العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

مختلف القطاعات تستنفر جهودها لاستضافة السباق

تستعد حلبة البحرين الدولية (موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط) وجميع قطاعات مملكة البحرين لاستقبال الحدث العالمي السنوي سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، والذي يجتذب اهتمام الملايين من مختلف أنحاء العالم من محبي وعشاق رياضة المحركات.

إذ تبدو حلبة البحرين الدولية الواقعة في منطقة الصخير كخلية نحل من خلال العمل الدؤوب والمتواصل من قبل كافة العاملين في الحلبة لتهيئة أفضل الأجواء المثالية لاستضافة أول سباق ليلي في الموسم الحالي.

ونظمت الحلبة حملة إعلانية تستهدف تهيئة الأجواء للجمهور قبل انطلاق السباق، وذلك عن طريق نشر مجموعة من الإعلانات في الشوارع والمجمعات التجارية والأماكن العامة التي ترتادها فئة كبيرة من الناس، بجانب الإعلانات في مختلف وسائل الإعلام المحلية، فضلا عن إقامة العديد من الفعاليات التي تسبق الحدث بغرض تشويق الجماهير وتهيئتها قبل خوض غمار سباق جائزة البحرين الكبرى.

مطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد الذي يربط المملكة بالشقيقة السعودية رفعا وتيرة استعداداهما لاستقبال الأفواج الهائلة من السياح الذين سيصلون إلى البحرين لمشاهدة السباق، وحرصوا على اتباع سلسلة من الإجراءات التي تسهل عملية قدوم الوافدين ليساهموا في نجاح الحدث العالمي.

وتستعد فنادق المملكة بمختلف فئاتها لاستقبال الوافدين الأجانب، إذ ترتفع بهذه الفترة نسبة الإشغال الفندقي وتسعى جميع الفنادق لتقديم أفضل الخدمات المتميزة بأسعار تنافسية، ولا يختلف الحال بالنسبة للمحلات التجارية والأسواق والمجمعات التي تستعد لاستقبال السياح الذين ينشطون الحركة التجارية بنسبة كبيرة في عدد واسع من القطاعات.

واستعدت وسائل الإعلام البحرينية بمختلف فئاتها المقروءة والمسموعة والمرئية لتغطية فعاليات الحدث وإبرازه بالشكل المطلوب، ليكون المتابع في قلب الحدث سواء بالصوت أو الصورة أو الكلمة المقروءة، فالصحف المحلية ممثلة في الملاحق الرياضية خصصت مساحات واسعة لنقل وتغطية كل ما يدور في هذا الحدث قبل وأثناء وبعد السباق. وكانت الصحف البحرينية قد ساهمت بشكل كبير في تعبئة الجمهور وتثقيفه برياضة السيارات التي أصبحت تحظى بشعبية جارفة بين الشباب البحريني، لدرجة أن البعض أصبح يهتم بأدق التفاصيل حول قوانينها، ومعرفة كل صغيرة وكبيرة متعلقة بها، كما أن قناة البحرين الرياضية وإذاعة البحرين تعتزم عرض سلسلة من البرامج التي تغطي الحدث.

الاتحادات والأندية الرياضية هي الأخرى تتفاعل مع السباق، إذ تعمد غالبيتها إلى تعطيل أنشطتها الرياضية لتفسح المجال أمام لاعبيها لحضور فعاليات الحدث العالمي والاستمتاع بأجواء السباق، وتوفر معظم الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص تذاكر خاصة لموظفيها لمتابعة السباق.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً