العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

بني جمرة واتحاد الريف يقتربان من نهائي دوري «ثانية الطائرة»

قطع فريقا بني جمرة واتحاد الريف نصف الطريق نحو التأهل لنهائي دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة، وذلك بعدما تغلبا على عالي والرفاع الشرقي بنتيجة (3/1) في كلتا المباراتين.

هذا، وبات الفريقان الفائزان بحاجة للفوز بمباراة واحدة لبلوغ النهائي، في حين يحتاج عالي والرفاع الشرقي لثلاثة انتصارات إذا ما أرادا الوصول للمباراة النهائية.

بني جمرة يتجاوز «الحرج»

في المباراة الأولى، تجاوز بني جمرة «الحرج» أمام عالي، لأن الثقة الزائدة كانت حاضرة وكلفت كتيبة المدرب محمد سلمان خسارة شوط بعدما كانوا مسيطرين عليه في نصفه الأول. غير أن الخبرة التي يتمتع بها صادق إبراهيم وسيد علي خلف وكذلك أحمد عبدالحسين قادت بني جمرة لتحقيق الشوطين الثالث والرابع (وبصعوبة أيضاً) وبالتالي إنهاء المباراة بنتيجة (3/1).

هذا، وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من منير مكي وعلي عبدالحميد بواقع: (25/19، 21/25، 25/20، 25/22).

الريف يجدد انتصاره

وفي المباراة الثانية، حوّل اتحاد الريف تخلفه بشوط دون رد أمام الرفاع الشرقي إلى فوز مستحق بنتيجة (3/1). إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من محمد منصور وخالد الشوملي بواقع: (21/25، 25/18، 25/16، 29/27).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الشرقي عاد بقوة في الشوط الأول بعدما كان متخلفاً بالنتيجة عند (14/9). إذ عدل النتيجة عند (15/15)، وهذا أجبر مدرب الريف إبراهيم علي لإجراء بعض التغييرات.

وعلى رغم التكافؤ الذي حدث بعد ذلك، إلا أن نجاح عبدالرحمن خالد هجومياً وارتكاب سيد بدر عيسى وعلي عبدالواحد للأخطاء، قاد الشرقي لأخذ زمام المبادرة، حتى أنهى حائط صد من محمد منصور أمام محمد جابر الشوط للشرقاوية بنتيجة (25/21).

في الشوطين الثاني والثالث، زج مدرب اتحاد الريف مبكراً بالمعد البديل محمود حسين، والأخير غير من شكل أداء الفريق الهجومي خصوصاً أنه عرف كيف يفعل سيد بدر عيسى الذي قدم مستوى فني لافت وكذلك أعاد علي عبدالواحد لأجواء اللقاء وهذا ساعد الريف على السيطرة على مجريات الشوطين دون نسيان الفعالية التي قدمها محمد حبيب وأحمد حمد من وسط الشبكة، فيما عانى الشرقي من ضعف كبير بالاستقبال وهذا أثر على الأداء الهجومي.

في الشوط الرابع، كانت التقلبات حاضرة، بداية قوية للريف وعودة من بعيد للشرقي والفضل يعود لقوة الصد. وعلى رغم التكافؤ الشديد بين الفريقين إلا أن نجاحات علي عبدالواحد الهجومية أبقت الريف بالشوط حتى أنهاه محمد حبيب بكرة سريعة بنتيجة (29/27) على رغم الاستبسال الشرقاوي الكبير بالقسم الثاني من هذا الشوط.

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:16 ص

      خربها مدرب بني جمرة

      مدرب بني جمرة عفس الدنيا امس كان بكلفهم الهزيمة

    • زائر 4 زائر 3 | 2:11 ص

      غدا

      على فكره بني جمره بفوز بالدوري وبيصعد لكن لعبينه بما فيهم المدرب بيقدرون يستهزون اهناك هاي اذا ما هربو العبين وانتقلو الى فريق ثاني عنده يدفع وخاطره يصعد لان الممتاز صعب عععع

    • زائر 2 | 1:15 ص

      مهزلة

      الشوط الثاني بني جمرة كان متقدم 16/12 تخيلو ياجماعة انتهى الشوط بفوز 25/21 ، والغريب في الموضوع ان مدرب الفريق لم يغير اي لاعب من الاعبين والدج باحد الاعبين الاساسيين والاغرب يا ادارة بني جمرة النايميين في بيوتكم ان المدرب لم يكلف نفسه باخذ وقت مستقطع واحد في هذا الشوط ، كل الحاضرين في الصالة بما فيهم مدربين بعض الاندية صعقوا من هذا التصرف الغريب والمريب وماذا كان الهدف .. كاحد ابناء القرية ومن المتابعين للفريق اطالب باجتماع عاجل لمجلس الادارة مع المدرب ومساعده للاستفسار عن هذه المهزلة

    • زائر 1 | 12:24 ص

      يجب ان تكون وقفة لادارة بني جمرة

      مدرب بني جمرة قام يخيط ويبيط للاسف ، ثلاثة من الاعبين الاساسيين احتياط طول المباراة بما فيهم المعد ، للاسف امس فريق بني جمرة قمة الاستهتار والغرور وعدم احترام الجماهير التي حضرت وانا احمل المدرب ومساعدة ومشرف الفريق المسئولية في حالة عدم الحصول على بطولة الدوري ، و بحياتكم فريق متقدم في الشوط الرابع 17/3 وتوصل النتيجة 22/22 وكنا على وشك نخسر الشوط لو لا الحظ ،، رسالتي لمجلس الادارة ان تكون لهم وقفة حازمة على ماحصل امس من استهتار وعدم احترام للجماهير والقرية

اقرأ ايضاً