العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

إصدارات راشد الزياني تنشر إلكترونيّاً

قالت أفنان الزياني إنه تم نشر إصدارات الوالد راشد الزياني إلكترونيّاً، وذلك تحقيقاً لرغبته في أن تعم الاستفادة من خبرته ومشواره الطويل لجميع المهتمين.

وذكرت أفنان الزياني في تصريح لها: «يسرني ويشرفني أن أهدي الصيغة الإلكترونية لإصدارات الوالد راشد عبدالرحمن الزياني (رحمه الله وأسكنه فسيح جناته) من خلال موقع مبرة راشد عبدالرحمن الزياني:

http://www.rzmabara.com، وذلك تحقيقا لرغبته (رحمه الله) في أن تعم الاستفادة من خبرته ومشواره الطويل لجميع المهتمين».

واضافت أن «هذه الصيغة الإلكترونية توصل إصدارات الوالد للعالمية وتجعلها في متناول الجميع»، داعية الله سبحانه وتعالى أن تضاف إلى ميزان حسنات الوالد (رحمه الله)، كونها علماً ينتفع به إلى ما شاء الله».

وقد قام المرحوم بتأليف ثلاثة إصدارات باللغتين العربية والإنجليزية، وهي ذكريات وتاريخ، الغوص والطواشة، وأخيراً، البحرين بين عهدين الحماية والاستقلال.

يشار إلى أن مؤسسة راشد عبدالرحمن الزياني الخيرية تأسست في مملكة البحرين في (14 مايو/ أيار 2009).

وتتطلع إلى أن تكون مؤسسة رائدة في مجال العمل الخيري، وتسعى بكل ثقة لتكون نموذجاً متميزاً للعمل الخيري والتنمية المستدامة في المجتمع الذي تنتمي إليه.

وتهدف المؤسسة إلى تقديم المساعدات المالية والعينية إلى الأسر المحتاجة من أهالي مملكة البحرين، والمرضى المحتاجين للعلاج في المستشفيات الخاصة في البحرين، وتقديم المساعدات الطارئة في حالة الكوارث والنكبات، ومساعدة الأسر المحتاجة في بناء منازل لهم وترميمها، إضافة إلى الأخذ بأيدي الطلبة المحتاجين لمواصلة دراساتهم العليا داخل مملكة البحرين.

وقد قامت المؤسسة بتحقيق العديد من الإنجازات منذ تأسيسها، منها:

• قامت المؤسسة بأعمال توسعة روضة المرحوم ماجد الزياني، حيث اشتملت هذه التوسعة على إضافة ستة صفوف دراسية جديدة، إضافة إلى تجديد البناء القديم لمراعاة معايير الأمن والسلامة، واحتياجات الروضة المتزايدة.

• قامت المؤسسة بإنشاء متنزه وحديقة المرحوم راشد الزياني في منطقة الجسرة، وتعتبر من المتنزهات الرائدة في البحرين.

• وفي سياق مساعدة الأسر المحتاجة، قامت المؤسسة بتنفيذ أعمال الترميم لـ (13) منزلاً في منطقة البديع وفي مدينة عيسى.

• وفي إطار الأنشطة الاجتماعية، قامت المؤسسة بإنشاء قاعة للمناسبات في مدينة المحرق.

• منح ثمانين طالباً وطالبة منحاً دراسية للدراسة في الجامعة الخليجية على نفقة المؤسسة. ووضع حجر الأساس لجامع راشد عبدالرحمن الزياني في قلالي شرقي المحرق.

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:08 م

      mwaleedm

      شكرا على هذا العطاء تنافي أنتظر هذا الكتاب و اتمنى من الجميع أن يقرأ هذا التاريخ الجميل و فيها كثير من الصراحة والواقع لذي نعيش

اقرأ ايضاً