العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

«رينو» تتوقع المزيد من المشاكل في البحرين

اعترفت شركة رينو أن مشاكل الموثوقية التي واجهت فريقي ريد بُل وتورو روسو في سباق جائزة الصين الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2015، قد تعود مجدداً في سباق جائزة البحرين الكبرى الأسبوع المقبل.

وقام الفريق بتغيير محرك الاحتراق الداخلي لسيارة الأسترالي دانيال ريكياردو بين الحصة التأهيلية والسباق، وبذلك يكون فريق ريد بُل قد استخدم المحرك الثالث من أصل 5 محركات لموسم 2015، ولينسحب بعد ذلك زميله في الفريق دانيل كفيات، وأيضاً سائق فريق تورو روسو ماكس فيرشتابن؛ بسبب خلل في وحدة الطاقة.

من جانبه، قال مدير شركة رينو سيريل أبيتول أن الشركة قد راهنت بالموثوقية للحصول على أداء أفضل هذا الموسم، وأن المشاكل التي حدثت في سباق الصين ليست مفاجأة لهم.

وصرح أبيتول للصحافيين في الصين: «ليس جيداً بالنسبة لنا، لدينا مشاكل كبيرة في الموثوقية والتي تعرضنا لها اليوم بشكل واضح. نحن نعرف أنه يوجد لدينا ضعف في الأداء، ولذلك لدينا خطة موضوعة وجاهزة، لكن نريد أن نتأكد أن الخطة مناسبة لحجم المشاكل التي تواجهنا، وهل يمكن معالجتها بسرعة أم لا».

وأضاف «لست متأكداً أنه يمكن معالجتها من الناحية اللوجستية قبل سباق البحرين، لكن بالتأكيد هدفنا هو أن لا نواجه مشاكل في الموثوقية على الإطلاق في سباق موناكو. نحن نعرف أن أول محرك قمنا بتصنيعه يحتوي على بعض نقاط الضعف في الموثوقية، الخطة هي التأكد من أن المحرك الجديد سيتم تصنيعه من دون أي مشاكل في الاعتمادية». وقال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر: «لا أعتقد أن أحداً توقع أن نستعمل المحرك رقم 3 في السباق الثالث. نحن نتقبل أنه في بعض الأحيان يتم اتخاذ مخاطر من أجل رفع أداء المحرك». وأضاف «الأمر المحبط لكلا الطرفين هو أننا في هذا الموقف، قمنا بتشغيل المحرك الثالث من أصل 4 ونحن في طريقنا للسباق الرابع في البطولة».

ورداً على سؤال حول كيف يمكن أن يؤثر ذلك على نهج فريق ريد بُل في البحرين فأجاب هورنر: «علينا أن نذهب إلى هناك ونتمنى أن يكون الأداء أفضل».

واعترف أبيتول أن مشاكل الموثوقية تقف في طريق جهود شركة رينو لحل المشاكل الأخرى. قائلا: «مشاكل الموثوقية أمر سيئ في علاقاتنا العامة، وأيضاً عند معالجة مشاكل الموثوقية فأنت لست في موقع يمكنك من حل مشاكل ضعف قوة المحرك، والتي لاتزال ضعيفة أيضاً».

وقال ريكياردو، الذي أنهى السباق في المركز التاسع بعد انطلاقة ضعيفة تراجع بعدها إلى المركز 17، أنه سيحصل على عقوبات بسبب تغيير المحرك بشكل مبكر هذا الموسم. قائلا: «نحن في طريقنا للحصول على عقوبة واحدة على الأقل، لكني أمل أن يتم حل مشاكل الموثوقية في المستقبل، سيارتي كانت جيدة لكن ماكس ودانيل ليسوا كذلك».

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً