العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

أزمة غيابات لبايرن تعرقل آمال تخطي بورتو

تبدو حالة بايرن ميونيخ، حامل اللقب أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، مشابهة لسان جيرمان قبل أن يخوض مواجهة صعبة أمام بورتو البرتغالي، تذكر دوماً بمباراتهما الشهيرة في نهائي نسخة 1987 عندما سجل الجزائري رابح ماجر هدفا أسطوريا بكعبه ساهم بفوز الفريق الواقع على المحيط الأطلسي 2/1، وذلك بعدما تقدم الفريق البافاري بهدف لودفيغ كوغل من الدقيقة 24 حتى 79.

ولن يتمكن بايرن من الاعتماد على نجمي وسطه الفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر؛ وذلك بسبب إصابتهما بحسب ما أكد المدير الرياضي في الفريق ماتياس زامر الاثنين.

ويعاني بايرن من أزمة حقيقية بسبب الإصابات التي أجبرته على الاكتفاء بأربعة بدلاء على مقاعد الاحتياط في المباراة التي فاز بها السبت الماضي على اينتراخت فرانكفورت 3/صفر في الدوري المحلي، إذ يتصدر بفارق مريح وضعه على شفير الاحتفاظ بلقبه والتتويج للمرة الخامسة والعشرين. وسجل لبايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي ليرفع رصيده إلى 9 أهداف في آخر 8 مباريات في البوندسليغا متقدماً على الهولندي آريين روبن كأفضل هداف للفريق في مختلف المسابقات (20 هدفا).

وفي ظل غياب الجناح روبن والظهير الأيسر النمسوي دافيد الابا، كان مدرب بايرن الإسباني جوسيب غوراديولا يمني نفسه بالاعتماد على شفاينشتايغر وريبيري في مباراة الأربعاء. لكن النادي البافاري الذي يبحث عن التأهل إلى دور الأربعة للمرة الرابعة على التوالي، سيخوض مباراته مع بورتو من دون شفاينشتايغر الذي يعاني الآن من فيروس بعد تعافيه من إصابة في كاحله تعرض لها قبل نحو أسبوعين في الدوري أمام بوروسيا دورتموند، فيما لم يتعاف ريبيري من إصابة في كاحله أيضاً تعرض لها في المباراة التي فاز بها فريقه على شاختار دانييتسك الأوكراني 7/1 الشهر الماضي في الدور الثاني، كما عانى من إصابة المدافع المغربي المهدي بنعطية ولاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز.

وصحيح أن بايرن يفتقد لنجومه ريبيري وروبن وجنرال الوسط شفاينشتايغر، إلا أن لاعب الوسط المهاجم توماس مولر قال: «نعرف انه يمكن الاعتماد على أي لاعب في الفريق. ستكون مباراة متقاربة المستوى، واجزم بأننا لن نفوز 5/0 لكن علينا التأكد من العودة إلى بيوتنا بنتيجة ايجابية».

ويبحث بورتو، حامل لقب 1987 و2004 وبطل البرتغال 27 مرة، عن بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2004 عندما توج أمام موناكو الفرنسي وكان يدربه الفذ جوزيه مورينهو.

وقال مدرب بورتو الإسباني خولين لوبيتغوي الذي زامل غوارديولا عندما كانا لاعبين في برشلونة: «خوض ربع النهائي في مسابقة مماثلة هو جائزة للجميع، ولا نفكر سوى بالطموحات والأحلام».

وكان ظهور بورتو الأخير في ربع النهائي في موسم 2008-2009 عندما خرج على يد مانشستر يونايتد الانجليزي، علما بأن فوزيه الوحيدين من أصل 6 مباريات في هذا الدور تحققا عندما توج باللقب عامي 1987 و2004.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً