بحق الوطن

    • زائر 18 | 11:34 م

      والله حرام حرام

      البلد خيرها لغيرها ترى كل شعوب العالم حكوماتها تدعمها في التوظيف على الأقل واحنا لا يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل

    • زائر 17 | 11:24 م

      حياهم الله

      فعلا عندنا نقص ..خصوصا" بعد ما ترك اكثر من نصف الموظفين وظائفهم عام 2011 ..وحاولوا تعطيل وايقاف العجلة التعليمية

    • زائر 88 زائر 17 | 5:00 ص

      اي حياهم الله

      اكيد حياهم الله اذا انت بتتنازل عن وظايفكم انت واهلك وعوايلك عادي خل يجون بس احنا مانتنازل عن حقنا .. صدق مايحس بالجمرة الا رجول واطيها

    • زائر 121 زائر 17 | 7:19 ص

      عدل كلامك

      قول انفصلو من وظايفهم و وظفو بدالهم اوادم ماعدهم حتى شهادة ابتدائي

    • زائر 16 | 11:20 م

      العتب على نواب العازه

      العتب على من يدعون باانهم نواب عن الشعب!!!
      شهرين من تقديم الطلبات مايقارب (.....)جامعي لوظيفة معلم يتم الآن استجلاب الأجانب. ...#هنا_البحرين

    • زائر 98 زائر 16 | 5:15 ص

      بنت عليوي

      النواب لاهين ويه رواتبهم عسى ........

    • زائر 130 زائر 16 | 12:47 م

      سمسم

      لعلمك أن الهنود لهم كرامتهم في النهاية مثل باقي كل الناس وإحنا ماتكلمنا على أي جنسية بكلام غير لائق ومافي داعي تتكلم على الناس وكل طلبنا هو أننا لانريد مدرسين من الخارج فالأولوية للبحرينين فقط ولا أحد غيرهم

    • زائر 15 | 11:18 م

      قاتل الله الظلم

      قاتل الله الظلم والظالمين، هل من المعقول إستجلاب مدرسين من اصقاع الارض والخريجين البحرينيين يعانون الأمرين، هل من المعقول تفضيل الأجنبي على المواطن وفي النهاية يرفضون من ينتفض من القهر والتمييز

    • زائر 83 زائر 15 | 4:19 ص

      هذا ليس اجنبي

      هذا عربي اردني وليس اجنبي كما تتحدثون بعدين بيظل العربي افضل من الهنود اللي مليانين بهذ البلد

    • زائر 92 زائر 15 | 5:04 ص

      زائر 83

      ولو من دول الجوار، الأولويه للمواطنين العاطلين اللي ترسوا البلد، اتقوا الله

    • زائر 14 | 11:07 م

      عذاري

      عذاري تسقي البعيد

    • زائر 11 | 10:43 م

      لاحول الله

      خيرك لغيرك يابلد
      المشتكى لله الواحد القهار

    • زائر 10 | 10:31 م

      المشتكى لله ..هالظلم ماينسكت عنه

      السياسات ماعمرها صمدت والوضع بينفجر قريبا وبعدبن مو تصيحون وتتباكون .. مو هذا افعالكم

    • زائر 8 | 10:24 م

      آه يا وطن

      باموت من هالسياسة الي تشوف بنص عيون اويمكن ماتشوف بالمرة لكن اقول بجي يوم توقفون أمام رب لايظلم أحدا'"بعدها ما تفيد الحسرة والندامة-حراااام الي قاعد يصير فينا مانبي أردنيين يدرسون أولادنا افهموا خلااااص تعبنا

    • زائر 4 | 10:22 م

      آه يا وطن

      باموت من هالسياسة الي تشوف بنص عيون اويمكن ماتشوف بالمرة لكن اقول بجي يوم توقفون أمام رب لايظلم أحدا'"بعدها ما تفيد الحسرة والندامة-حراااام الي قاعد يصير فينا

    • زائر 109 زائر 4 | 5:51 ص

      وزارة التربيه مسئوله

      سياسة وزارة التربية في الاقصاء والتهميش والتمييز ضد ابناء الوطن وتجعل فئة من الناس يائسه وتستمر الازمات في البلاد
      \nتالي بتقولون ليش تطلعون مظاهرات وتخربون وتسوون فوضى
      \nيا من تدعون انكم نواب تدافعون عن البحوين والمواطنين اين انتم من هذا الفساد والاقصاء

    • زائر 2 | 9:57 م

      الله يكون في العون

      ما نقول الا الخير او ليس الأقربون اولى بالمعروف

    • زائر 81 زائر 2 | 3:42 ص

      الشعب مو من المقربين

      هادلاك أقرب ليهم من الشعب ..طبعا ليش لا وهم يساعدونهم عشان يغيرون تركيبة البلد

    • زائر 1 | 9:55 م

      يالله يالله

      يعني الواحد شنووو يقول
      شخليتو لعياااالنا اذا كبرووووا
      حرام حرام حرام

    • زائر 87 زائر 1 | 4:57 ص

      افضحوهم هذه الوزاره

      اذا كنتم عاطلين لماذا لا يكون اعتصام 4 اشخاص يصور في مواقع هامه وكل اربعة اشخاص اخره في اماكن اخر في انحاء البحرين في كل يوم ومدت الوقت دقائق مع شهاداتكم.
      انشروا في مواقع التواصل الاجتماعي ,خل العالم يعرف ,لماذا يوظف الأجنبي والمواطن جالس في البيت, ما ضاع حق وراءه مطالب.

    • زائر 94 زائر 1 | 5:08 ص

      زائر 87

      المشكله يا اخي هالوزارة وجهها مكشوف لا تستحي

    • زائر 141 زائر 1 | 8:36 م

      هذا السالفة ومافيها

      كل واحد يوظف اهله وقرايبه واللي ماعنده اهل وقرايب في البلد يجيب ناس من برا

اقرأ ايضاً