العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

تير شتيغن يتطلع للتألق في «الأبطال» لتحقيق هدفه

عندما انضم مارك-أندري تير شتيغن إلى صفوف برشلونة الإسباني لكرة القدم قادما من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في مايو/ أيار 2014، كان يظن أنه سينتزع مكان فيكتور فالديز الراحل عن الفريق ويصبح الحارس الأساسي لبرشلونة.

فبعد العروض التي قدمها مع مونشنجلادباخ وظهوره الأول مع المنتخب الألماني قبل عامين، عندما كان لا يزال عمره 20 عاما، بدا الحارس طويل القامة الأشقر أنه مقبل على مستقبل واعد في الكامب نو. لكن بعد أسابيع قليلة من توقيع عقده، تعاقد برشلونة مع الحارس المخضرم كلاوديو برافو (32 عاما) من ريال سوسييداد. وتعرض تير شتيغن لإصابة في الساق في أغسطس/ آب 2014 وبالتالي تولى برافو حراسة مرمى برشلونة في الدوري الإسباني وتصدر المشهد بعد أن تلقت شباكه 19 هدفا فقط خلال 31 مباراة.

وقبل اكتمال شفاء تير شتيغن، قرر المدير الفني لويس إنريكي إشراك الحارس الألماني الشاب في مباريات الفريق بدوري الأبطال وكأس إسبانيا. وبدا القرار منطقيا، وجاء مشابها للسياسة التي اتبعها مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الموسم الماضي، إذ كان يشرك دييغو لوبيز في الدوري وإيكر كاسياس في بطولتي دوري الأبطال وكأس إسبانيا، اللتين توج بهما الملكي.

وقدم تير شتيغن مستويات جيدة في البطولتين، بغض النظر عن الأخطاء مثل الذي ارتكبه أمام فياريال في الدور قبل النهائي من بطولة الكأس. وساعد تير شتيغن الفريق في الوصول لنهائي الكأس، إذ يلتقي أتلتيك بيلباو على ملعب الكامب نو في 30 مايو المقبل، والتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال.

وشارك تير شتيغن (22 عاما) أساسيا في 15 مباراة بالبطولتين وحاز على إعجاب مشجعي برشلونة لتقديم بعض من مهارات فالديز في الخروج من المرمى بالوقت المناسب للعب دور مدافع إضافي.

ويتأهب تير شتيجن للمشاركة في المواجهة المرتقبة اليوم (الأربعاء) أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال.

وعلى رغم ذلك، قال تير شتيغن بوضوح خلال حوار مع صحيفة «مورجنبوست» التي تصدر في هامبورغ إنه ليس قانعا بوضعه الحالي كحارس في الكأس فقط.

وقال تير شتيغن: «قوبلت بشكل جيد في برشلونة، ولكنني لم أعتقد أنه سيكون من السهل أن أصبح الحارس الأساسي لبرشلونة. إلا أن هذا هو هدفي. كان من الصعب بالنسبة لي أن أظل على مقعد البدلاء في كل مباريات الدوري. بالطبع أود المشاركة أكثر في المستقبل، أنا طموح للغاية».

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً