العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

كبير مهندسي لوتس: نمتلك رابع أسرع سيارة

صرّح كبير المهندسين في فريق لوتس للفورمولا1 ألان بيرمان أن فريقه يمتلك رابع أسرع سيارة على شبكة الانطلاق لموسم 2015، وذلك بعد الأداء القوي في سباق جائزة الصين الكبرى.

وعانى فريق لوتس المتمركز في مدينة إنستون البريطانية من موسم مخيب للآمال العام 2014، إذ أحرز النقاط في 3 مناسبات فقط، لكن في موسم 2015 أظهرت السيارة أداء مميز في التجارب الشتوية. وتأهل سائقي الفريق الفرنسي رومان غروجان والفنزويلي باستور مالدونادو ضمن المراكز العشرة الأولى في أستراليا، لكن كلاهما فشل في تسجيل نقاط، وأيضا في ماليزيا لم يتمكن الفريق من تحقيق أي نقاط. وتمكن غروجان في سباق جائزة الصين الكبرى من تسجيل أول 3 نقاط للفريق، إذ حلّ الفرنسي في المركز السابع خلف مرسيدس وفيراري وويليامز.

وقال بيرمان: «لقد ظهرنا وكأننا رابع أسرع سيارة في السباق، أعتقد أننا كنا في سباقنا الخاص، وأنا سعيد جداً مع هذا الشيء. إذا تمكنا من فعل ذلك باستمرار والحصول على بعض النقاط، وإحراز المركز الرابع في بطولة المصنعين فسيكون الجميع سعداء جداً جداً».

وكانت النتيجة ستكون أفضل لو لم يتعرض مالدونادو لثلاثة حوادث وأيضاً الخطأ عند دخول منطقة الصيانة، ليتراجع بعدها خارج المراكز العشرة الأولى.

وعلى رغم عدم القدرة على مواكبة وتيرة الفرق الثلاثة في الصدارة، أكد بيرمان حقيقة أن فريق لوتس أسرع من فريق ريد بُل، تورو روسو وساوبر.

وتابع قائلاً: «كنا سنحرز المركزين السابع والثامن لو لم يفقد باستور السيطرة على السيارة في مدخل منطقة الصيانة. التغلب على ريكياردو أو كليهما هو أمر صعب حالياً». وختم بيرمان حديثه قائلاً: «لكني أعتقد أن وتيرة السباق لدينا أفضل بشكل كبير منهم، وأفضل بشكل بسيط من فريق تورو روسو وساوبر، وهذا يكفي لنا للقيام بسباق مريح للغاية».

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً