العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

مدير «ريد بول» ينفي نية فريقه الانسحاب

يرى مدير فريق ريد بول، الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات «فورمولا 1»، كريستيان هورنر أن التصريحات التي أطلقها مالك الشركة الأشهر في مجال مشروبات الطاقة ديتريش ماتيشيتز، عن إمكانية رحيل الفريق النمساوي عن سباقات فورمولا 1 بأنها «نسبية» وليست قراراً نهائياً.

وقال هورنر الذي يحمل الجنسية البريطانية: «إذا تابعنا كلماته بدقة سنجده يسعى من خلالها إلى تحفيز شركة رينو وحثها على القيام بعملها بشكل صحيح».

وعاد فريق ريد بول ليعاني مجدداً من مشكلات بالمحرك خلال سباق الجائزة الكبرى الصيني، الذي أقيم في مدينة شنغهاي يوم الأحد الماضي. واضطر الروسي دانيل كيفيات إلى مغادرة السباق بسبب مشاكل في عملية احتراق الوقود، فيما حل زميله الإيطالي دانيل ريتشاردو في المركز التاسع.

وكان ماتيشيتز قد أكد قبل انطلاق السباق الصيني أن ريد بول سيستمر في فورمولا 1 إذا حصل على محرك يسمح له بالمنافسة، في رسالة صريحة لشركة رينو الفرنسية التي تزود الفريق النمساوي بالمحركات.

وقال رجل الأعمال النمساوي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): «سنستمر في منافسات فورمولا 1 إذا كان لدينا فريق يستطيع المنافسة ومن أجل هذا فمن الضروري أن نحصل على محرك جيد».

وحصد ريد بول في الفترة ما بين العامين 2010 و2013، 8 ألقاب في البطولة بواقع 4 ألقاب في فئة السائقين و4 آخرين في فئة الصانعين بفضل محركات رينو. إلا أنه وبعد عودة المحركات من فئة «تربو» العام 2014 ابتعد الفريق عن المنافسة بشكل كامل.

وطالب هورنر الجميع بالتحلي بالصبر، مؤكداً أن رينو لديها «ميراث» ضخم: «محركات رينو أفضل مما نراه الآن. الأمر يتعلق الآن بكيفية مواجهة الموقف الراهن».

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً