العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

روب سميدلي يشيد بأداء فيليبي ماسا

كشف مدير قسم الأداء في فريق ويليامز المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 روب سميدلي أن سائقه البرازيلي فيليبي ماسا يقود الآن أفضل من أي وقت مضى في مسيرته الرياضية ولايزال في تحسّن مستمر.

وأنهى ماسا، الذي بدأ مسيرته الرياضية العام 2002، سباق جائزة الصين الكبرى في المركز الخامس، متقدماً على زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس. وبعد أن نافس على لقب بطولة العالم العام 2008، إذ أنهى ماسا الموسم في المركز الثاني خلف البريطاني لويس هاميلتون، لكن مستوى ماسا تراجع بشكل ملحوظ وعانى كثيراً في إعادة مستواه خلال السنوات الخمس التي عمل فيها مع فيراري بجوار سميدلي. لكن بعد انضمامه إلى فريق ويليامز الموسم الماضي، استعاد البرازيلي حيويته وتماسكه، إذ يحتل المركز الرابع في الترتيب العام لبطولة السائقين للموسم الحالي. ووصف ماسا عطلة نهاية الأسبوع في الصين بأنها «مذهلة»، بما في ذلك اللفة المثالية التي قام بها في الحصة التأهيلية، ووافق سميدلي ماسا الرأي إذ قال: «لأكون صريحاً أعتقد أنه خاض نهاية أسبوع مميزة»، وأضاف سميدلي «لقد عملت معه لسنوات طويلة ومازلت أرى أنه يتطور ويتحسن، ومن الجيد رؤية ذلك. وهو يملك خبرة أكثر من 10 سنوات في الفورمولا 1، ولايزال يتطور أكثر وأكثر».

وكشف سميدلي أن ماسا يبدو مرتاحاً جداً مع فريق ويليامز، وقد أظهر عن مهارة رائعة في التعامل مع الإطارات. وتابع سميدلي «أعتقد أن أكبر التغييرات التي رأيتها في فيليبي خلال العام والنصف الماضيين أنه مرتاح جداً مع نفسه ومع محيطه الجديد، وأعتقد أن إدارته للإطارات مذهلة ومثيرة للإعجاب. وهو يعرف ما عليه القيام به مع الإطارات، لأنه يعلم ما هي الإجراءات الصحيحة اللازم اتخاذها». وأكمل أنه «يعلم كيف يتعامل معها خلال الحصص التأهيلية، ويعرف كيف يتعامل معها خلال السباق بصورة جيدة مثل أية سيارة معينة تسمح له بفعل ذلك». وختم سميدلي حديثه بأ «ما نراه الآن هو بالتأكيد أفضل أيام فيليبي ماسا، وهو بالتأكيد بالقوة نفسها التي ظهر عليها في موسم 2008».

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً