العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

محمود: أحمر الشواطئ افتقد للمباريات الودية والمعسكر

بعد مشاركتين في الآسيوية والخليجية

أكد مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية فياض محمود أن إعداد المنتخب لبطولتي الخليج وآسيا لم يكن بالشكل المطلوب على عكس المنتخبات الأخرى التي خاضت مباريات ودية وأجرت معسكرات خارجية، مشيراً إلى أن فترة إعداد المنتخب كانت قصيرة.

وقال في تصريح لـ «الوسط الرياضي»: «بالنسبة للبطولة الآسيوية وهي نفسها المؤهلة لمونديال كأس العالم، سبق مشاركتنا في البطولة إقامة تدريبات محلية فقط، تدربنا لمدة 21 يوماً فقط، وطوال هذه الفترة لم يتمكن اللاعبون من الانتظام في التدريبات بسبب التفريغ من العمل، الأيام الخمسة الأخيرة قبل التوجه إلى الدوحة، انخرط جميع اللاعبين في التدريبات وكانت الفترة قصيرة جداً واستطاع المدرب من خلالها أن يعتمد على الخطط الفنية التي سيعتمد عليها في البطولة».

وأضاف «الفترة ليست كافية للمدرب، فكنا بحاجة إلى المزيد وخصوصاً المباريات الودية التي تعطي انسجاما واحتكاكا للاعبين ويمكن للمدرب أن يقف على جهوزية جميع اللاعبين، وعلى رغم هذه الظروف إلا أن المنتخب قدم مستويات جيدة وتأهل إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية»، وتابع «بعدها بأيام بسيطة شاركنا في البطولة الخليجية وكنا نطمح أن نقدم مستويات أفضل، لكن المنافسة كانت قوية وخصوصاً من منتخبي عمان والإمارات الذين قدموا مستويات لافتة وسبق مشاركتهم إقامة معسكراً خارجياً قبل الآسيوية».

وواصل محمود حديثه بالقول: «بذل رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة جهوداً كبيرة لتهيئة المنتخب بالشكل المطلوب، ونحن نقدر ونثمن هذه الوقفة، بالإضافة إلى رئيس لجنة الشواطئ والصالات عارف المناعي الذي كان شعلة بالنشاط في الفترة الماضية، وأود ان أقدم لهم جزيل الشكر والتقدير».

وأوضح محمود أن بعض اللاعبين كانوا مرتبطين مع أندية وواجه المنتخب صعوبة بالحصول على خدماتهم قبل أن ينخرطوا وينتظموا مع المنتخب في الأيام الأخيرة من إعداده للبطولة الآسيوية، مبيناً أن الصفوف اكتملت للمنتخب في الأيام الخمسة الأخيرة ما جعل من المنتخب صعب المنافسة على المراكز المتقدمة.

وعن المشاركات المقبلة لمنتخب الشواطئ، ذكر مدير المنتخب أن هناك مشاركة في البطولة العربية التي ستقام في جمهورية مصر لكن اتحاد الكرة لم يحدد مصير مشاركة الأحمر من عدمها حتى الآن.

وكان منتخب الشواطئ أنهى مشواره في البطولة الآسيوية بالحصول على المركز السابع، فيما حصل على المركز الرابع في البطولة الخليجية التي أقيمت في قطر أيضاً بعد انتصار وحيد على قطر و3 هزائم.

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً