العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

غداً انطلاق الفورمولا 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015

حاملو تذاكر 3 أيام مدعوون اليوم لحلبة البحرين الدولية في جولة الـ «Pit Walk»

تستعد حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» إلى انطلاق أول سباق ليلي لهذا الموسم الذي سيمثل احتفالا بالذكرى الحادية عشرة لسباق الفورمولا 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 - 2015 الذي سينطلق من يوم غد (الجمعة) حتى يوم الأحد المقبل وتحديدا في الفترة من 17 حتى 19 ابريل/ نيسان الجاري.

وأعلنت حلبة البحرين الدولية أمس أيضا بيع جميع مقاعد المنصة الجامعة الأولى والثانية، وتدعو الحلبة الراغبين في شراء التذاكر إلى سرعة شراء تذاكرهم للمنصات الأخرى كمنصة المنعطف الأول، منصة بتلكو، منصة الفوز ومنصة الجامعة الثالثة ليضمنوا حضورهم لسباق هذا العام.

وسيتمكن جماهير سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج حاملي تذاكر الأيام الثلاثة من حضور يوم رابع مجاني وذلك اليوم الخميس (16 ابريل) قبل الانطلاق الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 - 2015، إذ سيتمكن الجمهور من القيام بجولة مشياً على الأقدام في ممرات صيانة الفرق «Pit walk» إذ ستبدأ الجولة من الساعة الثالثة ظهرا حتى الرابعة و45 دقيقة عصرا.

الحلبة تفتح أبوابها يوميّاً من 11 حتى 11

وينطلق سباق هذا العام إلى جانب جدول حافل من الفعاليات الترفيهية والسباقات الدولية والحفلات الغنائية، حيث ستكون أروع عطلة نهاية الأسبوع. وسينطلق سباق هذا العام، الذي سيكون سباقاً ليليّاً بينما ستفتح حلبة البحرين الدولية أبوابها يوميّاً خلال أيام السباق من الساعة 11 صباحا حتى 11 ليلاً، وذلك من يوم الجمعة 17 بريل حتى يوم السباق الأحد 19 ابريل، إذ ستزدحم حلبة البحرين الدولية بجدول حافل من السباقات الدولية والإقليمية والفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية.

وسيتمكن جماهير وعشاق سباق الفورمولا 1 من الحصول على تواقيع سائقيهم المفضلين وذلك يوم السبت (18 ابريل) من الساعة 12:30 ليلاً وحتى الساعة 1:30 مساء، وذلك في قرية الفورمولا 1 بالقرب من خيمة طيران الخليج، وجميع الفرق المشاركة خلال هذا الموسم تشارك ضمن هذه الفعالية فلا تفتك فرصة الحصول على توقيع سائقك المفضل.

الحفلات الغنائية... الجمعة والسبت

وتقدم الحلبة لجماهير سباق الفورمولا 1 الحفل الغنائي الكبير لعدد من الفنانين الفنان الكويتي الشهير عبدالله رويشد والفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان العراقي وليد الشامي، والفنان اللبناني عمر زيان وذلك يوم الجمعة 17 ابريل، إلى جانب الحفل الغنائي لأحد أشهر المغنين في العالم Pitbull، استعد لأمسية تضج بأروع الإيقاعات والألحان والذي سيقدم ليلة لا تنسى على مسرح حلبة البحرين الدولية وذلك يوم السبت 18 ابريل.

كما تم تأكيد أن الإثارة على المضمار ستصاحبها إثارة خارج المضمار أيضاً، وذلك من خلال الفعاليات الترفيهية في منطقة الترفيه والمخصصة للترفيه العائلي، وستتميز هذا العام القرية الترفيهية بأنها ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة ومليئة بالعديد من العروض والفرق الموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم، كما ستتميز القرية الترفيهية بطابع كرنفالي واحتفالي، ستكون هناك خيمة للأطفال «قرية الثلجية» وستتميز بألعاب ثلجية ومساحات كبيرة من الثلج إلى جانب عروض مميزة للأطفال من سن 2، وتتكون الخيمة من 10 أمتار في 0 متر وهي منطقة مخصصة للتزلج على الجليد، و300 متر مربع حديقة للثلوج حتى يتسنى للأطفال اللعب في الثلج، ومساحة أخرى بالغة 240 متراً مربعاً وهي مخصصة للعديد من الفعاليات كالتزلج والتسلق في الثلج. إلى جانب منصة خاصة للعروض الموسيقية والفنية.

معرض «الفن والسرعة» لدينيس هويت

يقوم الفنان التشكيلي العالمي دينيس هويت، بعرض مجموعة حصرية نادرة من آخر أعماله في مجال فن السيارات وذلك في معرض فني خاص «الفن والسرعة» في حلبة البحرين الدولية في مملكة البحرين وذلك ضمن فعاليات السباق، ودينيس هويت عضوٌ بارز ضمن جمعية الفنون الجميلة للسيارات (AFAS).

وسيقوم هويت بعرض تسعة أعمال فنية في البحرين بما فيها المنحوتتان المذهلتان: «بورشه 917»، و»سيفن» بطولها البالغ مترين في إهداء لبطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر، وكذلك عمله الزجاجي الفني الوحيد «ذا غريد» بالإضافة إلى الرائعة آستون مارتن «سي سي100».

وستمتلئ أجواء الحلبة بالمتعة والإثارة للحضور من خلال الفعاليات العديدة التي ستقام على هامش منافسات السباق، إذ الإثارة على المضمار لا تقتصر على سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 بل من خلال العديد من السباقات المساندة والفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية. وأبرز الفعاليات الترفيهية في قرية الفورمولا 1 هي التزحلق بالحبال، وتحدي الجبال العالية وسيرك الغوريلا.

وتعتبر فعالية التزحلق بالحبال مثالية للذين يعشقون المغامرات وركوب المخاطر. لا تفوت هذه الفرصة للتزحلق بالحبال في فورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015، إنها الفرصة الذهبية لالتقاط الصور التذكارية وتسجيل هذه اللحظة المذهلة من حياتك وأنت تتأرجح في الهواء على مسافة كبيرة تقدر بـ 150 متراً، فلا تفوت هذه المغامرة في سباق الفورمولا1.

أما الفعالية الأخرى فهي تحدي الحبال العالية إن كنت ممن لا يهابون الصعاب والتحديات، فستستمتع بهذه المغامرة في وسط الهواء. بعد تأمينك بالحبال، عليك أن تحافظ على توازنك وتمشي إلى نهاية المسار.

وسيذهل جماهير السباق بعروض فرقة سيرك الغوريلا، وهم مجموعة من فناني القفز على الأرجوحات المحترفين من المملكة المتحدة. ويتميز هؤلاء الفنانون بحركاتهم ومهاراتهم التي تحبس الأنفاس وتشد الانتباه إلى آخر لحظة من العرض. كما يقدمون دروساً للأطفال من عمر 8 سنوات وللكبار حتى عمر 78 سنة! إذا أحببت تجربة هذه المهارة الرائعة، فأهلاً بك في حلبة البحرين الدولية.

سباقان مساندان والعديد من الفعاليات المثيرة

ويتميز سباق هذا العام بتواجد الجولة الأولى من بطولة الـ GP2، والتي تعتبر من البطولات التي تؤهل السائقين لبدء مشوارهم في عالم الفورمولا 1. وسيكون هذا السباق في البحرين محط الأنظار بكل تأكيد ويتكون هذا الموسم من 10 جولات مقسمة على عدد من الدول التي تستضيف سباقات الجائزة الكبرى. إلى جانب إقامة سباق ختامي ضمن بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً