العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

محافظة المحرق تنظم احتفالاً بـ «سوق المحرق التراثي»

تزامناً مع انطلاق سباق الفورمولا 1

تستعد محافظة المحرق لتنظيم مهرجان خاص لدعم استضافة حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط لجائزة طيران الخليج الكبرى للفورمولا1 وذلك مساء يوم الجمعة المقبل بالتعاون مع بلدية المحرق ومجلس بلدي المحرق وتجار سوق المحرق.

وتأتي إقامة المهرجان دعماً لاحتضان البحرين متمثلة بحلبتها الدولية لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 التي ستنطلق يوم غدٍ على مضمار الحلبة وترويجاً لهذا الحدث العالمي الذي انعكس على البلاد بالإيجاب في مختلف المجالات والجوانب.

وكانت محافظة المحرق قد أقامت مهرجان الفورمولا 1 العام الماضي، إذ الاحتفالات من سوق المحرق بدءا من مبنى الخدمات بالقرب من مركز شرطة المحرق القديم حتى جامع الشيخ عيسى بن علي، إذ زينت السوق بالأعلام والأنوار والصور التي ترمز للسباق، وتصدرت المشهد صور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، واستمر الاحتفال لثلاثة أيام كاملة، بحضور جمع كبير من التجار وأهالي محافظة المحرق الذين حرصوا على اصطحاب أطفالهم لمشاهدة الفرق الشعبية والاستماع إلى الأغاني التراثية والتفاعل معها والاستمتاع بالمأكولات الشعبية.

ويهدف المهرجان إلى إطلاع الزوار والسياح على أسواق البحرين الشعبية ذات الطابع التراثي، إضافة لمعايشة الأجواء الشعبية من خلال الجلوس في المقاهي الشعبية في منطقة السوق إذ تعد سوق المحرق معلما من المعالم التراثية والسياحية المهمة في محافظة المحرق الذي يمزج بين الماضي الجميل والحاضر المعاصر وتضمن الاحتفال تزيين السوق بأعلام عن الفورمولا والبحرين كما اشتمل على عروض فنية وشعبيه وأغان تراثية برفقة الفرق الشعبية إلى جانب معرض الأسر المنتجة.

ويتنظر أن يشهد احتفال هذا العام مشهداً مماثلاً وأجمل والذي سيشمل العديد من الفعاليات والفرق الشعبية والفقرات المتنوعة، كما يتوقع حضور عدد غفير من المشاركين والجمهور.

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً