العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

«الزعيم» بمنتهى الأريحية في نهائي سلة زين

اكتسح النجمة وأثبت علو كعبه

عبر فريق المنامة «الزعيم» بمنتهى الأريحية إلى نهائي دوري زين البحرين لكرة السلة بعد تحقيقه فوزه الثالث على التوالي على حساب فريق النجمة بفارق كبير قوامه 111/76 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع المنامة بهذا الفوز الثالث رصيده إلى 6 نقاط كاملة ضمن من خلالها بلوغ المباراة النهائية التي تحتاج لفوز رابع بالمتناول تحقيقه من أجل تأكيد التأهل من دون أي حسابات جانبية.

أما النجمة فإنه بات أضعف الفرق حظوظا في بلوغ المباراة النهائية للبطولة بعد أن تلقى خسارته الثالثة على التوالي إن لم يكن قد خرج بالفعل من سباق التأهل.

المنامة يسير لوحده من دون منافسين والفريق يغرد في الصدارة متجها لاكتساح بطولات هذا الموسم بعد تتويجه بكأس السوبر وكأس السلة ووصولا لإكمال الثلاثية بالفوز ببطولة الدوري والحفاظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي.

المنامة لا يكتفي في كل مباراة بتحقيق الفوز فقط وإنما يستعرض إمكانياته العالية حتى أن مدربه أدخل التشكيلة الاحتياطية كاملة منذ الربع الأول بعد أن تقدم 29/7 في ظل تفوق واضح من مختلف نواحي اللقاء.

الأريحية التي خاض بها المنامة اللقاء كانت مماثلة للقائه السابق ضد النويدرات إذ لم يلاقي صعوبات إلا في اللقاء الأول ضد الأهلي ومع ذلك تمكن من الفوز باللقاء.

وانعكس تفوق المنامة الواضح من البداية على أجواء اللقاء الذي بدأ يفتقد الحماس تدريجيا حتى تحول إلى ما يشبه الحصة التدريبية من جانب فريق المنامة ومدربه الأميركي سام فينسنت.

الأجواء الهابطة في الملعب انعكست هبوطا أيضا في مستوى حماس الجماهير والتي بدأت بالانسحاب التدريجي حتى من جانب جماهير فريق المنامة في ظل اكتساح فريقها وتفوقه المطلق على مجريات اللقاء.

المنامة أنهى الربع الأول متقدما 39/14 في ظل سيطرة مطلقة قبل أن ينهي الربع الثاني وهو متقدم في النتيجة 64/40.

تحسن أداء النتيجة كثيرا مع بداية الربع الثالث ليتمكن الفريق من تقليص الفارق بعد أن لعب بجدية وحماس ورغبة في العودة في حين لعب المنامة بنوع من الهدوء الزائد لينجح النجمة في تقليص الفارق إلى 20 نقطة ما حدا بمدرب المنامة إلى طلب الوقت المستقطع.

ونجح النجمة في إنهاء الربع الثالث بفارق 18 نقطة بتقدم المنامة 82/64.

مدرب المنامة تحرك مع بداية الربع الأخير بتشكيلة قوية ليضرب بقوة منذ البداية متمكنا سريعا من توسيع الفارق إلى 28 نقطة وهو ما أتاح له بعد ذلك إراحة اللاعبين وإدخال التشكيلة الاحتياطية ليتمكن من الفوز باللقاء بنتيجة 111/76.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محترف الفريق الأميركي جوش بونس بتسجيله 20 نقطة في حين سجل كل من حسن نوروز ومحمد حسين «كمبس» 16 نقطة وأحمد عزيز 19 نقطة ومحمد كويد 12 نقطة.

وتوزعت بقية نقاط الفريق على جميع اللاعبين الـ 12 الذين سجلوا نقاطا باستثناء اللاعب أحمد نجف الذي خرج من اللقاء من دون أي نقطة وبعدد 4 أخطاء شخصية.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان علي جعفر بتسجيله 19 نقطة والأميركي كيو 16 نقطة ومحمد البوسطة 10 نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم وبدر العنزور.

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً