العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

كلوب يرحل عن دورتموند بنهاية الموسم بعد 7 مواسم

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أمس (الأربعاء) أن يورغن كلوب سيرحل عن منصب المدير الفني للفريق بنهاية الموسم بعد 7 أعوام تولى فيها المهمة، إذ لم يعد يشعر بأنه الرجل المناسب للفريق في الوقت الحالي.

وقال كلوب (47 عاما) في مؤتمر صحافي عقد أمس إنه توصل إلى استنتاج خلال الأسابيع الماضية يفيد بأن وقته مع الفريق قد انتهى، بعدما قضى معه موسما صعبا، وأضاف «دورتموند يحتاج إلى تغيير. لم ولن يكن هناك أي خلاف مع اللاعبين».

وقال المدير الإداري للنادي هانز-يواخيم فاتزكه إن قرار السماح لكلوب بفسخ عقده الذي كان من المفترض أن يستمر حتى العام 2018، اتخذ بعد محادثات أجريت على مدار الأيام الماضية. وأكد دورتموند أنه لن يتحدث بشأن المرشح لخلافة كلوب، على رغم أن المدرب السابق لماينز توماس توشيل يعد مرشحا بشكل كبير لتولي المهمة.

وقال كلوب إنه ليس أمامه عمل في أي فريق آخر الآن، ولكنه لا يعتزم أن يقضي فترة بعيدا عن التدريب.

وكان كلوب تولى تدريب دورتموند العام 2007 قادما من ماينز، وقاد الفريق للتتويج بلقب البوندسليغا عامي 2011 و2012 ولقب كاس ألمانيا 2012 وكذلك الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا 2013، كما احتل المركز الثاني بالبوندسليغا خلف بايرن ميونيخ في الموسمين الماضيين. لكن هذا الموسم شهد تراجعا مخيبا لأمال دورتموند الذي يحتل المركز العاشر بجدول الدوري وكان يقبع بالمركز السابع عشر قبل الأخير خلال الأجازة الشتوية، والذي خرج من منافسات دوري الأبطال.

وقال فاتزكه: «بناء على طلب يورغن (كلوب) أجرينا بعض المحادثات وتوصلنا إلى قرار مشترك لإنهاء العمل الذي بدأناه قبل 7 أعوام شهدت نجاحا مذهلا. الأمر يؤثر فينا كثيرا وأنتم واثقون من ذلك. إنه صعب للغاية بالنسبة لنا لأننا ندرك العلاقة الخاصة التي تربطنا وتعتمد على الثقة المطلقة والصداقة».

وقال كلوب إنه تعمد إبلاغ النادي مبكرا كي تتاح أمامه الفرصة للتخطيط: «هذا الفريق يستحق أن يقوده مدرب بكفاءة 100 بالمئة. كنت أدرك طوال هذه السنوات أنه عندما يحين الوقت الذي أشعر فيه بأنني لم أعد المدرب المثالي لهذا النادي الاستثنائي ، سأقولها». وأضاف «أدركت في الأسابيع والأيام الأخيرة أنني لم أعد أستطيع قول -نعم أنا المدرب المثالي للفريق- بثبات. ومن أجل هذا الفريق الاستثنائي رأيت أنه من واجبي أن أبلغ (مدير الكرة) مايكل زورك وفاتزكه بالقرار».

وأضاف «إنها خطوة لإنهاء شيء ما كنت أريده، كإنسان، أن ينتهي. النادي كان رائعا عندما أتينا وقد تطور وبات أفضل الآن. ولكنك كمحترف يجب أن تصل إلى قرار. والقرار صحيح بالتأكيد، بعيدا عن الذكريات الجميلة التي ستبقى دائما».

ويتوقع أن يجلب رحيل كلوب عن دورتموند اهتماما واسعا به من جانب أندية في ألمانيا وخارجها، وقد أثيرت بالفعل شائعات كثيرة حول إمكانية انتقاله للدوري الإنجليزي الممتاز. ولم يرغب كلوب في الحديث بهذا الشأن وقال فقط إنه لا يود الابتعاد عن التدريب لفترة مثل توشيل أو مثلما فعل جوسيب غوارديولا في الفترة بين رحيله عن برشلونة وتوليه تدريب بايرن ميونيخ.

وقال كلوب: «لا يوجد ثقل على كاهلي. لست مجهدا. ليس لدي عقد مع ناد آخر ولا أخطط للحصول على فترة أجازة». وأبلغ كلوب إدارة دورتموند برحيله عقب انتهاء المؤتمر الصحافي، فيما كتب لاعب وسط الفريق إيلكاي جوندوجان، على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) «شكرا لك على الأعوام الأربعة التي عملنا فيها سويا، كلوب!! إنني لن أنسى مطلقا هذه الفترة».

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً