العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

«طائرة الأهلي» تدنو من نهائي الدوري بعد فوز مثير على النصراوية

النصر احتج بشدة على بعض قرارات التحكيم

من لقاء الأهلي والنصر أمس
من لقاء الأهلي والنصر أمس

خطف النادي الأهلي فوزاً مثيراً من منافسه النصر ضمن منافسات الجولة الأولى من المربع الذهبي لدوري «أولى الطائرة» وذلك بنتيجة (3/1). هذا الفوز قرّب الأهلاوية كثيراً من بلوغ المباراة النهائية للدوري. إذ باتوا على بعد انتصار واحد للوصول للنهائي في حين أصبحت مهمة النصراوية «معقدة» لأنهم يتخلفون بمباراتين من دون رد ولكي ينجحوا في التأهل هم بحاجة لثلاثة انتصارات متتالية على «حامل اللقب» وبطل العرب.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/22، 25/15، 21/25، 26/24).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في هذا الشوط منذ بداية الشوط حتى (19/19). إذ حاول الفريقان التعويل على التنويع في مصادر تحقيق النقاط سواء من وسط الشبكة أو الأطراف. وسط تألق لافت لجيف باتك في الجانب النصراوي، وألفيس وبدرجة أقل محمد حبيب وعلي الصيرفي من الجانب الأهلاوي.

غير أن الأهلي نجح بأخذ زمام المبادرة بعد فعالية ناصر صالح بالهجوم مستفيداً من فعالية عيسى علي بالدفاع ليحقق بعدها البديل مبارك الحايكي إرسالين مباشرين مركزين على مركز (5) حيث يوجد علي سلطان طبعاً من دون نسيان الخطأ الذي ارتكبه جيف باتك (23/19).

وعلى رغم محاولات حسن ضاحي والأميركي جيف باللحاق بالأهلي... إلا أن محمد حبيب حقق نقطة مهمة بكرة سريعة لينهي خطأ بالإرسال من البديل علي مرهون الشوط لـ «الأهلاوية» بنتيجة (25/22).

في الشوط الثاني، كانت التعادلات حاضرة في البداية، غير أن إرسال مؤثر من محمد عنان وصد ناجح لألفيس الذي ظهر هجومياً أيضاً مكن الأهلي من أخذ زمام المبادرة سريعاً من دون نسيان الأخطاء التي ارتكبها النصر والظهور المؤثر لعلي الصيرفي من وسط الشبكة (11/7).

واصل الأهلي سيطرته على مجريات الشوط وسط تنوع رائع اعتمد عليه المعد علي حبيب فيما عانى النصر من تراجع ملحوظ في الكرة الأولى ما أثر كثيراً على الشق الهجومي، وهذا كله استغله جيداً ألفيس الذي تفنن في تحقيق النقاط مستغلاً قصر قامة حسين متروك (21/11)، حتى انتهى الشوط أهلاوياً بسهولة بنتيجة (25/15).

في الشوط الثالث، تكرر سيناريو الشوط الأول. إذ كانت سلسلة التعادلات حاضرة بين الفريقين حتى (18/18). إذ بدأ ثنائي مركز (3) عند النصر والمتمثل بحسن ضاحي وحسين خليفة يحصد النقاط فيما استمر جيف في تحقيق النقاط مع تجاوز لأخطائه هذه المرة. في الجهة المقابلة، تركز أداء الأهلي عند ألفيس وبدرجة أقل ألفيس ومحمد عنان كما أن ثنائي مركز (3) كان يظهر ببعض الضربات الهجومية والصد.

وبفضل النقاط التي حققها علي مرهون وجيف باتك نجح النصر بأخذ الأسبقية من دون إغفال الدفاع المؤثر لعلي سلطان وحسين طاهر... وبعد إرسال مباشر من حسين خليفة ومع ظهور حسن ضاحي بالهجوم ومن ثم بالصد أمام ناصر صالح أنهى النصراوية الشوط لمصلحتهم بنتيجة (25/21).

في الشوط الرابع، كانت سلسلة التعادلات حاضرة في النصف الأول كالعادة... غير أن النصر أوقفها بفضل قوة الأميركي جيف باتك وكذلك تألق علي مرهون في مهارة الصد أمام الأخوين عنان وفي مناسبتين (15/12).

ضغط الأهلي من أجل التقليص بعد فعالية ألفيس وعلي الصيرفي الهجومي إثر تحويلهما بروز عيسى علي بالدفاع لنقاط... غير أن تألق علي سلطان في الدفاع ومن ثم بروز جيف هجومي قاد النصر للحفاظ على الأسبقية.

وعلى رغم بروز حوائط الصد أمام ألفيس والتي أعطت النصر فرصة حسم الشوط إلا أن حائط صد ثلاثي أمام علي مرهون أبقى الاحتمالات مفتوحة، ليتبعها خطأ هجومي من جيف «إذ طالب النصراوية بأن الكرة داخل الملعب وبشدة أيضاً»... لينجح بعدها محمد حبيب بتحقيق إرسال مباشر وبعد بروز الدفاع تمكن ناصر صالح من تحقيق نقطتين متتاليتين مكنتا الأهلي من تحويل تخلفه بالشوط بنتيجة (21/24)، إلى فوز بنتيجة (26/24) وسط صدمة النصراوية.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:09 ص

      رياضي محايد

      أنا شاهدت المباراه وكانت قمه في الأداءبين الفريقين لاكن أعتقد إن الحكم وقع في أخطاء وأثر علا مجرا المباراه لصالح الأهلي

    • زائر 2 | 4:49 ص

      برشلوني شيبة. الاهلي ملح كل الالعاب في البحرين

      نادي الاهلي ملح جميع الالعاب في البحرين ولا اعتقد يوجد نادي ينافس في جميع الالعاب لا بالخليج ولا في الدول العربية ينوجد مثل الاهلي في المنافسات اتمنى من ادارة النادي ان تحتضن فريق كرة القدم وان تخطط لترميمه وتوضعه بالمسار اللي كان فيه مند القدم الاهلي منافس ونادي كبير ومعروف ومرتبط اسمه بالكرة البحرينية فالاداره عليها مسؤلية تضع الفريق في المسار البطولي.

    • زائر 1 | 2:39 ص

      عجيب يالمايسترو العزف

      الأهلي يحرج الفرق المحلية والعربيه ويحقق إنجاز للبحرين فريد من نوعه بطل العرب فالأهلي يسير في طريقه لتحقيق درع الدوري .. بالتوفيق يالنسور

    • زائر 4 زائر 1 | 5:31 ص

      ضحكتني

      روح العب في الرمل

اقرأ ايضاً